الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارات على سوريا ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية.. وسوريا تؤكد إسقاط معظم الصواريخ وعدم إصابة أي من المطارات

Share your love

الفهرس

دمشق ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

 

أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه شنّ ليل الأحد سلسلة غارات جوية قرب دمشق استهدفت مواقع لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّ “مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافاً لحركة الجهاد الإسلامي جنوب دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للجهاد الإسلامي في جميع أنحاء قطاع غزة”، وذلك ردّاً على أكثر من 20 صاروخاً وقذيفة هاون أطلقت من القطاع الفلسطيني على جنوب الدولة العبرية.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر باللغة العربية ” شن جيش الدفاع قبل قليل سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الموقع المستهدف يعد معقلا مهما لحركة “الجهاد الإسلامي” في سوريا.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

وبين درعي أن “الجهاد الإسلامي” تجري هناك عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا، موضحا أنه يتم انتاج عشرات الكيلوغرامات من مواد من نوع AP، الذي تستخدم كوقود لقذائف صاروخية.

وعلمت “راي اليوم” ان الموقع الذي استهدافه القصف الاسرائيلي كان خاليا ولم يصب اي احد.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، اليوم الأحد، إن “الدفاعات الجوية تسقط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها لأهدافها”.

وأضافت سانا، أن “الصواريخ المعادية فشلت في الوصول إلى أي من المطارات“.

ونشرت وكالة سانا، مقطع فيديو يظهر تصدي الدفاعات الجوية السورية للصواريخ المعادية.

[wpcc-iframe class=”adaptive-iframe” src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FAlikhbaria.Sy%2Fvideos%2F2586662481443114%2F&show_text=0&width=560″ width=”560″ height=”410″ frameborder=”0″ data-ratio=”0.7321428571428571″ data-mce-fragment=”1″]

وقال مصدر عسكري لوكالة سانا، “إنه في تمام الساعة “23.25” بالتوقيت المحلي، قام الطيران الحربي الإسرائيلي من خارج مجالنا الجوي، ومن فوق الجولان السوري المحتل باستهداف محيط دمشق بأكثر من موجة من الصواريخ الموجهة”.

وأكد المصدر العسكري أنه، فور اكتشاف الغارات الإسرائيلية تم التصدي لها بكفاءة عالية، وتحييد بعضها عن مساره، وتدمير غالبية ما تبقى قبل الوصول إلى أهدافها، وما يزال التدقيق مستمراً في نتائج العدوان”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!