الفرق بين مقاس uk و eu

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1b45ed9c5356e1b3bab4e1bb-text/javascript”] [wpcc-script type=”1b45ed9c5356e1b3bab4e1bb-text/javascript”]

الفرق بين مقاس المقاسات البريطانية uk و والمقاسات الأمريكيةeu

ليس من السهل تحويل المقاسات البريطانية إلى أوربية في كل من الأحذية والملابس ، يعد القياس البريطاني من أكثر معايير التحجيم استخدامًا في العالم ، لكن هذا لا يعني أن تحديد الحجم المثالي بالنسبة لك أمر سهل ، تمتلك المملكة المتحدة وأستراليا إلى حد كبير نفس المقاييس المستخدمة للقياس ، لكن لدى بقية العالم طرقًا مختلفة لقياس الأحجام.[1]

ورموز المقاسات الأوروبية في الاتحاد الأوروبي هي أرقام مكونة من رقمين على سبيل المثال 32 ، 36 ، 42 ، الأحرف الدولية هي اختصارات إنجليزية (المملكة المتحدة) للكلمات: S – صغير ، M – متوسط ​​، L – كبير ،  X – تعني “إضافي” يظهر قبل S ، حيث XS تعني صغير جدًا أو قبل L  ، XL “كبير جدًا” ، مضاعفة X يزيد أو يقلل من قيمة الحجم وفقًا لذلك.[2]

المقاسات البريطانية uk

تعتبر المقاسات في المملكة المتحدة فريدًه من نوعه ، على الرغم من أن معظم دول الكومنولث بما في ذلك أستراليا تتبع أيضًا نفس معايير أحجام المملكة المتحدة ومع ذلك ، فإن أوروبا بأكملها لديها معايير مختلفة للأحجام في كل من الملابس والأحذية ، بالنسبة للأطفال ، تعتمد أحجام المملكة المتحدة بشكل أساسي على الطول والقياسات الأخرى ، وليس العمر.

بالنسبة لملابس النساء في المملكة المتحدة ، فإنهن يتبعن مقياسًا قياسيًا يسمى BS 3666 ، والذي تم تقديمه في عام 1982  ، بالنسبة لملابس الرجال ، يطلق عليه BS 6185 والذي يعتمد أيضًا على قياس الصدر والخصر والورك.

المقاسات الأوربية eu

المقاسات الاوربية تعتمد على أبعاد الجسم ، مقاسة بالسنتيمتر ، وتكون جدول المقاسات بالكيلو  وتم استبدال العديد من أنظمة مقاسات الملابس الوطنية القديمة ، بدءًا من عام 2006.

هناك ثلاث طرق لتصنيف مقاسات الملابس:

  • أبعاد الجسم: توضح تسمية المنتج نطاق أبعاد الهيكل الذي تم تصميم المنتج من أجله ، مثال: خوذة دراجة عليها عبارة “محيط الرأس: 56 × 60 سم” ، حذاء مكتوب عليه “طول القدم: 28 سم”.
  • أبعاد المنتج: يوضح الملصق المقاييس المميزة للمنتج. مثال: الجينز المسمى بطول الساق الداخلية بالسنتيمتر أو البوصة ، أي ليس “عدة سنتيمترات أطول” بطول الساق الداخلي لمن يرتديها.
  • الحجم المخصص: يوفر الملصق رقمًا للحجم أو رمزًا ليس له علاقة واضحة بأي قياس ، مثال: الحجم 12 ، XL.

التحويل من مقاسات uk الى us

على سبيل المثال ، إذا اشترت امرأة قميصًا بمقاس 6 (أو صغير) بمقاس أمريكي ، فقد تضطر إلى شراء مقاس 10 في المملكة المتحدة ، ولكن عندما تشتري الأحذية ، سيكون عليها اختيار مقاس أصغر من حجمها الطبيعي في الولايات المتحدة ، وبقدر ما يتعلق الأمر بملابس الرجال ، فإن مقاسات المملكة المتحدة والولايات المتحدة هي نفسها تقريبًا ، لكن أحجام الأحذية للرجال تختلف في كلا البلدين ، تنطبق نفس القواعد على أحذية النساء والأطفال ، يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول حجمك المحدد في جداول التحويل أدناه.

كيفية استخدام جدول المقاسات

يساعد  جداول المقاسات  في معرفة حجم الملابس أو مقاسات الملابس بالوزن  أو الأحذية التي تختارها لتسهيل هذه المهمة:

  • قم بعمل قياس دقيق لجسمك ، إذا تم اختيار البنطال في الجدول بناءً على الخصر والأرداف ، فيجب قياس هذه المناطق.
  • حلل الأبعاد الموضحة في الجدول واختر الأبعاد الأقرب إلى أبعادك   إذا كان لديك شكوك ، فمن الأكثر أمانًا اختيار حجم أكبر من الحجم الصغير جدًا.
  • عند اختيار الحجم ، يجب أيضًا مراعاة القطع والمواد المصنوعة من الملابس ، إذا اشترينا بنطلونات رياضية مرنة ، فيمكننا أن نتوقع منها أن تتمدد بلطف وتناسب الجسم.

