الجوعى وش يرجع .. أصل قبيلة الجوعى

نوضح لكم في هذا المقال الجوعى وش يرجع ، هناك الكثير من القبائل التي تنتشر في شبه الجزيرة العربية وتعيش في المملكة العربية السعودية والتي تفرعت منها العديد

mosoah

الجوعى وش يرجع

نوضح لكم في هذا المقال الجوعى وش يرجع ، هناك الكثير من القبائل التي تنتشر في شبه الجزيرة العربية وتعيش في المملكة العربية السعودية والتي تفرعت منها العديد من القبائل الأخرى والتي سكنت في مناطق متفرقة من المملكة ومناطق في الخليج العربي، ومن القبائل التي تشعبت منها فروع كثيرة قبيلة الجوعى والتي سنتعرف على أصلها من خلال السطور التالية على موسوعة.

الجوعى وش يرجع

  • يعود أصل قبيلة الجوعى إلى عنزة وتشتهر باسم عنوز، حيث تقطن في منطقة بريدة بالمملكة العربية السعودية.
  • وتبلغ مساحة بريدة حوالي 1300 كيلو متر مربع، وتقع مدينة بريدة على حافة وادي الرمة في الناحية الشرقية من محافظة القصيم، وهي محاطة بالمرتفعات الرملية التي تشكل حاجزًا بينها وبين المنخفضات.
  • تتميز أراضي منخفضات بريدة بخصوبتها مما بجعل أراضيها صالحة للزراعة، ويرجع ذلك إلى أن عملية استخراج الماء من باطن الأرض سهلة نسبيًا.
  • ونظرًا لأن المدينة محاطة بالكثبان الرميلة ولعدم سقوط أمطار كثيرة بها؛ فهي تتميز بمناخها القاري الصحراوي، مما يجعلها حارة صيفًا وباردة شتاءً.
  • أهم ما تشتهر به مدينة بريدة هي المزارع الكثيرة فيها والتي تُنتج فيها التمور، مما مكّنها من عرض مختلف أنواع التمور من خلال سوق عالمي موجود بها.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا فيه الجوعى وش يرجع وأصل قبيلة الجوعى، تابعوا كل جديد على الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!