الجمعة إجازة.. إشاعة

الجمعة إجازة إشاعة العاملات - أكثر يوم عمل مرهق ومنذ تركنا بيوت الأهل نسينا جو الجمعة الجميل - كمال يؤثر السلامة ومنصور يقرر مساعدة زوجته في المنزل يوم الجمعة بدلا من البحث عن عمل إضافي لزيادة دخله - الإحساس بيوم الإجازة الأسبوعية من نصيب ربات البيوت فقط والموظفة تعتبره يوم عمل - في فيلم فكاهي سأل ممرض بمستشفي..

Share your love

size=3>العاملات:
– أكثر يوم عمل مرهق, ومنذ تركنا بيوت الأهل نسينا جو الجمعة الجميل.
– كمال يؤثر السلامة, ومنصور يقرر مساعدة زوجته في المنزل يوم الجمعة بدلا من البحث عن عمل إضافي لزيادة دخله.
– الإحساس بيوم الإجازة الأسبوعية من نصيب ربات البيوت فقط, والموظفة تعتبره يوم عمل.

– في فيلم فكاهي سأل ممرض بمستشفي الأمراض العقلية مريضا عن عدد أيام الأسبوع فأجاب: ستة , ولم يذكر من بينها الجمعة ; لأنها علي حد قوله عطلة رسمية, ولا تحسب ضمن أيام الأسبوع , فهل الجمعة فعلا إجازة ? هل المرأة العاملة التي لا تذهب إلي العمل في هذا اليوم تعتبره إجازة فعلية أم أجازة من العمل فقط , وليس من أشياء أخري تجعل الجمعة يوم عمل منزلي مكثف مرهق.

– زوجات وأزواج يجيبون
أربعة في واحد
أميرة محمد – مدرس ة- أجازة ?! الجمعة أكثرالأيام شغلا بالنسبة لي : تنفيض , وغسل, وطبخ, وتسوق لدرجة أنني أغبط من يتنزهن يوم الجمعة .. أين يجدن الوقت ?

ليلي جبر- موظفة – عندما يكون الزوج يده في الماء البارد وكل الأعباء علي رأس الزوجة يصبح الجمعة فرصتها الوحيدة للقيام بواجبات بيتها …
تخيلي مثلا أنك تقومين كل يوم بنصف العمل المنزلي المطلوب منك حتي توفقي بين البيت والعمل, وتؤجلي النصف الآخر ليوم الجمعة …احسبي وستجدين أن عمل بوم الجمعة وحده يوازي عمل أربعة أيام حتي أستأنف الشغل يوم السبت, وتدور الدائرة من جديد, وتقولين لي أجازة؟!!!

كمال عزام يقول :
عندما لاحظت أن البيت ينقلب رأسا علي عقب يوم الجمعة سألت زوجتي ببراءة شديدة : أليس يوم الجمعة وهو إجازة ?!
فقالت: بحدة وغيظ ..إشاعة !! واستأنفت عملها المنزلي , ومن يومها آثرت السلامة وصرت أقضي نصف نهار الجمعة خارج المنزل من بعد الصلاة وحتي قبيل المغرب حتي أترك لها حرية التصرف في هذا اليوم.

كان.. زمان
سمية إبراهيم – مهندسة – منذ تزوجت وأنجبت لم أعش يوم جمعة كالذي عشته في بيت أهلي .. ياسلام .. كنا نستيقظ جميعا مبكرين لنعد مع أمي إفطارا متميزا ليوم الإجازة شكشوكة, وفول مقلي, وباذنجان مخلل , وطعمية بالبيض , وجبن بالطماطم, ومربي بالقشدة,
وبمجرد خروج أبي للصلاة نبدأ في إعداد الغداء المتميز
أيضا ليعود هو بالفاكهة ولنقضي باقي اليوم في السمر والخروج للزيارات العائلية, والقراءة الحرة ..
والآن لا فرق عندي بين الجمعة, غيره فكلها أيام شغل وشقاء

منصور رفعت – محام – : كنت أقضي الجمعة في النوم, وقراءة الصحف والحنق علي زوجتي التي تحرمني من يوم الإجازة , وتقضيه في عمل منزلي لا ينتهي, وكنت أتأفف عندما تطلب مني مغادرة السرير لتغير الملاءة , وذات يوم جمعة أغمي عليها وأكد الطبيب أنها مصابة بإرهاق شديد وانخفاض في الضغط , ومن يومها شعرت بالذنب , وقررت أن أساعدها في كل شيء وأنسي تماما أنها امرأة وأن عمل البيت وظيفتها; لأنها تعمل مثلي,
وبصراحة كيفنا حياتنا علي دخلي ودخلها, وكان لا بد إما أن أعمل معها في البيت أو أطلب منها الاستقالة وأبحث عن عمل آخر يعوض دخلها واخترت الأسهل.

لربة البيت فقط
راوية بهجت – ربة منزل – : طبعا الجمعة إجازة ونص … زوجي في البيت ، واليوم كله ملكنا ، يفسحنا ، يدخل معي المطبخ ، يذاكر للأولاد ، يمر علي السوق , وهو راجع من الصلاة, ولأنني حريصة علي ألا أقوم بأي عمل منزلي يوم الجمعة حتي لا أفسد علي زوجي إجازته, فإنني أستريح , ويقوم هو ببعض الأعمال التي يحبها وتخفف عني بعض العبء, وعندما أري حبل غسيل جارتي العاملة ملآن في هذا اليوم أكثر من مرة أشفق عليها .. يوم الجمعة إجازة لربة البيت فقط .. أما الموظفة فالله يعينها! 

Source: islamweb.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!