خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يقترب من اللبناني زريق
اقترب نادي الوحدات من التعاقد مع لاعب فريق العهد والمنتخب اللبناني لكرة القدم أحمد زريق، لتمثيل الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل، والمشاركة في دوري أبطال آسيا.
ووفق المعلومات فإن مفاوضات جرت مع اللاعب في الأيام الماضية، انتهت بالاتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية والشقة وغيرها من الأمور.
وينتظر أن تشهد الفترة القريبة المقبلة توقيعا رسميا، ومن ثم الإعلان عن الصفقة.
وكان المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله ابو زمع، طلب التعاقد مع زريق، بعد أن شاهده مع فريق العهد، خلال اشراف عبدالله على تدريب فريق العهد اللبناني، ويجيد زريق اللعب في أطراف الملعب.
علامة يشتكي الفيصلي
قدم لاعب فريق النادي الفيصلي المنتهي عقده مهدي علامة أول من أمس، شكوى ضد النادي، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.
وقام علامة بارسال الشكوى إلكترونيا إلى اتحاد الكرة القدم، موضحا قيمة المستحقات المالية التي يطالب فيها، وتوزيعها على رواتب شهرية ومقدم عقد وغيرها من التفاصيل.
وكان عقد مهدي انتهى مع الفيصلي، بنهاية الموسم الماضي، لترجح الشكوى الرسمية عدم التوجه لتجديد العقد بين الطرفين، وبالتالي الرحيل لفريق آخر.
وتفيد المعلومات أن لاعبين آخرين في الفيصلي، يدرسون فكرة تقديم شكوى رسمية في اتحاد الكرة، في حال لم يحصلوا على تعهد بتسلم مستحقاتهم.
الرمثا يستعد لإعلان التعاقد مع السمارنة
علمت “الغد” أن نادي الرمثا توصل لاتفاق مبدئي مع اللاعب عبيدة السمارنة، للعب في صفوف فريق كرة القدم، خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وتفيد المعلومات أن الرمثا لا يرغب في إعلان هذه الاتفاقية الآن، لحين الإعلان الرسمي من قبل النادي.
وجاءت المفاوضات مع السمارنة، بناء على تنسيب المدير الفني جمال محمود، الذي طلب من النادي العمل على إبرام نحو 4 تعاقدات محلية.
شباب الأردن يسعى لاستقطاب المدرب الكسواني
شهدت الأيام القليلة الماضية، مفاوضات مع مدرب حراس المرمى عمر الكسواني، سعيا للتعاقد معه، للعمل ضمن الجهاز الفني في الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات فإن مفاوضات إيجابية جرت بين الطرفين، بانتظار الوصول لاتفاق رسمي، تمهيدا لإعلان انضمام المدرب للفريق.
“النشامى” يحتفي بالروسان ويلتقي زينيت الروسي
احتفل لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، على هامش معسكرهم التدريبي المقام حاليا في دبي، بعيد ميلاد زميلهم سعد الروسان المتواجد ضمن تشكيلة النشامى.
ويحرص نجوم المنتخب على الاحتفال بأي لاعب يصادف عيد ميلاده خلال المعسكرات التدريبية، بهدف تعزيز الأجواء الأسرية داخل صفوف المنتخب.
وسبق وأن شهد معسكر المنتخب المقام حاليا، احتفال بعيد ميلاد النجمين عبدالله الفاخوري ويزن عرب.
إلى ذلك، يلتقي المنتخب الوطني يوم 9 شباط (فبراير) الحالي في دبي، مع فريق زينيت الروسي الذي سيلعب بكامل نجومه.

اللاعب عبد الودود العنانزة على سرير الشفاء – (من المصدر)

