الطرق الأمنة للتخلص من خلية النحل

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”bd6d6c8b7f57b1838c5c67be-text/javascript”] [wpcc-script type=”bd6d6c8b7f57b1838c5c67be-text/javascript”]

النحل من الحشرات المفيدة جدا فهو ينتج العسل الذي ذكر في القرأن الكريم و وصف بأنه فيه شفاء للناس، و على الرغم من ذلك فقد يكون له بعض الأضرار، فهناك بعض الأشخاص يعانون من حساسية إتجاه لسع هذه الحشرة، كما أن لسعته قوية جدا و قد تسبب تورم مكانها، و لهذا فقد يجد بعض الناس رغبة في التخلص من خلاياه القريبة منهم محافظة منهم على أولادهم و خوفا من لسعه.

اضرار لدغة النحل للبشرة
1- يصاب الشخص المصاب ب لدغة النحل بدوخة قد تطول بعض الشيء ، وهذا نتاج إلى انخفاض ضغط الدم من أثر تلك اللدغة، وبناء عليه يتطلب الامر الاسعافات الاولية لضبط الضغط ليعود التوازن للجسم.

2-قد يجد الشخص المصاب بلدغة النحلة شيء من الصعوبة في ابتلاع الطعام ، فهذا ما يسمى بالصفير ، وذلك يتطلب سرعة عرض الامر على الطبيب .

3- يصاب الشخص الذي تعرض للدغة النحلة إلى حكة قوية في الجلد وخاصة في المكان الذي لدغ فيه ، وهذا ما يسبب احمرار شديد في البشرة وربما يصل الأمر الى الالتهاب الحاد الذي يزيد من درجة حرارة الجسم .

4- يحدث للشخص المصاب بلدغة النحلة حالة سيئة في الفم والحلق ، فقد يتفاجئ بشيء من التورم والالتهاب الداخلي بالفم، وقد يصل الامر الى انتفاخ الرقبة ، وهذا نتاج تورم والتهاب في انسجة الفم والرقبة .

5- يشعر المصاب بلدغة النحلة بصعوبة بالغة في التنفس، مما يجعل الشخص في حالة صحية سيئة، فوقتها يشهر الشخص كما لو انها أزمة صدرية وتعسر شديد في الاستنشاق .

6- يشعر ايضا بحدوث زيادة في ضربات القلب، وخلل ملحوظ في الاتزان

من بعد ما تم ذكره من مخاطر على صحة الانسان ، فهناك ما يجعل المجتمع غير قابل لتواجد خلايا النحل في الاماكن السكنية ، ومنه يقوموا بمحاولة التخلص من هذه الخلايا بشكل الامن و يتم ازالة هذه الخلايا بطرق صحيحة تتم كالاتي :

خطوات التخلص الأمن من خلية النحل
أولا: يجب معرفة نوع النحل فحاول البحث على الإنترنت و مقارنة الحشرة التي تراها في الخلية بالصور الموجودة على الإنترنت فنحل العسل غالبا لا يلسع و لا يسبب الأذى و يكون لونه برتقالي غامق ، أما لو كان لونه أصفر فهو نحل طنان و هو ما قد يسبب الأذى.

ثانيا: يجب أن تضع في إعتبارك الأعداد الهائلة للنحل التي تكون موجودة في الخلية الواحدة، و لهذا يجب توخي الحذر الشديد.

ثالثا: لو لم يكن النحل يسبب لك أي أذى ففكر في ترك الخلية في مكانها فهو أسلم.

رابعا: إذا كان النحل منتشر بأعداد كبيرة يصعب على شخص واحد التعامل مع الخلية وحده، يمكنك التواصل مع مربي للنحل فهو يكون في حاجة لهذا النحل و على دراية في كيفية التعامل معه و لن يطلب منك المال، أو أطلب المساعدة من شركات إبادة الحشرات.

خامسا: إذا كنت أنت من سيقوم بهذا الأمر فيجب ألا تكون تعاني من حساسية إتجاه لسعاته و يجب عليك إرتداء زي واقي يقيك من لسعاته ، و تجنب وضع أي عطور أو برفانات فهذا يجذبها نحوك.

سادسا: قم بتحديد مكان خلية النحل فهي عادة تكون موجودة في أي تجويف مثل المدخنة أو جزع شجرة.

سابعا: حدد الوقت المثالي للتخلص من الخلية، فلو كانت في بداية التكوين يكون الأمر أسهل و يمكنك القيام به بنفسك، أما لو كانت مستعمرة كبيرة فيفضل الإستعانة بمختص و يفضل إزالتها في أواخر الشتاء حتى تكون أعداده في أقل عدد ممكن.

ثامنا: إستعين بالمواد الكيميائية المخصصة لهذا الأمر و قم برش الخلية عدة مرات و يفضل بعد الظهيرة حتى تكون معظم الحشرات داخل الخلية.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!