الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة

هناك أكثر من وسيلة للتخلص من شعر الجسم الزائد خاصةً في المناطق الحساسة، إليكِ الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة والخطوات لكل وسيلة.

المحتوى

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالمقص 

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالشفرة

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالكريم

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالحلاوة

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر

طرق العناية بالمناطق الحساسة بعد إزالة الشعر

التخلص من الشعر الزائد في الجسم عموما وشعر المناطق الحساسة بشكل خاص من الموضوعات التي تهم الكثير من الفتيات والسيدات، لأن الكثير منهن يرغبن في التخلص من سلبيات وجود هذا الشعر الزائد في الجسم والحصول على بشرة ناعمة. وتُعتبر المناطق الحساسة في الجسم من المناطق التي نتعامل معها برفق وبشكل خاص لأن الجلد في هذه المناطق يكون أكثر حساسية وبالتالي يحتاج لعناية من نوع آخر، فما هي الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة؟ وهل يوجد أكثر من طريقة؟ إليكِ كل ما ترغبين في معرفته عن هذا الأمر.

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة

هناك أكثر من طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة في الجسم والتخلص منها، ولكل منها خطوات مُعينة لتكون عملية الإزالة ناجحة وبدون أضرار للجلد والبشرة، وأهم ما في الأمر هو اختيار الطريقة المناسبة لطبيعة بشرتك والتي تُشعرك بالراحة أكثر.

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالمقص 

بعض الفتيات والسيدات لا يستطعن تحمل ألم نزع الشعر من المناطق الحساسة، لذلك يُفضلن تشذيب وتقصير الشعر بإستخدام المقص، وهذا يُعتبر حل وسط للتخلص من الشعر الكثيف في هذه المناطق.

احرصي فقط على استخدام المقص بطريقة صحيحة أو أمام مرآة حتى لا تجرحي بشرتك أو تُصيبيها بخدوش، وانتبهي لأن الشعر القصير بعد القص سيُشعرك بالحكة أحيانا.

صحة ورشاقة | روتين العناية بالمنطقة الحساسة في 10 خطوات

كثير من الفتيات يتسائلن ما هى الطريقة الصحيحة للعناية بالمنطقة الحساسة لذلك أحببت أن أُشارككن اليوم روتين العناية بالمنطقة الحساسة في هذه الخطوات.

اقرأي المزيد ..

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالشفرة

إزالة شعر المناطق الحساسة بالشفرة من الطرق التقليدية والقديمة للتخلص من الشعر الزائد في هذه المناطق، ولكنها لاتزال الأكثر شيوعا إلى الآن بين الكثير من الفتيات والسيدات، حتى اللاتي يلجأن لوسيلة الليزر يجب أن يستخدمن الشفرة لإزالة الشعر قبل كل جلسة. ولكن من عيوب ومساوئ هذه الطريقة هى أنها قد تتسبب في جرح أو احمرار المناطق الحساسة في الجسم لذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • اختاري شفرة مناسبة وتكون مُخصصة لاستخدام السيدات، ستجدين العديد من أنواع وأشكال الشفرات في الأسواق، ويجب أن تختاري تلك التي تكون مصنوعة لإزالة شعر السيدات من الأماكن الحساسة.
  • انتبهي أن يكون موس الشفرة حاد ولكن ليس كثيرا حتى لا تُصابين بخدوش، ويُفضل استخدام الشفرات برأس متحرك لتكون عملية ومرنة أثناء الاستخدام.
  • بللي بشرتك ثُم جففيها برفق قبل استخدام الشفرة بحيث تكون ناعمة وجاهزة لإزالة الشعر، ثُم استخدمي كريم مُخصص لحلاقة شعر الأماكن الحساسة، أو جل مُرطب حتى لا تُصاب بشرتك بخدوش.
  • استخدمي الشفرة بُبطئ ومرريها على كل أماكن الشعر الزائد، واغسليها بعد كل مرة للتخلص من الشعر العالق بها.
  • بعد أن تنتهي اغسلي المناطق الحساسة برفق سواء منطقة العانة أو أسفل الإبطين، ثُم استخدمي مناديل للتجفيف برفق ويُمكنكِ استخدام كريم مُرطب خفيف حتى لا تُصاب بشرتك بالاحمرار.

