الفرق بين الكركند والاستاكوزا

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8eed98dbe77f79224c00f6df-text/javascript”] [wpcc-script type=”8eed98dbe77f79224c00f6df-text/javascript”]

قد يعتقد الكثير من الأفراد أن هناك إختلاف بين الكركند والإستكاوزا ولكن على الرغم من أن الدراسات والأبحاث قد أشارت إلى أن الكركند هو نفسه حيوان الإستاكوزا أو جراد البحر كما يعرف في بعض الأوقات، ويتميز حيوان الإستاكوزا بقدرته على الخروج للهواء والتأقلم بطريقة سريعة.

  الإستاكوزا أو الكركند

يصل حجم الإستاكوزا من 4.5 إلى 12 سنتيمتر ويعد جراد البحر من قشريات المياه العذبة الذي يتغذى على كل من الأسماك الحية وكذلك الأسماك الميتة بالإضافة لأنه يتغذي أيضًا على النباتات المختلفة، ويتميز بأنواعه المختلفة والعديدة ولقد يرجع موطنه لكل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وفرنسا وكذلك الصين والمكسيك ونيجيريا وغيرها من دول العالم المختلفة.

ويتميز جراد البحر بطعمه اللذيذ الذي يتم تناوله في جميع دول العالم المختلفة ويتم الإستفادة من أجزائه كلها فيما عدا منطقة الذيل ويتم طهيه إما عن طريق القلي أو سلقه وشربه بجانب الأكلات، في حين نلاحظ أن البعض الأخر يستخدمه كزينة ويقوم بوضعه في أحواض المياه العذبة ويفضل أن يوضع في أحواض مساحتها كبيرة وفي أماكن تتمكن الجراد من أن تختبأ بها.

أهم فوائد الإستاكوزا

يتميز الإستاكوزا أو جراد البحر بفوائده العديدة لجسم الإنسان وتتمثل أهم هذه الفوائد في:

1- يعمل حيوان الإستاكوزا على تزويد جسم الإنسان بالبروتين الضروري الذي يحتاجه والمهم لتكوين عضلات جسم الإنسان بشكل سليم وصحي.

2- يتميز بإحتوائه على معادن وأملاح عديدة مهمة لجسم الإنسان بالإضافة لأنه مهم أيضًا لصحة قلب الإنسان.

3- يعمل الإستاكوزا على تقوية الجهاز المناعي للإنسان وحمايته من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة.

4- يساهم في تقوية عظام جسم الإنسان وكذلك يعمل على تقوية أنسجته وتقليل والحد من خطر الإصابة بأي ألام تصيب الإنسان بسبب إلتهاب المفاصل الشديد.

5- يعمل الإستاكوزا على زيادة فاعلية وكفاءة الكلى بالإضافة لدوره الفعال في زيادة عمل المخ والدماغ وتحسين القدرات العقلية والذهنية أيضًا للإنسان مما يساعده علي زيادة التركيز ويقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

6- يحتوي على مجموعة عديدة من الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان كفيتامين ب المركب وكذلك فيتامين ك وفيتامين ب12 وحمض الفوليك وفيتامين ج والكولين والنياسين وفيتامين ب6.

7- يقلل من الإصابة بالتشنجات العضلية ويعمل على الحماية من الإصابة بمشاكل نزف الجروح.

8- يساهم في المحافظة على صحة الأعصاب وكذلك سلامة الجهاز العصبي.

9- يعد مفيد لكل من صحة الأم والجنين ويقلل من فرصة الإصابة بالتشوهات الخلقية.

10- يعمل على المحافظة على صحة وسلامة أظافر الإنسان ويقلل من تقصف الأظافر وكسرها.

11- يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في دم الإنسان.

12- يحد من خطر الإصابة بفقر الدم ومشاكل الأنيميا المختلفة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!