اقتباسات انمي 2019

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”9f1bf1f728134fa34d667f6b-text/javascript”] [wpcc-script type=”9f1bf1f728134fa34d667f6b-text/javascript”]

أفلام الرسوم المتحركة هي تلك الرسومات الفردية ، واللوحات ، أو الرسوم التوضيحية وهي عبارة عن مجموعة من الإطارات كما هو معروف في فن التصوير السينمائي ويختلف كل إطار بشكل طفيف عن الإطار الذي يسبقه ، مما يعطي المتفرج الوهم بان هذه الرسومات متحركة ويتم عرض الإطارات في تتابع سريع بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

نبذة عن نشأة ومعنى أفلام الانيميشن

كانت أول رسوم متحركة للسينما تتألف من صور مرسومة بخط اليد. عندما اقترنت بالحركة ، ظهر فن الرسم التوضيحي الثنائي الأبعاد للمصور وخلق لهذه الشخصيات روح وكأنها موجودة وحقيقية وأصبحت الصور السينمائية نقية ومبتكرة حيث يمكن أن تصبح الحيوانات والأشياء الأخرى غير الحية أبطال شريرين.

الرسوم المتحركة ليست فئة نوعية محددة بدقة ، ولكنها تقنية خاصة بالأفلام وغالبًا ما تروق الرسوم المتحركة وحكايات القصص وأفلام الانيمي للأطفال ولكن يمكن للجميع الاستمتاع بها بسهولة.

الرسوم المتحركة هي طريقة يتم فيها معالجة الصور لتظهر كصور متحركة. في الرسوم المتحركة التقليدية ، يتم رسم الصور يدويًا على أوراق شريطية شفافة ليتم عرضها على الفيلم . اليوم ، يتم إجراء معظم الرسوم المتحركة مع الصور المولدة بالحاسوب (CGI). ويمكن للرسوم المتحركة في الكمبيوتر أن تكون رسومًا متحركة ثلاثية الأبعاد مفصّلة وتستخدم أساليب الرسوم المتحركة الشائعة الأخرى تقنية إيقاف الحركة مثل القواطع الورقية ، الدمى أو الأرقام الطينية.

تاريخ الانيميشن

قبل 106 أعوام من الآن، وبالتحديد في عام 1911، قدم الرسام الأمريكي “وينسر مكاى” أول فيلم للرسوم المتحركة بعنوان “نيمو الصغير”، وكان خليطا بين مشاهد تمثيلية ومشاهد مرسومة، ومنذ ذلك اليوم وبعد مرور أكثر من قرن تطورت صناعة سينما الرسوم المتحركة “الأنيميشن” في العالم حتى وصلت إيراداتها لمئات الملايين من الدولارات في العالم في الفيلم الواحد اطلق على هذه النوعية من الافلام “الفن الثامن”.

رحلة صناعة أفلام الأنيميشن في العالم

لم تكن صناعة أفلام الأنيميشن في العالم بنفس الجودة والنجاح التى تظهر عليها الآن، وكانت بدايات إنتاجها مجرد اجتهادات عُرفت وقتها بـ “الرسوم الكارتونية” لرسامين ومخرجين موهوبين حاولوا خلق طريقة جديدة للتعبير عن فنهم، عن طريق تتابع عدد من الصور والرسومات فى مشهد واحد.

الانيميشن واليابان

كان فن “الأنيمى” التي تُمثل الترجمة اليابانية لـ”أنيميشن” أي الرسوم المتحركة، يولد في اليابان ويتطور، حيث كانت المحاولات الأولى في عام 1917 وتطورت بشكل أكبر في الستينيات على يد الرسام الياباني أوسامو تيزوكا وأخذت شهرة عالمية واسعة، وتوسعت صناعة أفلام الرسوم المتحركة حتى أصبحت تضم 430 ستوديو في اليابان لصناعة أفلام الأنيمى فقط، وتصدرت مبيعاتها أرقام السينمات والأسطوانات، حتى أن أعلى إيراد فيلم في تاريخ السينما اليابانية  حسب تقارير فنية كان فيلم الأنيمى “المخطوفة”.

