الاحتياجات الغذائية للمرأة في كل سن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6b7aef8584a4ab752d377f14-text/javascript”] [wpcc-script type=”6b7aef8584a4ab752d377f14-text/javascript”]

تحتاج المرأة في كل سن إلى تغذية محددة توفر لها إحتياجاتها من عناصر غذائية هامة تحتاج إليها في هذا السن لتعوض فقدان عناصر معينة ، و على المرأة في بداية حملها و كل مراحل حملها و ولادتها أن تتناول كافة العناصر الغذائية الهامة و المفيدة لتفيد صحتها و تفيد أولادها ، و لكن مع مرور السنوات يجب عليها التركيز على عناصر معينة في كل سن ، و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقالنا اليوم .

الاحتياجات الغذائية للمرأة في كل سن :

في سن من 35-45 يكون الهدف هو مزيد من التحرك بدون توقف ، فتكون حياة المرأة بين الأولاد و متطلباتهم و العمل و ما إلى ذلك ، و هذا يعني أن الجسم يحتاج إلى مزيد من الغذاء أكثر من أي وقت مضى ، و ستحتاج المرأة إلى :

الحديد : فخلايا الدم تطلب الحديد لإنتاج الهيموجلوبين ، الذي يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لإبقائه نشيط  ، (كثير من النساء تفقد الكثير من الحديد أثناء الحيض الثقيل)

فيجب تناول : اللحوم و الدجاج و الديك الرومي ، و اللفت ، و السبانخ ، الكرنب ، فول الصويا و الفاصوليا و العدس .

الألياف : الأطعمة الغنية بالألياف تمنحك جرعة طويلة الأمد من الهضم ببطء ، مما يسمح لإطلاق سراح مستمر من الطاقة إلى مجرى دمك .

فيجب تناول : القرنبيط و الخرشوف ، و براعم بروكسل ، الكينوا و الشعير و الشوفان و التفاح و الكمثرى و التين .

 

من سن 45-55 :  و يكون الهدف في هذه الفترة التقليل من آثار إنقطاع الطمث و البقاء في صحة و درء الظروف المرتبطة بالعمر في المستقبل الآن ، و بالتالي ستحتاج المرأة إلى : الدهون الصحية : فيجب تناول المزيد من الدهون ذات الأصل النباتي و التي قد تساعد في منع حدوث مشكلات مثل أمراض القلب و السكري ، بالإضافة إلى ذلك يجب زيادة تناول أحماض أوميجا 3 (الموجودة في الأسماك الدهنية) و التي يمكن أن تعزز تقلبات المزاج .

و يجب تناول : سمك السلمون ، الجوز ، و بذور عباد الشمس و اللوز و الزيتون و الأفوكادو .

الكالسيوم و فيتامين D : إنخفاض هرمون الأستروجين يمكن أن يؤدي إلى إرتفاع خطر فقدان العظام ، و لكن الكالسيوم و فيتامين D (و هذا الأخير هو ضروري لجسمك على الإمتصاص السابق) و المحافظة على قوة العظام .

للحصول على الكالسيوم تناول : الحليب ، اللبن الزبادي ، و الجبن ، و القرنبيط و اللفت ، و لفيتامين D : السردين ، الحليب المدعم و صفار البيض .

 

من سن 55-65 : و يكون الهدف في هذه المرحلة أن تشعر المرأة على نحو أفضل من خلال النظام الغذائي الخاص بك لتجنب المشاكل الصحية التي قد تنشأ في وقت لاحق في الحياة ، و تحتاج المرأة في هذه المرحلة إلى تناول :

الأنثوسيانين : فقد أظهرت الدراسات أن المواد المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على حدة الذاكرة ، و الحفاظ على البصر ، و محاربة التجاعيد و حتى تقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان .

فيجب تناول : العنب البري ، و التوت ، و التوت البري و الخوخ و الكرز و الفاصوليا ، و الفاصوليا السوداء و الباذنجان .

و يمكن للمركبات المضادة للإلتهابات و المواد الكيميائية الطبيعية في بعض الأطعمة و البهارات الحد من الأوجاع و الآلام العادية اليومية فضلا عن إلتهاب المفاصل ، لأن لديهم آثار للحد من الإلتهابات .

فيجب تناول : الزنجبيل و الكركم و زيت الزيتون البكر .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!