“الحكومة الليبية المؤقتة” تعيد افتتاح مقر سفارتها في العاصمة السورية دمشق

Share your love

الفهرس

دمشق-(د ب أ)- أعادت الحكومة الليبية المؤقتة، ومقرها شرقي ليبيا، اليوم الثلاثاء، فتح السفارة الليبية في العاصمة السورية دمشق.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور ممثلين رفيعي المستوى من الجانبين.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد استقبل أمس وفدا من الحكومة الليبية المؤقتة، الموالية للمشير خليفة حفتر قائد ما يسمى بــ” الجيش الوطني الليبي” . وترأس الوفد عبد الرحمن الأحيرش نائب رئيس مجلس الوزراء وعبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي.

ووفقا لوكالة الأنباء الحكومية السورية (سانا)، فقد جرى خلال اللقاء “بحث آخر التطورات في سورية وليبيا والمعركة التي يخوضها البلدان ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية بكل أشكالها”.

وأضافت الوكالة أنه “تم التأكيد على أن ما يحدث في سورية وليبيا واحد وأن الحرب ضد الإرهاب ليست معركة البلدين فقط وخاصة أنها ستحدد مصير المنطقة في مواجهة المشاريع التي تحاول بعض الدول فرضها عليها عبر أدواتها وعلى رأسها نظام (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان الذي باتت سياساته القائمة على استخدام الإرهاب لتحقيق مصالح سياسية هي العامل الأساسي في زعزعة استقرار المنطقة ككل”.

وكان الجانبان وقعا أمس الأول الأحد “مذكرة تفاهم بشأن إعادة افتتاح مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية، وعلى وجه الخصوص في مواجهة التدخل والعدوان التركي على البلدين”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!