الامارات تستضيف المؤتمر العربي لصحة الأطفال 29 مايو

تستضيف دولة الامارات المؤتمر العربي لصحة الأطفال في الفترة من 29 إلى 31 مايو، لبحث عدد من أهم الموضوعات المتعلقة بطب الأطفال.

Share your love

كتب – محمد أبو سبحة :

تستضيف دولة الامارات المؤتمر العربي لصحة الأطفال في الفترة من 29 إلى 31 مايو، لبحث عدد من أهم الموضوعات المتعلقة بطب الأطفال.

 

ويناقش المؤتمر الذي يعقد في دبي و يشارك فيه عدد من أخصائي وأطباء الأطفال من المنطقة، إضطرابات حديثي الولادة والتغذية وأمراض الجهاز الهضمي و الصرع والأمراض المعدية والتطعيم.

 

وتطرح الدكتورة (جيسيكا حبيب) أخصائية علم النفس بمركز الطفل للتدخل الطبي المبكر في مدينة دبي الطبية خلال إحدى جلسات المؤتمر أبرز القضايا المتعلقة بالإضطربات اللغوية عند الأطفال وأهم اسبابها وسبل إداراتها.

 

وعن أبرز إضطرابات اللغة والتواصل عند الأطفال قالت الدكتورة جيسيكا حبيب في تصريح لوكالة (انباء الامارات) الرسمية، إن العديد من الأطفال الذين يعانون من اضطرابات واضحة في اللغة والتي تؤثر على اللغة التعبيرية لديهم لا تضر بمهارات التواصل الإجتماعي ولا تكون متعلقة بالقدرة على النطق والاضطرابات الصوتية والعجز الواضح عن التعبير أو اضطرابات التواصل الأخرى التي نجدها في تشخيص الطفل المصاب بالتوحد.

 

وأوضحت أنه يوجد الآن نوع محدد من التشخيص وهو ما يعرف بـ ” اضطرابات التواصل الإجتماعي” والتي تؤثر بشكل واضح على مهارات الطفل الإجتماعية واللغوية والتفاعلية لكنها في الوقت نفسه لا تحمل ملامح الأنماط السلوكية للطفل المصاب بمرض التوحد.

 

وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر عددا من الخبراء المحليين والإقليميين منهم البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والدكتورة منى الكواري مديرة الإدارة المركزية لمراكز الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والدكتورة فريدة الحوسني مديرة إدارة الأمراض السارية في هيئة الصحة أبوظبي و الدكتور ياسر النخلاوي رئيس معهد طب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية إلى جانب عدد من الخبراء والمتخصصين في هذا القطاع.

 

جدير بالذكر أن المؤتمر تدعمه عدة جهات طبية منها (مدينة دبي الطبية وجمعية طب الأطفال السعودية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ومستشفى الأطفال في بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية -واحد من أهم عشرة مستشفيات متخصصة في طب الأطفال في الولايات المتحدة-).

إعداد محمد أبو سبحة
فريق 
كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!