الكرملين يرد أردوغان: لا حديث عن اتصالات ثنائية بين الرئيسين الروسي والتركي.. والأخير: مستمرّون في التواصل مع روسيا لتقييم الأوضاع في إدلب

Share your love

الفهرس

موسكو- متابعات: أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد حديث بشأن اتصالات ثنائية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في الخامس من شهر آذار/ مارس المقبل بشأن مسألة التسوية السورية.

وقال بيسكوف للصحفيين: “لا يوجد حديث في الوقت الراهن بشأن اتصالات ثنائية، لكن جاري دراسة إمكانية عقد لقاء في صيغة متعددة الأطراف وجاري تنسيق مواعيد الرئيس”، وفق ” سبوتنيك”.

وأضاف بيسكوف قائلا: “لم نتخذ قرارا حتى الآن، لأن ليس جميع المشاركين المحتملين أعطوا موافقتهم”.

وأجاب بيسكوف بالنفي ردا على سؤال عما إذا كان الحديث يدور عن لقاء رباعي بمشاركة ماكرون وميركل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في مؤتمر صحافي في أنقرة، أنهم مستمرون في تواصلهم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل تحديد النواقص في خارطة الطريق حول إدلب.

وقال أردوغان: ” نواصل لقاءاتنا مع بوتين لتقييم النواقص وتحديدها في خارطة الطريق حول إدلب”.

وأشار إلى أنّ وفدا روسيا سيزور تركيا الأربعاء للتباحث حول إدلب.

ولفت الرئيس التركي إلى أنّ روسيا تقدم دعما على أعلى المستويات لقوات الجيش العربي السوري، قائلاً :”هذا موثق لدينا حتى وإن أنكروه

كما أعلن إردوغان مقتل جنديين تركيين في ليبيا حيث أرسلت أنقرة جنوداً لدعم حكومة الوفاق الوطني ومقرّها طرابلس، متحدّثاً للمرة الأولى عن خسائر في هذا البلد.

وقال “سقط شهيدان هناك في ليبيا”. ولم يحدّد الرئيس التركي متى قتل الجنديان ومن الجهة التي قتلتهما.

 

 

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!