البيت الأبيض ينفي تقارير عن وجود نية لدى ترامب بطرد فاوتشي ويصفها بأنها “سخيفة”

واشنطن: أكّد البيت الأبيض، الإثنين، أنّ الحديث عن وجود نية لدى الرئيس دونالد ترامب في إقالة انطوني فاوتشي أبرز أعضاء الفريق الحكومي الأمريكي لمكافحة فيروس

Share your love

البيت الأبيض ينفي تقارير عن وجود نية لدى ترامب بطرد فاوتشي ويصفها بأنها “سخيفة”

[wpcc-script type=”b70adcf1caea0a54eaf00d99-text/javascript”]

واشنطن: أكّد البيت الأبيض، الإثنين، أنّ الحديث عن وجود نية لدى الرئيس دونالد ترامب في إقالة انطوني فاوتشي أبرز أعضاء الفريق الحكومي الأمريكي لمكافحة فيروس كورونا “سخيف”.

وتسارعت الشائعات عن قرب إقالة فاوتشي، وهو ما يريده كثر من مؤيدي ترامب اليمينيين، بعد أن أعاد الرئيس إرسال تغريدة تنتقده مع وسم يطالب بإقالة الطبيب البالغ 79 عاما.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”b70adcf1caea0a54eaf00d99-text/javascript”]

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوغان غيدلي في بيان إن “هذه الثرثرة الإعلامية سخيفة. الرئيس ترامب لن يقيل الدكتور فاوتشي”.

وتابع أن “الدكتور فاوتشي كان ولا يزال مستشارا موثوقا به للرئيس ترامب”.

ومطلع الشهر الجاري، عزّزت السلطات الأمريكية الحماية الأمنية لفاوتشي عقب تلقيه تهديدات لمناقضته رؤية ترامب وتفسيراته المبهمة حول هذه الأزمة.

وأكدت وكالة “مارشال” الفيدرالية الأمريكية التابعة لوزارة العدل، الخميس، منح حماية أمنية خاصة لخبير الأمراض المعدية الذي بات يحظى بمكانة كبيرة لدى الأمريكيين.

لكّنه تعرض للهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المحافظين بعد مخالفته آراء أكدها ترامب حول الفيروس.

واتهم أنصار ترامب فاوتشي بأنه عميل لـ”الدولة العميقة” التي تحاول تقويض ادارة الرئيس.

(أ ف ب)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!