المنتخب الوطني أكد ايضا أنه لم يخضع لاستراحة في أي يوم، رغم طول المعسكر، وذلك بحثا عن الفائدة، حيث تتوقف التدريبات فقط في يوم المباراة.
المعلومات الواردة من دبي، تشير إلى أن معسكر المنتخب مغلق أمام وكلاء اللاعبين رغم الحراك الكبير في سوق الانتقالات، علما أن هناك محاولات كثيرة من قبل وكلاء للدخول إلى المعسكر والتفاوض مع لاعبي منتخب النشامى.
المنتخب أكد أن مفاوضات القوة الجوية العراقي مع اللاعب إحسان حداد، وتوقيعه على عقد الاحتراف جاء إلكترونيا دون لقاء مع ممثلي فريق القوة الجوية.
“كورونا” يداهم اللاعب الصغير
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب فريق الفيصلي المنتهي عقده أحمد الصغير، اصابته بفيروس كورونا، حيث اصيب الصغير بالفيروس إلى جانب زوجته وابنته الصغيرة.
وبدت الاعراض واضحة على الصغير في اليومين الماضيين، قبل أن يبدأ بالتحسن التدريجي.
إلى ذلك، لم يحسم اللاعب حتى الأن وجهته المقبلة، بانتظار تحديدها قريبا.
الفيصلي يتفق مع طنوس
توصل النادي الفيصلي، لاتفاق مع اللاعب محمد طنوس، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وشهدت ليلة أول من أمس، اجتماعا مع طنوس، انتهى بالاتفاق على جميع التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية.
ووفق المعلومات فإن اللاعب تسلم جزءا من المستحقات، بانتظار الالتحاق بتدريبات الفريق قريبا.
“الكرة” يطالب الرمثا بدفع حوالي 10 آلاف دينار
خاطب اتحاد كرة القدم نادي الرمثا، لطلب دفع مستحقات المدربين السابقين في النادي اسلام ذيابات وأحمد ابو ناصوح، والبالغة حوالي 10 آلاف دينار.
وجاء طلب الاتحاد، بعد أن قام ذيابات وابو ناصوح، بتحريك الشكوى التي تقدما بها قبل أكثر من عام، دون ان يحصلا على المستحقات، ما دفعهما لمخاطبة الاتحاد لابلاغه بعدم التزام النادي، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد لتجديد طلبه بضرورة الدفع، أو تعريض النادي لعقوبة جديدة.
ويتوقع أن يستقبل نادي الرمثا مستقبلا، العديد من المخاطبات من اتحاد الكرة، بشأن شكاوى قدمها لاعبون سابقون وحاليون في الفريق، للحصول على المستحقات المالية المتأخرة.
عملية للاعب الحسين إربد الداود
خضع لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم بلال الداود، لعملية تنظيف الغضروف في الركبة.
ويعاني اللاعب من إصابة منعته من الالتزام مع الفريق في الفترة الأخيرة من الموسم الكروي الماضي.
عملية للعنانزة بعد كسر في الفخذ
خضع لاعب منتخب الواعدين لكرة القدم مواليد 2005، ولاعب الفئات في الجزيرة عبد الودود العنانزة، لكسر في الفخذ، خلال مشاركته في مباراة لفريقه كفرنجة أمام كفرسوم في دوري الناشئين لكرة اليد، حيث يجيد عبدالودود لعبتي كرة القدم وكرة اليد.
وتعرض اللاعب للإصابة خلال مباراة كرة اليد التي جرت في مدينة الحسن الرياضية بإربد، ضمن دوري الناشئين.
وخضع اللاعب يوم أمس لعملية في مستشفى الجامعة بعمان، لمعالجة الكسر القوي الذي تعرض له، والذي سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

مدرب حراس المرمى عمر الكسواني – (أرشيفية)

