الفرق بين الكنه السلفة العديل السهر

تعرف على الفرق بين الكنه السلفة العديل السهر وفن العلاقة الصحيحة بينهم، في بعض الأحيان تكون العلاقة بين الحماة و الكنه فيها مشاكل و توتر، و قد  تؤدي

mosoah

الكنه السلفة العديل السهر

تعرف على الفرق بين الكنه السلفة العديل السهر وفن العلاقة الصحيحة بينهم، في بعض الأحيان تكون العلاقة بين الحماة و الكنه فيها مشاكل و توتر، و قد  تؤدي أحيانا للطلاق، أما السلفة فهي تكون أخت الزوج أو زوجة أخ الزوج و يوجد أحيانا بينها مقارنات و شجار خاصة عندما يعيشوا مع بعض في بيت واحد، فمن هنا تبدأ التدخل في حياة كل من الأخر، فبيت السلايف لا يهدأ و لا ينام من كثرة المشاكل بينهم اليكم مزيد من التفاصيل على الموسوعة .

الكنه السلفة العديل السهر :

عندما تتزوج الفتاه، تتخيل أن الحياة الزوجية بأنها حياة وردية مليئة بالحب و السعادة، و لكن تستيقظ من هذا الحلم على حياة زوجية مليئة بصعوبات الحياة و مسئوليتها و تزداد المأساة سوء إذا كانت الكنه ستعيش مع حماتها في بيت واحد، و تبدأ المشاكل و الانتقادات من قبل الحماة، وتبدأ الكنه في عمل مقارنة بين  والدتها و حماتها، و من هنا يكونا في صراع دائم بينهما، لهذا سنقدم بعض النصائح للحماة و الكنه حتى يعيشا معا حياة هادئة مليئة بالسعادة.

نصائح بسيطة للكنه :

يجب على الكنه أن تتفهم طبيعة حماتها، و إنها أم قبل أن تكون حماة و أن تلك الحماة ربت ابنها وقضى معها معظم أيام حياته، فليس من السهل أن تتركه للزوجة بكل سهولة، لهذا يجب أن تعامل الكنه حماتها مثلما تعامل والدتها و أن تكسب ودها و ثقتها بها، فمن الممكن أن تهتم بها وتمنعها من أعمال المنزل و تقول لها يمكنك الراحة الآن و سوف أعد أنا الطعام و أرتب المنزل، كما من الممكن إهدائها هدية بسيطة في عيد ميلادها أو أعياد الأم، حتى ترضى عنها، فصدق رسولنا الكريم حينما قال ” هادوا تحبوا”.

قبل أن تتزوج الفتاه تكون في بيت أهلها مدللة و طلباتها مجابة، و لكن عندما تتزوج و تعيش في بيت أخر فهي تريد أن تحبها حماتها و تعملها مثلما كانت أمها تعاملها، كما أيضا الكنه تكره الانتقادات و الملاحظات، فالكنه في بداية زوجها تحتاج إلى الدعم من قبل حماتها.

فيفضل عدم مقارنتها بكنه أخرى، حيث أن المقارنة تسبب العديد من المشاكل و تلهب الكراهية في قلب الكنه لحماتها، فالحماة الذكية هي التي تشعر كنتها بالحب، فالكنه هي التي ستعيش معك طوال عمرك و هي التي تساعدك في أعمال المنزل و تقوم براعيتك في مرضك و صحتك، فاجعليها ابنتك.

فن التعامل مع السلايف :

عادة يحدث بين السلايف بعض الشجار و الانتقادات و يكون سببه الغيرة و مقارنة الحماة بينهما، لذلك سوف نتحدث عن كيفية التعامل مع السلايف.

يجب معاملة الحماة معاملة حسنة، حتى لا يكون في مقارنات دائمة بينها و بين سلفتها، و أن تجعل حماتها تحبها و تستحوذ على قلبها.

لا تقومي بعمل مقارنات بين حياتك و حياة سلفتك، حتى لا يسبب لك بعض الآثار السلبية لحياتك، فلكل حياة لها إيجابياتها و سلبياتها.

عندما يطلب منك زوجك بزيارة أخيه، عليك بالموافقة و الذهاب معه لزيارته حتى يرضى عنك زوجك و تأخذي ثواب صلة الرحم.

لا تتدخلي في شئون سلفتك و احترمي خصوصية الآخرين، ولا تقومي بانتقاد سلفتك في ملابسها و طعامها، فقط كوني لبقة في الكلام و لطيفة.

أمثال عن غيرة السلفة :

من كثرة المشاكل بين السلايف و بعضها، بدأت الأمثال الشعبية في الانتشار و أصبحت واقع لهذه الأمور ومن هذه الأمثال:-

” مركب الضراير سارت و مركب السلايف احتارت”

وهذا يدل أن مشاكل السلايف مع بعضها أكثر من مشاكل الزوجات من رجل واحد.

” دق القرفة و لا صباح السلفة”

لهذه الأمور تكره السلفة جارتها السلفة و لا تريد محبتها.

” كومة حجار و لا هالجار”

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!