الدفاع الروسية تتهم تركيا بمواصلة دعم مسلحي إدلب خرقا لاتفاقات سوتشي.. وانقرة تؤكد البحث مع روسيا فتح المجال الجوي السوري أمام الطائرات المسيرة

Share your love

الفهرس

موسكو ـ  (د ب ا)- اتهم مركز المصالحة الروسي في سورية تركيا بمواصلة انتهاك اتفاقات سوتشي، لصالح المسلحين، في منطقة خفض التصعيد بإدلب السورية، وذلك بقصفها العسكريين السوريين.

وأضاف المركز، في بيان اليوم الخميس ” القوات التركية تستخدم المدافع والطائرات دون طيار للاستطلاع وقصف مواقع الجيش السوري في منطقة إدلب شمالي سورية في انتهاك لاتفاق سوتشي في منطقة التصعيد في إدلب”،بحسب وكالةسبوتنيك الروسية.

وتابع ” يواصل الجانب التركي دعمه لأعمال الجماعات المسلحة غير الشرعية بنيران المدفعية واستخدام طائرات بدون طيار للاستطلاع وقصف مواقع قوات الجيش السوري”.

كما أكد بيان مركز المصالحة، أنه في 25 شباط /فبراير الحالي، دمرت الدفاعات الجوية السورية طائرة متعددة الأغراض بدون طيار تابعة للقوات المسلحة التركية “أنكا”، والتي انتهكت حدود الدولة وكانت تستعد لضرب مواقع القوات المسلحة السورية.

يأتي ذلك بعد اختتام محادثات تركية وروسية اليوم استمرت على مدار يومين بشأن الوضع في إدلب ،دون الكشف عما توصلت إليه من نتائج.

وتتهم روسيا تركيا بعد الوفاء بنتائج اتفاق سوتشي المتمثلة بفصل المعارضة المعتدلة عن التنظيمات الإرهابية.

ومن جهته كشف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الخميس، أن بلاده تبحث مع روسيا فتح المجال الجوي فوق إدلب السورية أمام الطائرات المسيرة، “المسلحة وغير المسلحة”.

وقال أكار في حديث صحفي: “المشاكل بخصوص هذه المسألة لا تزال عالقة”.

وأضاف: “تركيا متفائلة بشأن المحادثات الجارية بين مسؤولين أتراك وروس في أنقرة حول منطقة إدلب في شمال غرب سوريا”، حيث يدعم الجيش التركي مقاتلي المعارضة المسلحة.

ونقلت قناة “إن.تي.في” التركية، أن وزير الدفاع التركي سيتحدث مع نظيره الأمريكي مارك إسبر عبر الهاتف في وقت لاحق اليوم.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!