ويركز عبد الودود على لعبة كرة القدم، مع مشاركة نادي كفرنجة دوري الناشئين لكرة اليد في هذا الموسم.
الجزيرة “يجمع” لدفع مستحقات قنديل
بدأ نادي الجزيرة بحملة لجمع 5 آلاف دينار، مستحقات لاعب الفريق عمر قنديل الذي انتهى عقده رسميا مع النادي، حيث تأتي هذه الخطوة لاقناع اللاعب بتجديد عقده مع النادي.
ووفق التفاصيل، فإن مستحقات قنديل تبلغ 7500 دينار، قبل أن يتنازل اللاعب عن 2500 دينار، وبالتالي المطالبة فقط 5000 دينار، تمهيدا لتوقيع المخالصة.
وبدأ النادي بالبحث عن داعمين من أنباء النادي لجمع 5 آلاف دينار للاعب، ومن ثم اقناعه بتجديد العقد لموسم جديد.
إلى ذلك، كشف نادي الجزيرة عن تفاصيل الديون المتراكمة عليه والتي تجاوزت حاجز المليون دينار والتي جاءت على النحو التالي: 513 ألف دينار لرئيس النادي الأسبق سمير منصور (427 ألف مستحقات و86 ألفا فوائد)، 430 ألف دينار لرئيس النادي السابق محمد المحارمة، 160 الف دينار مستحقات لاعبين ومدربين أجانب، سبق وأن حصلوا على أحكام من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، و150 ألف دينار للمدربين واللاعبين والإداريين، و70 ألف دينار قضايا وشكاوى للاعبين محليين.
تدريب الفيصلي تحت حراسة دوريات الشرطة
شهد تدريبات فريق الفيصلي لكرة القدم يوم أمس الأربعاء، الذي جرى على ملعب النادي، تواجدا ملحوظا لعدد من دوريات الشرطة.
وتفاجأ اللاعبون المشاركون في التدريب، بحجم التواجد الأمني دون معرفة الأسباب التي استدعت هذا التواجد.
وكان فريق الفيصلي خضع يوم أمس للوجبة الثانية من التدريبات، بقيادة المدرب المساعد ناثر جرار، بانتظار وصول المدرب السوري حسام السيد.
إلى ذلك، يواصل الفيصلي إجراء مفاوضات مع لاعبين محليين وأجانب، دون الرغبة في الكشف عن هوية اللاعبين، خوفا من فشل الصفقات.
ويسعى الفيصلي لتشكيل فريق قوي قادر على المنافسة بقوة على الألقاب المحلية والآسيوية، وبالتالي مصالحة الجماهير الغاضبة من نتائج الفريق في الموسم الكروي الأخير.
أسباب تأخر الرواشدة في التوقيع للنجمة البحريني
لم يوقع اللاعب ياسر الرواشدة حتى الآن، على كشوفات فريق نادي النجمة البحريني، رغم تواجد اللاعب في المنامة منذ أكثر من أسبوع.
ويأتي تأخر توقع الرواشدة، بسبب ارتباك داخل النادي في موضوع المحترفين الأجانب، بانتظار تصويبه، استعدادا للتوقيع رسميا مع ياسر يوم السبت المقبل.
ويخوض فريق النجمة مباراته الأخيرة بمرحلة الذهاب يوم غد الجمعة، يتبعها الاستغناء عن محترف إفريقي، تمهيدا لضم الرواشدة.
يشار إلى أن ياسر الرواشدة الذي سبق وأن لعب لعدة أندية كان أخرها نادي معان، يعتبر من اللاعبين القادرين على اللعب في أكثر من مركز، وهو ما دفع النجمة البحريني للبحث عن التعاقد معه.
بلعما يتعاقد مع مركز لياقة لتجهيز لاعبيه
وقع نادي بلعما اتفاقية رعاية تدريبية مع نادي “جيم اينيرجي 24” الواقع في محافظة الزرقاء، وذلك لتأمين تدريبات فريق كرة القدم، على أحدث الأجهزة التدريبية، استعدادا لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.
وتبذل إدارة بلعما جهدا كبيرا، لتجهيز الفريق بحثا عن الصعود لدوري المحترفين، علما أن الفريق كان قريبا من الصعود في الموسم الماضي، قبل أن يفقد فرصته في الأمتار الأخيرة من الدوري.
عقوبات مالية مغلظة للاعبين في حال التصريحات
علمت “الغد” أن أحد أندية المحترفين لكرة القدم، خط بندا جديدا في عقود عدد من لاعبيه، يفرض عليهم عقوبات مالية مغلظة، في حال التصريح الإعلامي دون الحصول على إذن من الإدارة، أو إطلاق تصريحات تمس النادي وتسيء اليه.
المعلومات أكدت أن غرامات مالية تصل إلى الآلاف، ستفرض على كل لاعب يخالف هذا البند.

اللاعب محمود مرضي والاداري ماهر طعمة وحسان ملكاوي – (من المصدر)

لجنة فنية في العربي تضم نجوما سابقين
قرر النادي العربي، تشكيل لجنة فنية في النادي، بهدف تنظيم فرق كرة القدم في النادي، واختيار لاعبي ومدربي فرق الفئات العمرية، ضمن أسس فنية، وضمت اللجنة نجوما سابقين هم معتصم عبدالله ومحمد حسين وراكز كراسنة.

كواليس النجوم

• عادت نجمة الكرة النسوية الأردنية ميساء جبارة، عادت للمنتخب الوطني للسيدات في التشكيلة التي أعلن عنها المدرب البرتغالي الجديد ديفيد ناشيمينتو. جبارة التي تعتبر حاليا اللاعبة الأفضل في الأردن، لم يتم استدعاؤها لصفوف المنتخب في الفترة الماضية، بسبب خلاف مع المدرب السابق الجزائري عز الدين شيح.
• يعيش جهاز فني عمل في أحد أندية المحترفين في الموسم الكروي الماضي، حالة من الغضب، بسبب عدم قدرته على الاتصال مع الإدارة، لطلب الحصول على المستحقات المالية المتأخرة. المدربون المعنيون أكدوا لـ”الغد” أنهم استنفدوا كل محاولات الاتصال مع الإدارة التي ترفض الرد على الاتصالات الهاتفية، الأمر الذي أثار غضب المدربين، ودفعهم للتفكير بتقديم شكاوى ضد النادي، علما أن أحد هؤلاء المدربين سبق وأن قدم شكوى ضد نفس النادي في الموسم الماضي.
• فتح النادي الفيصلي باب التفاوض مع لاعبيه ابراهيم دلدوم وحارس المرمى يزيد أبو ليلى، سعيا لتجديد عقديهما.

