الأردن يفرض حظر تجول الجمعة والسبت المقبلين في إطار مواجهة فيروس كورونا

عمان: أعلنت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، قرارها فرض حظر تجول شامل يومي الجمعة والسبت المقبلين ضمن جهود المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وقال وزير الدولة

Share your love

الأردن يفرض حظر تجول الجمعة والسبت المقبلين في إطار مواجهة فيروس كورونا

[wpcc-script type=”c99b8e83510d958becc0a62e-text/javascript”]

عمان: أعلنت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، قرارها فرض حظر تجول شامل يومي الجمعة والسبت المقبلين ضمن جهود المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة خلال مؤتمر صحافي إنه “استمرارا للاجراءات الهادفة للحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم تقرر أن يكون هناك حظر شامل في جميع محافظات ومناطق المملكة لمدة 48 ساعة ابتداء من منتصف ليل الخميس/ الجمعة المقبل”.

وكانت السلطات فرضت حظرا مماثلا للتجوال يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وقد أعلنت عمان، الشهر الماضي، تفعيل “قانون الدفاع” لحالات الطوارئ ونشر الجيش ضمن إجراءات الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت الحكومة في 18 آذار/ مارس تعطيل القطاعين العام والخاص حتى منتصف نيسان/ أبريل الحالي، ثم قررت تمديد هذه العطلة حتى نهاية الشهر الحالي.

وفرضت في 21 آذار/ مارس حظر تجول خفف لاحقا فسُمح لبعض القطاعات الحيوية بالعمل ضمن شروط وساعات محددة، كما سُمح للمواطنين بالخروج سيرا على الأقدام للتبضع من البقالات والمحال القريبة من مكان سكنهم.

من جهته، قال وزير الصحة سعد جابر خلال المؤتمر الصحافي إنه “سُجّل في المملكة 6 حالات (اصابة بفيروس كورونا)” الثلاثاء.

وأشار الى أنه “تم شفاء 20 حالة غادرت المستشفى”.

وسجلت المملكة حتى الآن سبع وفيات و397 إصابة بالفيروس، اضافة الى 235 حالة شفاء.

من جانبه، دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة في تصريحات صحافية المواطنين إلى أداء صلاة التراويح خلال رمضان المقبل في المنازل.

وقال الخلايلة “علينا أن نصلي التراويح في بيوتنا وكما التزمنا في الأيام السابقة بأن نصلي في بيوتنا صلاة الجمعة والجماعة والتي هي فريضة، فسنصلي أيضا التراويح في البيوت”.

وأضاف “القرار مؤلم لنا جميعا لكن علينا أن نحافظ على انفسنا وعلى الوطن، لغاية سامية وهدف عظيم وهو أن الحفاظ على النفس أحد مقاصد الشريعة”.

واوقفت عمّان، الشهر الماضي، الرحلات الجوية من المملكة وإليها وأغلقت المدارس وعلقت الفعاليات الرياضية ومنعت الصلاة في المساجد والكنائس والتجمّعات ومجالس العزاء، واغلقت صالات السينما والمطاعم ضمن إجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

(أ ف ب)

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!