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالكريم

استخدام كريمات إزالة الشعر يُعتبر الوسيلة الأسهل والأسرع للتخلص من الشعر الزائد، ولكنها ليست الوسيلة الأفضل بشكل عام. كل ما عليكِ فعله هو وضع الكريم على مكان إنبات الشعر، والانتظار قليلا ثُم إزالته بسهولة بدون ألم أو خدوش أو جروح، ولكن كثرة استخدام هذه الكريمات يضر بالبشرة على المدى الطويل، أحيانا يُسبب اسمرار البشرة، وأحيانا احمرارها وتهيجها، كما أن عادةً ما يظهر الشعر مرة أخرى بعد فترة قصيرة.

جمال وموضة | طرق إزالة الشعر المختلفة ومميزات وعيوب كل طريقة

تتعدد طرق إزالة الشعر ولكن دوما ما تحتار الفتيات في اختيار الأنسب والأفضل لهن، ولهذا فقد جمعنا لكِ طرق إزالة الشعر المختلفة وكل ما تحتاجين معرفته عنهم.

اقرأي المزيد ..

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالحلاوة

الحلاوة طريقة فعّالة جدا لإزالة شعر الجسم من المناطق الحساسة، ولكنها ليست الطريقة الأفضل للجميع. فمن مُميزات الحلاوة أنها تقوم بإزالة شعر المنطقة الحساسة من الجذور بالإضافة لإزالة طبقة الجلد الميت أيضا فتترك بشرتك ناعمة ونضرة وحيوية. 

والطريقة الصحيحة لاستخدام الحلاوة في المناطق الحساسة هو استخدام قطعة صغيرة، وإزالة الشعر بالتدريج حتى لا تشعرين بألم شديد، ويجب أن يتم ذلك عكس اتجاه نمو الشعر، وبعد أن تنتهي تماما استخدمي قطعة من الثلج أو غسل المناطق الحساسة بماء بارد لتهدئة الجلد وغلق المسام.

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر

يُعتبر الليزر من أسهل الطرق وأكثرها أمانا وفعّالية للتخلص من الشعر الزائد في المناطق الحساسة، كما أنه مناسب للجميع ويُعتبر الوسيلة الأمثل لتقليل نمو الشعر في المناطق الحساسة والجسم عموما وربما توقف نموه بعد فترة طويلة.

أهم شئ لتكون إزالة الشعر بالليزر ذات جدوى هو اختيار عيادة طبية متخصصة في هذا الأمر واتباع تعليمات الطبيب، فمثلا يجب الخضوع أو لـ 6 إلى 8 جلسات سواء لمنطقة أسفل الإبط أو البيكيني، وتختلف عدد الجلسات من فتاة لأخرى حسب لون البشرة واستجابة الجسم، ويفصل بين كل جلسة وأخرى من 3 إلى 4 أسابيع.

كما يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد الخضوع للجلسة أو استخدام أي عطور أو مزيلات عرق في المناطق التي تعرض لليزر، ويجب أيضا استخدام كريم أو مرهم مُرطب بعد كل جلسة ولمدة 3 أيام.

طرق العناية بالمناطق الحساسة بعد إزالة الشعر

بعد التخلص من الشعر الزائد في المناطق الحساسة، تحتاج البشرة للعناية والاهتمام بنظافة هذه الأماكن، فإليكِ النصائح التالية:

  • احرصي على تكون طبقة الملابس الملامسة لجلدك قطنية لتمتص العرق بسهولة وتكون لطيفة على جلد المناطق الحساسة.
  • اهتمي بالنظافة الشخصية والاستحمام يوميا.
  • ابتعدي عن الاستخدام المُفرط للمواد الكيماوية مثل مزيلات العرق، أو تعطير المنطقة الحساسة باستمرار، حاول الاعتماد على الاستحمام فقط أو استخدام مواد طبيعية.
  • تهوية المناطق الحساسة مثل منطقة العانة وأسفل الإبطين أمر ضروري من آن لآخر، فمن الممكن أن تستغني عن ملابسك الداخلية أثناء النوم وإتاحة الفرصة لهذه الأماكن لتتنفس.
  • في أيام الدورة الشهرية احرصي على استخدام 2 أو 3 فوط صحية في اليوم مع تغيير الملابس الداخلية والاستحمام باستمرار.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Rzl_0Hh4BHk” title=”YouTube video player” width=”560″]

اقرئي أيضا:

جمال وموضة | 5 طرق لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة بدون ألم

شعر المنطقة الحساسة من الأشياء المُزعجة والتي تُشعر الكثير من الفتيات بالخجل وعدم الراحة، لذلك عليكِ التعرف على هذه الطرق لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة بدو…

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | طرق ووصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

اكتشفي الكثير من الطرق الطبيعية لتعطير المنطقة الحساسة، فهى تحتاج لعناية مستمرة لتكون نظيفة ورائحتها مُميزة.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!