أشهر صانعي الرسوم المتحركة

الأمريكى وينسور مكاى، وتبعه في ذلك النهج عدد من الرسامين الذى طوروا أداء الرسومات المتحركة على مدار عدة سنوات واخترعوا عددا من الشخصيات الشهيرة مثل “القط فيليكس، كوكو البهلوان، البحار بوباي”، وتطورت الأشكال والتصميمات والإخراج حتى خرج أول فيلم رسوم متحركة كامل مع ميلاد شركة “والت ديزني” العملاقة في عام 1923 بفيلمها الشهير “آليس في بلاد العجائب” والذى حقق نجاحا باهرا، ثم أنتجت في 1928 سلسلتها الشهيرة “ميكي ماوس“.

تطور أفلام الانيميشن

وواصلت أفلام الأنيميشن التطور باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتنتقل تلك النوعية من الأفلام من مرحلة تتابع الصور المرسومة في مشهد واحد، إلى مرحلة تحريك الرسوم والشخصيات ذاتها، من خلال برامج وأجهزة تطورت مع دخول الكمبيوتر والجرافيك وتطبيقاته وتأثيراته عالم صناعة السينما، ودخل جانب آخر من الدمج بين الأفلام العادية والأنيميشن بأن يضم الفيلم بطلا بشريا يرافقه بطلا آخر لشخصية كارتونية، وقد حققت أيضا تلك النوعية من الأفلام نجاحات كبيرة في العالم، وخير دليل على ذلك فيلم “أفاتار” الذى يعد أحد أعلى الأفلام تكلفة إنتاجية في تاريخ السينما بتكلفة 230 مليون دولار، كما أنه أعلى إيراد سينمائي في تاريخ السينما محققا 2.7 مليار دولار، هذا إضافة إلى النجاحات التي حققتها أفلام الأنيميشن الكاملة حتى أن قوائم أعلى الإيرادات الموسمية لا تكاد تخلو من فيلم أنيميشن، حتى أن قائمة أعلى 20 فيلمًا من حيث  الإيرادات في تاريخ السينما التي صدرت في 2013، ضمت 3 أفلام رسوم متحركة وهم “فروزين” و”توى ستورى 3″ و” مينيونز”.

أفضل اقتباسات الانيمي

“إن العالم ليس مثاليًا ، لكنه موجود بالنسبة لنا ، وهو يبذل قصارى جهده … وهذا ما يجعله جميلًا جدًا.”

روي موستنج (كيميائي كامل المعدن)

“أيا كان ما تخسره ، فسوف تجده مرة أخرى. ولكن ما ترميه لن يعود أبداً”.

كينشين هيمورا (روني كونشين: ميجي كينكاكو رومانتان)

“أنا أمل الكون. أنا جواب لكل الكائنات الحية التي تصرخ من أجل السلام. أنا حامي الأبرياء. أنا النور في الظلام. أنا حقيقة. أنا حليف إلى الخير! وكابوس لك! “

ابن جوكو (دراغون بول زد)

“أريدك أن تكون سعيدا. اريدك ان تضحك كثيرا لا أعرف بالضبط ما سأكون قادراً على فعله لك ، لكنني سأظل دائماً بجانبك “.

كاغوم (إينوياشا)

“التفكير أنك غير جيد وعديم القيمة هو أسوأ شيء يمكنك القيام به”

نوبيتو (عبقور)

“لا تستسلم ، ليس هناك عار في السقوط! العار الحقيقي هو عدم الوقوف مجددًا! “

شينتارو ميدوريما

لا تكن سريعًا في التخلص من حياتك. مهما كانت مشينة أو محرجة ، تحتاج إلى مواصلة الكفاح لإيجاد طريقك للخروج حتى النهاية “.

كلير (كلايمور)

كرامتك لا تستحقّ أن تكون ثمناً لحياتك .

لقد تمنّيتُ أن يفِرًّ القُبطان من ساحة المعركة مرّاتٍ لا تحصى ؛ و تمنّيتهُ أن يذرِف الدموع

أنصت يا لوفي ؛

بتجريعك للنّصر و الهزيمة و الهرب و ذرفِ الدموع ؛ ستغدو رجلاً بحقّ

لا ضير في البكاء ؛ و لكن عليكَ تخطِّي محنتك .

شانكس (ون بيس)

أنت… أنا لن أقول بأني لن أقتلك. أنت تمثل تاريخ السول سوسيتي بذاته

ولهذا ؛ أنت فقط سوف تموت بسيفي .

آيزين (بليتش)

“في هذا العالم اينما وجد ضوء فسيرافقه ظلام طالما وجد مفهوم المنتصر فهناك مفهوم خاسر ايضا “

يوتشيها مادرا

  • Best Anime Quotes of All Time
  • ANIMATED FILMS
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!