القفطان المغربي قطعة عربية أصبحت موضة عالمية

القفطان المغربي قطعة عربية مُميزة خرج من الأجواء التقليدية ليُصبح موضة عالمية تظهر في عروض الأزياء وعلى السجادة الحمراء في أهم المهرجانات.

القفطان المغربي زي تقليدي منذ سنين في بلاد المغرب العربي، حيث تتميز به المرأة المغربية العربية. ولكن في السنوات الأخيرة لم يقتصر القفطان المغربي على كونه قطعة تقليدية وحسب، بل أصبح قطعة أنيقة تظهر بها النجمات على السجادة الحمراء في الكثير من المهرجانات والمناسبات الرسمية واللقاءات، كما تختاره الكثير من الشخصيات النسائية الهامة مثل الملكات والأميرات. بالإضافة لذلك أصبح القفطان المغربي وحي للكثير من مُصممي الأزياء، حيث يُدخلون الكثير من التعديلات لتصميم القفطان المغربي الأصلي ليكون حديث وعصري.

فما رأيك أن نتشارك كل شىء عن القفطان المغربي؟ بدايةً من تاريخه ووقت ظهوره وحتى القفطان العصري ونصائح لارتدائه في المناسبات المختلفة.

تاريخ القفطان المغربي

القفطان المغربي رمز لثقافة وتقاليد شعب المغرب ويُعتبر من أقدم قطع الأزياء الموجودة والتي تُعبر عن تراث شعب. بدأ ظهور القفطان المغربي في العصري المريني ثُم العصر السعدي وتحديدا في عهد السلطان المغربي أحمد المنصور الذهبي. وانتشر في أنحاء الأندلس وقتها، ثُم صدر أهل المغرب القفطان للكثير من دول العالم. ومن وقتها أصبح القفطان زي تراثي تقليدي يُعبر عن الأصالة والعراقة والأناقة أيضا.

والقفطان المغربي هو عبارة عن فستان بقصة واسعة من الأسفل، يُزينه التطريز البارز وأحيانا الأحجار والإكسسوارات عند الصدر والخصر وفي الأسفل وعلى الأكمام أيضا. وتكتمل أناقة القفطان المغربي بالحزام الذي يكون على الخصر. هذا هو الشكل التقليدي للقفطان المغربي، ولكن مع الحداثة الموجودة الآن أصبحت أشكاله مختلفة وألوان مُميزة ولو أنه مازال يحتفظ بالشكل التقليدي الذي اعتدنا عليه.

جمال وموضة | أنواع الفساتين وأسمائها لتختاري المناسب لجسمك

تعرفي على أنواع الفساتين وأشكالها المختلفة من حيث التصميم والستايلات المناسبة لشكل جسمك. لكي تبرزي أناقتك وترتدين القطع التي تُظهر جمالك.

اقرأي المزيد ..

قفطان مغربي أصفر

قفطان مغربي فوشيا

قفطان مغربي بتطريزات

قفطان مغربي قطيفة

قفطان مغربي فخم

قفطان مغربي رقيق

قفطان مغربي أبيض

قفطان مغربي عصري

قفطان مغربي زيتي

قفطان مغربي أنيق

القفطان المغربي العصري

كثيرا ما نرى القفطان المغربي هذه الأيام على الكثير من النجمات والمشاهير، وخاصةً النجمات المغربيات اللاتي يخترن زي بلادهن في المناسبات الرسمية اعتزازا به وبتاريخه. واستطاع الكثير من مُصممي الأزياء إدخال بعض التعديلات واللمسات العصرية على القفطان المغربي بطريقة تجعله قطعة مودرن يُمكن ارتدائها في الكثير من المناسبات.

ويتميز القفطان المغربي العصري بألوانه الجذابة وتطريزاته المتنوعة، فهناك تطريزات بارزة وكثيرة، وأخرى رقيقة تُضفي لمسة جمالية فقط على الزي. ولكن مازال القفطان المغربي يحتفظ بسماته مثل الاحتشام والحزام على الخصر. وعادةً ما تكون الأقمشة المستخدمة في صناعة القفاطين هى الحرير والستان والقطيفة. كلها أقمشة أنثوية واختلاف ألوانها يجعلها مُميزة للغاية.

جمال وموضة | عبايات خروج أنيقة تناسب الخروجات الكاجوال والسواريه

إذا كُنتِ تُحبين ارتداء العبايات شاهدي أفكار مختلفة لعبايات خروج أنيقة تناسب الخروجات الكاجوال والسواريه…

اقرأي المزيد ..

وبعيدا عن النجمات والمشاهير، فإذا كُنتِ ستختارين القفطان المغربي لترتديه، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار ومنها:

  1. القفطان المغربي قطعة أنيقة وفخمة وبسبب التطريزات ونوعية الأقمشة فهى لا تُناسب الحفلات أو المناسبات الصغيرة. لذلك يُفضل ارتدائه في حفلات الأعراس والمناسبات الكبيرة.
  2. تُعتبر خروجات رمضان ودعوات الإفطار والسحور من أهم المناسبات التي يُمكنكِ فيها ارتداء القفطان المغربي لأن الأجواء العربية والشرقية في هذا التوقيت تكون مناسبة جدا لمثل هذه القطعة.
  3. عند ارتداء القفطان المغربي، احرصي على اختيار إكسسوارات بسيطة ورقيق جدا، لأن قطعة مثل القفطان تكون مليئة بالإكسسوارت والتطريز الكافي ليجعلها محور التركيز.
  4. إذا كُنتِ سترتدين الحجاب مع القفطان المغربي، اختاري إيشارب بسيط سادة وبلون هادىء مناسب للون القفطان حتى لا يبدو اللوك مُزدحما.
  5. أما إذا كُنتِ ستختارين تسريحة مناسبة، فيُفضل أن تكون بسيطة أيضا سواء كُنتِ ستتركين شعرك منسدلا أو مرفوعا.

قفطان مغربي

قفطان مغربي سواريه

قفطان مغربي

قفطان مغربي أبيض

قفطان مغربي فخم

قفطان مغربي أنيق

قفطان مغربي

قفطان مغربي

قفطان مغربي أحمر

قفطان مغربي أخضر

وأخيرا القفطان المغربي قطعة تقليدية بروح عصرية تستحق أن تضميها لخزانة ملابسك للمناسبات الهامة والأجواء الرمضانية. ولكن أهم شىء أن تختاري التصميم واللون المناسب لكِ ولشكل جسمك لكي تُبدين أنيقة وجذابة في القفطان المغربي.

جمال وموضة | أشكال الفساتين الهندية وكيف تختارينها لكل مناسبة

شاهدي بالصور أشكال وأسماء الفساتين الهندية، واكتشفي كيف تختارين الفستان المناسب لكِ للزفاف وكتب الكتاب وحتى حضور حفلات الأعراس، وفساتين مناسبة للمحجبات.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | عبايات سواريه تناسب السهرات والخروجات الكلاسيكية

شاهدي بالصور موديلات مختلفة للعبايات السواريه من وحي مدونات الموضة…

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | الجيبة البليسيه: أكثر من 20 فكرة لتتألقي بها

شاهدي أكثر من طريقة لارتداء الجيبة البليسيه بأناقة…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!