الريال ينتزع فوزا صعبا من إنتر ميلان ومونشنجلادباخ يكتسح شاختار بسداسية في دوري أبطال أوروبا

Share your love

الفهرس

مدريد ـ (د ب أ)- انتزع فريق ريال مدريد الإسباني أول انتصار له في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، هذا الموسم، بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 3 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة، والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على شاختار دونيتسك الأوكراني 6 / صفر.

وتقدم الريال بهدف سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 25، وأضاف سيرخيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 33، ثم سجل لاوتارو مارتينيز هدف تقليص الفارق لإنتر ميلان في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 2 / .1

وفي الشوط الثاني سجل إيفان بيريسيتش هدف التعادل لإنتر ميلان في الدقيقة 68، ثم أضاف رودريجو الهدف الثالث للريال في الدقيقة .80

ورفع الريال رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد إنتر ميلان عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.

وهذا هو أول فوز للريال في نسخة هذا الموسم من البطولة حيث خسر مباراته الأولى أمام شاختار دونيتسك 2 / 3 وتعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ .2/2

بينما أصبحت هذه الخسارة هي الأولى لإنتر ميلان في هذه البطولة هذا الموسم حيث تعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ 2/2 ثم شاختار سلبيا.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللقاء، وتراجع إنتر ميلان لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الريال.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الرابعة من نصيب الريال عندما مرر إدين هازارد الكرة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى إلى كاركو أسينسيو الذس قابلها بتسديدة قوية لكن سمير هاندانوفيتش حارس إنتر حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة السابعة سدد فيديريكو فالفيردي، لاعب الريال، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وأهدر إنتر ميلان فرصة هدف مؤكد في الدقيقة التاسعة عندما انطلق أشرف حكيمي بالكرة من الناحية ومررها لإيفان بيريسيتش داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة الحارس تيبو كوروتا ثم مررها إلى نيكولو باريلا الذي قابلها بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة ركنية.

بعدها بدقيقة كاد لاوتارو مارتينيز أن يفتتح التسجيل عندما سدد كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها كورتوا ببراعة.

وفي الدقيقة 13 مرر لوكاس فاسكويز الكرة إلى توني كروس خارج منطقة جزاء إنتر ميلان ليسدد كرة قوية تصدى لها هاندانوفيتش ببراعة.

ورد إنتر ميلان في الدقيقة 14 عندما سدد أرتورو فيدال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن كرته اصطدمت بالشباك من الخارج.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23 التي كادت أن تشهد تسجيل الريال هدف التقدم عندما لعبت كرة داخل منطقة الجزاء هيأها بنزيمة برأسه إلى فيديريكو فالفيردي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 25 سجل ريال مدريد الهدف الأول عندما أخطأ أشرف حكيمي في تمرير الكرة إلى هاندانوفيتش ليتدخل بنزيمة ويقطع الكرة قبل أن يراوغ هاندانوفيتش ويضع الكرة داخل المرمى الخالي.

بعد الهدف تخلى إنتر ميلان عن حذره الدفاعي وبادل الريال للهجمات بحثا عن تعديل النتيجة، في الوقت نفسه تراجع الريال لامتصاص حماس لاعبي إنتر ميلان لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 التي شهدت تسجيل الريال للهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء إنتر ميلان ارتقى إليها راموس وقابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 35 سجل إنتر ميلان هدفه الأول عندما مرر باريلا الكرة بكعب قدمه إلى مارتينيز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف نشط فريق إنتر ميلان قليلا لكنه سرعان ما تراجع بعدما ضغط الريال بحثا عن تسجيل هدف ثالث، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ريال مدريد على إنتر ميلان 2 / .1

ومع بداية الشوط الثاني، كثف إنتر ميلان محاولاته الهجومية وفرض سيطرته على مجريات اللقاء، في المقابل تراجع ريال مدريد لوسط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية لمرماه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ومع ذلك، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 التي شهدت إجراء الريال تبديلين بإشراك رودريجو وفينيسيوس جونيور بدلا من هازارد وأسيينسيو، في محاولة لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 66 كاد فاسكويز أن يسجل الهدف الثالث للريال عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء إنتر ميلان لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس هاندانوفيتش.

وفي الدقيقة 68 سجل إنتر ميلان هدف التعادل عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين هيأها مارتينيز برأسه إلى بيريسيتش الذي قابلها بتسديدة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

تخلى الريال عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وتراجع إنتر ميلان لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 75 كاد مارتينيز أن يسجل الهدف الثالث لإنتر ميلان عندما أخطأ فيرلاند ميندي في إبعاد الكرة لتصل إلى مارتينيز الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كورتوا.

وفي الدقيقة 76 أجرى إنتر ميلان تبديلين بإشراك أليكسيس سانشيز وروبيرتو جاليارديني بدلا من بيريسيتش وباريلا، وأجرى الريال ثالث تبديلاته بإشراك لوكا مودريتش بدلا من توني كروس.

وفي الدقيقة 80 ومن هجمة سريعة سجل الريال الهدف الثالث عندما انطلق فينيسيوس جونيور بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية وصلت إلى رودريجو داخل منطقة جزاء إنتر ميلان ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وأهدر بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الرابع للريال في الدقيقة 82 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء إنتر ميلان حاول بنزيمة تسديدها من داخل منطقة الست ياردات لكن الكرة اصطدمت بيده ليحتسب الحكم خطأ على لاعب الريال.

وفي الدقيقة 87 أجرى إنتر ميلان تبديله الثالث بإشراك رادجا ناينجولان بدلا من أرتورو فيدال.

وكاد بنزيمة أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء إنتر ميلان ليسدد كرة أرضية قوية حولها هاندانوفيتش ببراعة لركلة ركنية لكنها لم تستغل ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الريال 3 / .2

وفي المباراة الثانية، اكتسح فريق بوروسيا مونشنجلادباخ مضيفه شاختار دونيتسك 6 / صفر.

وتقمص الحسن بيليا دور البطولة لفريق مونشنجلادباخ بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 8و26 و78 وسجل الأهداف الثلاثة الأخرى فاليري بوندار، لاعب شاختار، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17 ورامي بن سبعيني في الدقيقة 44 ولارس ستيندل في الدقيقة .65

ورفع مونشنجلادباخ رصيده إلى خمس نقاط في صدارة الترتيب ، وتوقف رصيد شاختار عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وبهذا الفوز حافظ مونشنجلادباخ على سجله خاليا من الهزائم في البطولة هذا الموسم حيث حقق الفوز في مباراة وتعادل في اثنتين.

وأصبحت هذه الخسارة هي الأولى لشاختار هذا الموسم مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مثلها.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!