أشياء يجب تذكرها حول مقاسات المملكة المتحدة

  • عند تحويل مقاسات الملابس من المقاس الأمريكي إلى المقاس البريطاني ، تختلف القواعد بالنسبة للرجال والنساء والأطفال ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالملابس.
  • يجب على النساء اختيار مقاسات أكبر للملابس ، ولكن أحجام أصغر للأحذية.
  • يمكن للرجال شراء نفس المقاس من الملابس التي يشترونها بالمقاسات الأمريكية المعتادة ، لكن سيتعين عليهم التفكير في أحجام أصغر من الأحذية باستخدام معيار المملكة المتحدة.
  • بالنسبة للأطفال ، لا يمكن ملاحظة الاختلافات في حجم الملابس حتى أعمار معينة ، لكن القواعد تتغير اعتمادًا على الجنس إذا كان الطفل أكبر من 10 سنوات لأن بعض القياسات مثل الصدر للفتيات تميل إلى أن تكون أكثر بروزًا من الرجال.
  • يمكن أن تساعدك جميع مخططات الحجم وتقنيات التحويل في العثور على الحجم المثالي ، لكن تجربة الملابس والأحذية قبل شرائها لا تزال أفضل طريقة للعثور على المقاس المثالي ، بعد كل شيء ، تستخدم الشركات المصنعة المختلفة معايير تحجيم مختلفة مثل مقاسات البناطيل الجينز تختلف من شركة لأخرى.

نصائح عند الشراء بمقاسات المملكة المتحدة للملابس

  • إذا كنت امرأة فابحث عن مقاس أكبر من مقاسك الأمريكي عند شراء الملابس ، إذا كنت مقاس 4 أمريكي ، فستكون المملكة المتحدة 8.
  • إذا كنت رجلاً ، اختر نفس الحجم عند شراء الملابس ، على سبيل المثال ، حجم الولايات المتحدة 30-32 هو نفسه حجم المملكة المتحدة 30-32.
  • إذا كنت تشتري ملابس لأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 8 سنوات ، فسيكون المقاس الأمريكي متشابهًا تقريبًا في أحجام المملكة المتحدة.
  • إذا كان عمر طفلك أكبر من ثماني سنوات ، فاختر مقاسًا واحدًا أقل من حجم الولايات المتحدة ، ستكون الأحجام بحلول هذا الوقت مختلفة أيضًا للأولاد والبنات.[1]

إرشادات لقياس المقاس الصحيح

محيط الرأس

أقصى محيط أفقي للرأس يقاس فوق الأذنين.

محيط العنق

مقاس محيط العنق المقاس بشريط القياس يمر 2 سم أسفل تفاحة آدم وعلى مستوى الفقرة العنقية السابعة.

محيط الصدر

أقصى محيط أفقي يقاس أثناء التنفس الطبيعي مع وضع الشخص منتصبًا وتمرير شريط القياس فوق لوحي الكتف وتحت الإبطين وعبر الصدر.

مقاس الصدر

قياس محيط الجسم الأفقي أسفل الثديين مباشرة.

محيط الخصر

محيط الخصر الطبيعي بين الجزء العلوي من عظام الورك والأضلاع السفلية ، يقاس مع الشخص الذي يتنفس بشكل طبيعي والوقوف منتصبًا مع استرخاء البطن

محيط الورك

يقاس المحيط الأفقي حول الأرداف عند مستوى المحيط الأقصى.

الطول

المسافة العمودية بين تاج الرأس وباطن القدمين ، تُقاس مع وضع الشخص منتصبًا بدون حذاء مع القدمين معًا للرضع الذين لم يتمكنوا بعد من الوقوف منتصباً: يُقاس طول الجسم في خط مستقيم من التاج من الرأس إلى باطن القدمين.

طول الساق

المسافة بين المنشعب وباطن القدمين ، وتُقاس في خط عمودي مستقيم مع وضع الجسم في المنتصب ، والقدمان متباعدتان قليلاً ، ووزن الجسم موزع بالتساوي على كلا الساقين.

طول الذراع

المسافة المقاسة باستخدام شريط القياس ، من تقاطع الذراعين / خط الكتف لفوق الكوع ، إلى النهاية البعيدة لعظم الرسغ البارز ، مع قبضة الشخص المشدودة ووضعها على الفخذ ، و مع ثني الذراع عند 90 درجة.

طول القدم

المسافة الأفقية بين العمودين الملامسة لنهاية الجزء الأكثر بروزًا من إصبع القدم والجزء الأبرز من الكعب ، ويتم قياسها مع وقوف الشخص حافي القدمين ووزن الجسم موزعة بالتساوي على كلا القدمين.

  • UK to US Sizes Charts | Women, Men, Kids | Shoes, Clothes Read more https://www.blitzresults.com/en/uk-sizes/
  • European clothing sizes and size conversions
  • EN
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!