2020-04-23164429.jpg

العالم الإسلامي يترقب هلال شهر رمضان

Share your love

العالم الإسلامي يترقب هلال شهر رمضان

أعلنت لجان تحري هلال رمضان في المملكة السعودية، أن غدا الجمعة هو أول أيام شهر رمضان الكريم، حسب ما نقلت وسائل إعلام سعودية.

وأفاد مرصد المجمعة الفلكي برؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الخميس، وينتظر صدور القرار الرسمي من المحكمة العليا عن إثبات الشهادة. 

كما أعلنت الإمارات ثبوت رؤية هلال شهر رمضان ما يعني أن غدا الجمعة هو أول أيام الشهر الفضيل في البلاد وفق ما جاء على قناة سكاي نيوز عربية.

من جهتها أعلنت وزارة الأوقاف القطرية أن غدا الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك حسب ما نقلت قناة الجزيرة.

في سلطنة عمان، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع هلال شهر رمضان عدم ثبوت الرؤية، وبالتالي فإن السبت 25 أفريل سيكون غرة الشهر الفضيل في السلطنة وفق ما نقلت وكالة الأنباء العمانية على حسابها الرسمي في تويتر.

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية ثبوت دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام وعليه يكون يوم غد الجمعة هو أول أيام الشهر الفضيل، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

كما أعلنت السلطات الدينية في سوريا والأردن، أن غدا الجمعة هو أول أيام شهر رمضان، بعد ثبوت رؤية الهلال في البلدين.

المرجع الأعلى في العراق علي السيستاني يعلن أن السبت هو غرة شهر رمضان لعدم رؤية الهلال يوم الخميس.

أما في إيران، فقد أعلن عضو لجنة الاستهلال علي رضا موحد نجاد، أن “بعد غد الجمعة سيكون المكمل لشهر شعبان، وأن يوم السبت القادم هو أول أيام رمضان في إيران”.

وأعلنت باكستان رسميا أن “الجمعة متمم شهر شعبان، والسبت أول أيام رمضان”، وكذلك أعلنت سلطنة بروناي، “السبت غرة شهر رمضان المبارك”.

كما أعلن مسجد باريس أن الجمعة هو أول أيام شهر رمضان في فرنسا.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

 وكانت كل من مصر وتونس ولبنان والمرجع السني في العراق قد أعنت أمس الأربعاء أن بداية رمضان هذه السنة ستكون الجمعة 24 أفريل.

Source: Elkhabar.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!