البدينات سبب زيادة الدهون لدى أطفالهن الصغار

أشارت دراسة بريطانية إلى أن الأمهات اللاتى يعانين من السمنة يتسببن فى إصابة أطفالهن بكميات زائدة من الدهون والتى تنتقل إلى الجنين أثناء وجوده فى الرحم خلال فترة...

Share your love

أشارت دراسة بريطانية إلى أن الأمهات اللاتى يعانين من السمنة يتسببن فى إصابة أطفالهن بكميات زائدة من الدهون والتى تنتقل إلى الجنين أثناء وجوده فى الرحم خلال فترة الحمل مما قد يعرض الأطفال حديثى الولادة لمشاكل جسمية والتى من الممكن تلاشيها من خلال اتباع نظام غذائى مناسب.

تقول نينا مودى، أستاذ طب الأطفال بإحدى الجامعات البريطانية، إن حوالى ثلث أطفال الأمهات البدينات يعانين من أمراض السمنة وزيادة الوزن، وهذا ما أكدته أشعة الرنين المغناطيسى التى أجراها فريق البحث على الأطفال، ما يثبت وجود علاقة قوية بين إصابة الأطفال بالسمنة والنظام الغذائى الذى يتبعه الأمهات.

أضافت الدراسة أن السمنة تساعد فى تجمع الدهون حول الكبد والأمعاء لكثير من الأطفال الصغار وتؤدى أيضا إلى زيادة نسبة الكوليسترول والسكر فى الدم، ما يزيد من فرصة الإصابة بأمراض السكر خاصة وفقا لما أشار إليه موقع الديلى تليجراف البريطانى أمس.

كما أشارت إحدى الدراسات الحديثة إلى وجود ما يقرب من مليار ونصف شخص فى العالم يعانون من أمراض السمنة، وهو الأمر الذى يستحق خطوات جادة من حكومات الدول المختلفة للقضاء على السمنة.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!