العضايلة : لم نتخذ قراراً رسمياً حول العطلة

العضايلة : لم نتخذ قراراً رسمياً حول العطلة

خبرني  –  قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة انه تم تسجيل عدد محدود من المخالفات خلال الحظر الشامل.

وقال الضعايلة في الايجاز المسائي ليوم السبت  :  ونجدّد التأكيد بأنّ التزامكم خلال الأيّام المقبلة يعطينا الأمل والثقة بقرب الفرج بمشيئة ﷲ، لكن لا بدّ من عدم التهاون، والتعامل بجديّة كبيرة مع التعليمات، مثلما كنّا خلال الأيّام الماضية.

واضاف العضايلة  : رغم التزامنا بقرار الحظر الشامل، إلا أنّنا نتابع على مدار الوقت أسئلتكم وملاحظاتكم. ونتابع كذلك تنفيذ منظومة الإجراءات والقرارات التي اتخذناها من قبل، وندرس العديد من القرارات التي من الممكن اتخاذها لاحقاً في ضوء تطوّرات الأوضاع.

واضاف العضايلة  :  هناك تساؤلات عديدة فيما يتعلّق باستمراريّة تعطيل المؤسّسات والمدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة، خصوصاً وأنّ قرار التعطيل الحالي ينتهي مع نهاية يوم الثلاثاء المقبل.

وتابع : أود أن أشير إلى أن الحكومة لم تتخذ قراراً رسمياً بذلك حتى الآن، وربما يتم ذلك غداً أو بعد غد، لكن النيّة تتجه إلى استمرارية قرار التعطيل للمدارس والجامعات والمؤسات الحكوميّة؛ مع فتح المجال أمام بعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة للعمل تدريجياً، وفق إجراءات مشدّدة للسلامة العامّة.

واضاف  :  بخصوص العمالة الأردنيّة وأصحاب المهن والحرف الذين تضرّروا جرّاء تعطّل أعمالهم، تعكف الحكومة حاليّاً على تسريع وضع آلية لمساعدتها من خلال فريق الحماية الاجتماعيّة، وسنعلن عن تفاصيلها قريباً.

وبين العضايلة  :  كما أسلفت، لن نتهاون خلال المرحلة المقبلة، حتى وإن انخفضت أعداد الإصابات، ولدينا المزيد من الإجراءات الاحترازيّة والقرارات سنعلن عنها خلال أيّام، من أجل حماية صحّتكم، والحفاظ على سلامتكم، آملين استمرار التعاون والالتزام لنتجاوز معاً هذه المحنة.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!