الصدر يدعو لتشكيل لجنة تحقيق في الخروقات الأمنية التي تطال البعثات الدبلوماسية بالعراق

النجف: دعا الزعيمَ الشيعي مقتدى الصدر اليوم الجمعة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقار الرسمية للدولة وبما يضر

الصدر يدعو لتشكيل لجنة تحقيق في الخروقات الأمنية التي تطال البعثات الدبلوماسية بالعراق

[wpcc-script type=”dccf2e17642e8d4d947d5d8a-text/javascript”]

النجف: دعا الزعيمَ الشيعي مقتدى الصدر اليوم الجمعة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقار الرسمية للدولة وبما يضر بسمعة العراق.
وقال الصدر في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “ندعو إلى تشكيل لجنة ذات طابع أمني وعسكري وبرلمانية للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة بما يضر بسمعة العراق في المحافل الدولية”.
وأوضح أن على اللجنة أن تعلن “نتائج التحقيق للرأي العام ضمن سقف زمني محدد لكي يتم أخذ الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة حيال ذلك”.
وتشهد البلاد بشكل شبه يومي هجمات بصواريخ الكاتيوشا لاستهداف المنطقة الخضراء التي تضم مبان ومقار الحكومة العراقية ومباني عدد من السفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية الموجودة في العراق وأبرزها السفارة الأمريكية من قبل جماعات وميليشيات مسلحة فضلا عن استهداف الثكنات العسكرية التي تتواجد فيها قوات التحالف الدولي لتدريب القوات العسكرية العراقية.
(د ب أ)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!