الفرق بين الحنطة والشعير بالصور 

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”3f3d4361bef82876a9cb3986-text/javascript”] [wpcc-script type=”3f3d4361bef82876a9cb3986-text/javascript”]

في كثير من الأحيان يختلط علينا الامر في التفرقة بين الحنطة والشعير، ففي بعض الأوقات التي نريد استخدام أحدهم ولكن لا نعرف الفرق بينهم، تعتبر الحنطة والتي تشتهر كثيرا باسم القمح المقشر، وهي أحد الحبوب التي تنتمي الى فصيلة القمح السداسي، ويتم استخدام الحنطة في عدد كبير من الاكلات وهي واحدة من اهم الصادرات حول العالم بشكل كبير.

الحنطة والشعير 

يتم استخدام الحنطة بشكل كبير حول العالم فهي لها استخدامات عديدة للغاية، والشعير أيضا من الأشياء الهامة، ويعتبر الشعير من النباتات العشبية الهامة التي تنتمي الى فصيلة النجيلة، وله الكثير من الفوائد الغذائية الهامة التي ذكرتها وزارة الزراعة الامريكية، فهي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات والالياف والبروتينات، كما انها تحتوي على الدهون المشبعة وأيضا غير المشبعة وغيرها من الفوائد الغذائية الاخرى، واليوم سنتعرف على الفرق الكبير بين الحنطة والشعير وفائدة كل منهم.

ما هو الفرق بين الحنطة والشعير 

هناك عدد من الفروقات الهامة التي توجد بين الحنطة والشعير، ومن اهم تلك الاختلافات بينهم هو.

1_ تصنف الحنطة على انها عبارة عن قمح تم إخراجه من القشرة الصلبة الخارجية، ونجده ذات حبة ناعمة رائعة الملمس، اما عن الشعير، فهو عبارة عن نبات حولي له اختلاف كبير عن القمح، فملمس الشعير خشن للغاية وذلك يعود لاحتفاظ الشعير بالقشرة الخارجية التي توجد به دون ازالتها، فهي صعب ازلتها بشكل كبير.

2_ الحنطة لها لون داكن بشكل ملحوظ، ولكن على عكس الشعير الذي له لون فاتح مميز.

3_ الحنطة لها القدرة في تحمل درجة الحرارة المتوسطة، كما انه تتحمل الجفاف والملوحة الموجودة في الجو، كما ان الشعير يتمتع بقدرته الكبيرة على تحمل كل الظروف التي تحيط به، فهو قادر على تحمل الملوحة الموجودة والجفاف ايضا، وبذلك يكون من السهل زراعة الشعير في الأماكن الصحراوية بشكل كبير.

4_ الحنطة هي واحدة من اهم المكونات التي يمكن ان تكون غنية بحمض النيكوتين، وهو مكون هام جدا يعمل كمنشط لجهاز المناعة الموجود في الجسم، كما ان الحنطة تعطي الجسم الكثير البروتينات التي يحتاجها الجسم، اما عن الشعير فهو من المكونات التي تعطي الجسم الكثير من الكربوهيدرات، فهو مصدر رائع لها.

5_ الحنطة أيضا يمكن استخدامها في صناعة العجين والمعكرونة والخبز، وأيضا الكعك وغيرها من الاكلات الهامة للغاية، ولكن على عكس الشعير الذي لا يمكننا ان نقوم بعمل اكلات من خلاله.

6_ يمكن ان نقوم بزراعة الحنطة عادة في 15 الى 30 نوفمبر، ولابد من الالتزام بموعد زراعة الحنطة حتى نتجنب أي خلل في زراعتها، ولكن الشعير من الممكن زراعته في نصف شهر نوفمبر ويستمر زراعته حتى شهر ديسمبر.

7_ تعتبر الحنطة هي الاغلى ثمن مقارنة بالشعير، وذلك لان الحنطة تأخذ الكثير من الوقت والمجهود في عملية إزالة القشرة الصلبة الموجودة بها.

ما هي فوائد الحنطة 

1_ تعمل الحنطة على امداد الجسم بنسبة كبيرة من الكربوهيدرات وأيضا الفيتامينات الهامة والمعادن، كما انها تمد الجسم بالبروتينات الهامة للجسم.

2_ تعمل الحنطة على توازن مستوى الكوليسترول الموجودة في الجسم وتخفيضها.
3_ تعمل الحنطة على الحد من احتمالية حدوث أي احتباس للسوائل داخل الجسم.
4_ تعمل الحنطة على امداد الجسم بالطاقة اللازمة.

5_ تعمل الحنطة أيضا على توازن مستوى السكر في الدم، وذلك يعود الى وجود نسبة كبيرة من الزنك.
6_ كما ان الحنطة تعتبر من اهم البدائل التي يمكن استخدامها بدل من اللحوم، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات.
7_ كما ان الحنطة يتم الاستفادة منها في عمل الكثير من الأشياء التي يستخدمها الناس، مثل البسكويت، والمعكرونة، وأيضا في عمل الدقيق الصناعي، وعمل شراب الجن الهولندي، وغيرها من الأشياء الهامة الأخرى.

ما هي فوائد الشعير 

1_ يتم استخدام الشعير كأحد العلاجات الهامة لأمراض مثل القلب وامراض الكوليسترول.
2_ يعمل الشعير على الحد من الاكتئاب ويخفف منه بشكل كبير.
3_ يعمل على حماية الجسم من الارق وأيضا من اضطراب النوم وغيرها من الأشياء.

4_ يعمل الشعير على مساعدة الجسم في التخلص من أي مشاكل يمكن ان تواجهها مثل عسر الهضم.
5_ يعتبر الشعير أحد العلاجات الرائعة لمرض فقر الدم.

6_يدخل الشعير في عدد كبير من الاستخدامات الهامة، مثل التبن الذي يتم استخدامه في تغذية الحيوانات وعمل العلف الأخضر منه، كما ان الشعير يمكن ان يتم عمل الكثير من المشروبات الغير كحولية منه، كما يمكننا عمل مبيد الطحالب منه، وأيضا عمل البسكويت والمعجنات والخبز وغيرها من الاستخدامات الهامة التي يمكن عملها من الشعير.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!