لاعب العهد اللبناني أحمد زريق – (ارشيفية)

• تجمع رياضي أردني شهدته سلطنة عمان، تمثل بجلسة ودية جمعت المحترف في فريق عُمان العُماني محمود مرضي، وإداري المنتخب الأولمبي السابق ونادي معان ماهر طعمة، والمشجع العاشق للحسين إربد حسان ملكاوي الذي يعمل في السلطنة ويحرص على الاحتفاء بنجوم الرياضة الأردنية.. اللقاء شهد مناقشات لواقع الكرة الأردنية على صعيدي المنتخبات والأندية، ويتواجد طعمة في عمان بزيارة خاصة، تخللتها مقابلة يوم أمس مع إحدى الشركات الرياضية التي عرضت عليه العمل، ولكن دون التوصل لاتفاق، بعد أن رفض طعمة شروط الشركة، خاصة فيما يتعلق بعدم تأمين السكن.
• مطلعون في أحد الأندية المحلية، كشفوا أن حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع، على رادار ناديين محليين، ولكن دون حسم صفقة التعاقد معه حتى الآن.
• أكدت مصادر في أندية بدوري المحترفين لـ”الغد”، أن الأندية لا تتعلم من الأخطاء السابقة في اختيار اللاعبين، حيث تواصل الإدارات اختيار اللاعبين والمدربين دون الاستئناس بآراء فنية.. المصادر أكدت أن إداريين في أندية يتولون التفاوض والتعاقد مع اللاعبين في غياب الأجهزة الفنية التي لم يتعاقد معها في أندية، فيما تستسلم أجهزة فنية أخرى لإرادة الإدارة.
• نجح نادي سحاب حتى الآن في تجديد عقود حوالي 5 لاعبين من نجوم الفريق الذين مثلوا النادي في الموسم الكروي الماضي، علما بأنه يواصل مفاوضاته مع لاعبين آخرين للتجديد.
• يتجه لاعب فريق الوحدات يزن ثلجي، للبقاء مع فريقه في ظل فشل محاولات انتقاله لفريق آخر.
• ذكرت تقارير إعلامية، أن المملكة العربية السعودية، طلبت استضافة مباريات دوري أبطال آسيا، التي يشارك فيها فريق الوحدات ممثلا عن الكرة الأردنية.
• لاعبو فريق شباب العقبة الذين جلهم من سكان عمان والزرقاء، يتوجهون يوم السبت المقبل إلى مدينة العقبة لاقامة معسكر تدريبي، يتخلله تجديد عقود لاعبين ومدربين بشكل رسمي.
• عاد مدير فني لأحد فرق المحترفين في الموسم الكروي الماضي، من رحلة سياحية خارجية.. المدرب وجد الفرصة سانحة للقيام بهذه الرحلة، في ظل غياب الأنشطة.
• ينتظر فريق الحسين إربد عودة لاعبيه المصابين خالد العسولي وأنس العسولي.. اللاعبان غابا عن الفريق في الفترة الأخيرة، بسبب الاصابات، حيث خضع أنس لعملية جراحية، فيما عانى خالد إصابة في الكاحل.
• اللاعب هيثم البطة الذي انتهى عقده رسميا مع فريق الصريح، بات مرشحا للانتقال إلى فريق الجليل الصاعد حديثا لدوري المحترفين.
• كشف مدير فني لفريق محلي محترف، عن صدمته من مبالغة اللاعبين في طلب مبالغ مالية كبيرة لتجديد العقود.. المدير الفني كشف أيضا عن إصرار اللاعبين على الحصول على مقدمة عقود، رغم قرار اتحاد الكرة بمنع مقدمات العقود.
• توعدت إدارة أحد أندية المحترفين، لاعبيها الذين يوافقون على الدخول في مفاوضات مع أندية أخرى رغم استمرار عقودهم، بعقوبات لاحقة.. الإدارة رصدت جلسات سرية لعدد من لاعبيها مع أندية أخرى، رغم عدم انتهاء عقودهم.
• اللاعب الليبي أكرم الزوري الذي احترف الموسم الماضي في صفوف فريق الفيصلي، بات مرشحا للاحتراف في الدوري الكويتي قريبا.