الصحة تطلق حملات للتبرع بالدم بعد الإفطار

Share your love

الصحة تطلق حملات للتبرع بالدم بعد الإفطار

التبرع بالدم

كتب- أحمد كريم:

أعلن الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام مراكز خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة، إطلاق حملات للتبرع بالدم، في كل المحافظات ما بين الساعة 5.30 : 8.30 مساءًا قبل موعد الحظر بالتزامن مع شهر رمضان الكريم.

وأوضح سراج الدين، أن الحملة تستمر ساعتين لكن من الضروري إطلاقها لجمع أكياس الدم للمرضى، ورغم أنه لا مانع من التبرع في نهار رمضان لكن “نخشى” من حدوث إغماء للمتبرع يضطره للافطار لذلك أطلقت الحملات في هذا الوقت.

وقال مدير عام مراكز خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة،” كنا نتوقع عدم المشاركة بنسبة كبيرة في الحملة لكن في الواقع هناك الكثير شارك فيها وبالطبع العدد أقل من الأيام الطبيعية ولا يتم تجميع الكميات الكبيرة من الدم لكن محافظات الأقاليم أحدثت مفاجأة في هذا الأمر واثبتت نجاحها حيث استجاب الكثير لحملات التبرع بخلاف القاهرة”.

وأضاف،” الشباب يتجمعون في الأقاليم ويذهبوا للتبرع، ويوجد وعي غير طبييعي من الشباب خاصة في محافظات الغربية والمنيا وسوهاج، ويوجد تعاون من الأحزاب للمساعدة في ذلك، ولذلك لم تتاثر محافظتهم، أما القاهرة تاثرت سلبًا”.

وأكد توافر المخزون الاستراتيجي من الدم في كل المحافظات ولم يتم السحب منه ومازال كما هو كاف، حيث تم وضع خطة منذ تعينه لتوفير المخزون بكميات كبيرة ويتم تجديده يوميا، وسيزيد بشكل أكبر بعد الجائحة، وساهم في ذلك مبادرة “عشان الدم ميقلش” التي تم إطلاقها لتوفير أكياس الدم بالتزامن مع انتشار كورونا.

وأشار إلى توفير كل أدوات الوقاية الشخصية للعاملين في الحملات واتباع كل الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة التبرع.

خدمات نقل الدم تناشد المواطنين بالتبرع لإنقاذ حياة المرضي

6 فئات متضررة من نقص أكياس الدم في البنوك.. هل أنت منهم؟

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!