العراق.. مقتل ضابط شرطة وتوقيف 4 عناصر من "داعش"

العراق.. مقتل ضابط شرطة وتوقيف 4 عناصر من “داعش”

العراق.. مقتل ضابط شرطة وتوقيف 4 عناصر من "داعش"

Iraq

بغداد / إبراهيم صالح / الأناضول

قتل ضابط عراقي، الإثنين، في هجوم استهدف نقطة للشرطة الاتحادية في محافظة كركوك شمالي البلاد، فيما أوقفت قوات الجيش 4 عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، في محافظة نينوى (شمال).

وقال ضابط في شرطة كركوك برتبة ملازم، لمراسل الأناضول، إن “مجموعة (لم يحدد عدد أفرادها) من مسلحي داعش هاجمت نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية على مقربة من قرية الدب التابعة لناحية الرياض جنوب غربي محافظة كركوك”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “ضابط شرطة برتبة عريف قتل خلال الهجوم، كما دمر مسلحو داعش كاميرا حرارية قبل أن يلوذوا بالفرار”.

وأشار إلى أن تعزيزات أمنية وصلت إلى مكان الحادث للبحث عن مسلحي التنظيم.

ولم يصدر بيان رسمي من السلطات العراقية حول الهجوم، كما لم تتبنّ أي جهة المسؤولية عنه حتى الساعة (18:45 ت.غ).

وفي تطور منفصل، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع في بيان، إن قوات الاستخبارات العسكرية بالجيش تمكنت من إلقاء القبض على 4 عناصر في “داعش” الإرهابي بينهم امرأة بمحافظة نينوى.

وذكر البيان أن “المقبوض عليهم مطلوبون للقضاء بتهمة الإرهاب”، مشيرا إلى تسليمهم للسلطات المختصة لاستكمال التحقيق معهم.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!