اقوال عن فراق الحبيب

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”5be0ef2e8ccbc89776c94225-text/javascript”] [wpcc-script type=”5be0ef2e8ccbc89776c94225-text/javascript”]

يعتبر الشعور بالفراق من المشاعر القاسية التي يمر بها الانسان في كل الكثير من مراحل الحياة، سواء كان فراق حبيب أو صديق أو شخص مقرب.

فراق الحبيب

هو واحد من أصعب المشاعر التي يشعر بها الإنسان، ففراق الحبيب واحد من اللحظات المرير والقاسية التي قد يمر بها الحبيب وهو يفترق عن حبيبه، وفيما يلي بعض الاقوال عن فراق الحبيب.

بعض الاقوال عن فراق الحبيب

– بعد الفراق أصبح كلّ شيءٍ بطيئاً، أصبحت الدّقائق والسّاعات حارقةً، وأصبحت أكتوي في ثوانيها.

– بأي حق تبقى قلوبنا على ذمتهم …و هـم غائبون !!

– بإختصار إنتهت قصتهما … هو : خذلها و انسحب …و هي : تلك الغبية مازالت تعيش وهم وجوده ..لدرجة أنها نسيت أن تعيش ..!!

– لا تنصدم لو شفت بعيوني الموت.. قبلك أشوف الموت.. داخل كياني تعبت أرتب لك من إحساسي بيوت تعبت أفكر كيف قلبك رماني.. لا تكسر أغصاني لجل تقطف التوت ياخي دخيلك ما تلاحظ مكاني.

– سبحان من جعلكـ في القلب صفحة مطوية… بعدما كنت العالم وما فيه ..!!

– إذا سألوك يوماً عن إنسان أحببته فلا تبح بسرٍ كان بينكما، ولا تُحاول أبداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الإنسان الذي أحببته، اجعل من قلبك مخبأً سرياً لكل أسراره وحكاياته، فالحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر.

– الفراق لسانه الدّموع، وحديثه الصّمت، ونظره يجوب السّماء.

– أنا الحب الذي كان .. و أنا الماضي الذي بقي .. و أنا الحنين الذي لـا ينطفيء .. و أنا الحبيبة التي لـا تموت ببعد المسافات ومر السنوات … أنا يا صديقتي كل شيء لديه لكنه لـا يعترف ..!!

– لن يعترف حتى لنفسه بأنه خسرها. سيدّعي أنها من خسرته، وأنه من أراد لهما فراقًا قاطعًا كضربة سيف، فهو يفضّل على حضورها غيابًا طويلًا، وعلى المتع الصغيرة ألمًا كبيرًا، وعلى الانقطاع المتكرر قطيعة حاسمة.

– كانت القسوة خطيئتك، وكان الكبرياء خطيئتي، وحين التحمت الخطيئتان كان الفراق مولودهما الجهنمي.

– لو لم تكن قدري فكيف لي أن أتذوق بفمي علقم اسم رجل أخر أناديه بعدك.

– يوماً ما ستبحث عن شيء يعيد إلي قلبك نبضه ولن تجد سوي الخيبة تهمس إليك لقد رحلت من كان قلبك ينبض بها رحلت من كنت أنت خيبتها الكبري رحلت أخيراً وتركت لك الماضي !!

– لا تكسر أبداً كل الجسور مع من تحب فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى ويصل ما انقطع، فإذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما انتظرك عمر أجمل، وإذا فرّقت الأيام بينكما فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل إحساس صادق ولا تتحدث عنه إلا بكل ما هو رائع ونبيل فقد أعطاك قلباً .. وأعطيته عمراً وليس هناك أغلى من القلب والعمر في حياة الإنسان.

– كل شيء تبدل بعدك حتي تلك الـأشياء التي كانت تسعدني .. أصبحت تؤلمني…تؤلمني كثيراً.

– ترى هل يكون يوم الفراق هو بعينه يوم التلاقي؟ وهل يقال إنّ ساعة غروبي كانت في الحق ساعة مطلعي.

– إلي رجل كنت له الوطن وكان لي المنفي …إلي تفاحة قلبي المحرمه … شكراً لـأنك خنت وجرحت وخذلت ، رحيلك ألمني كثيراً لكن تذكر أن رحيلي سيظل يؤلمك للنهاية.

– الألم والهم والخوف الدفين والشقى والضيم وآهات العنا والأسى والظلم والدمع الحزين كلها أسماء والمعنى (أنا) وافي الجروح.

– هي / إبتعدت لــ يحترف الحب بعدها بدون حماقة
هو / إعتزل الحب ..وإحترف الحماقة.

– إن أصعب شيء على المرء أن يربط ذكرياته بإنسان ما، فيصبح الفراق حالة من فقدان الذاكرة.

– هو / ارفعي رأسك واخبريني كيف هو طعم الغياب معك ؟
هي / تماما كـ كذبك عليها وأنت تناديها حبيبتي وتتذكرني وتتخيل اخر يقولها لي.

– بعد غيابك أفتقد لون الحياة أفتقد ضحكاتي أفتقد لذة الحياة، بعد غيابك أصبحتُ هزيلة جداً أشتاقك وبين الإشتياق والحنين إليك.. أحبك كثيراً.

– مشكلته…أنها حين تغيب يُحمل قلبه سبب مصائب الكون كله .. وأكثر.

– الألم والهم والخوف الدفين والشقى والضيم وآهات العنا والأسى والظلم والدمع الحزين كلها أسماء والمعنى (أنا) وافي الجروح.

– تعلمت من الحياة أن دموعي لن تجرح سوى قلبي، لن تشعر بها سوى روحي، لن تترك آثار قهرها سوى على خدي، تعلمت من الحياة أن أكتب أحزاني وآلامي وجروحى بيدي على جدار قلبي وأجعلها كالسر المدفون بنبض قلبي لا تراها، سوى عيني لا تحفظ سرها سوى روحي، تعلّمت من الحياة أنه لا مخلوق على وجه الأرض سيحبني ويخاف علي ويحافظ علي سوى أنا فقط وليس غيري.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!