المادة التي تنتشر لتملا الوعاء الذي توضع فيه هي ؟

" ما هي المادة التي تنتشر لتملا الوعاء الذي توضع فيه هي ..؟" هذا ما نصحبكم في جولة عبر مقالنا للإجابة عنه، إذ أن هناك عدد من الأسئلة الهامة التي يدرسها

mosoah

المادة التي تنتشر لتملا الوعاء الذي توضع فيه هي

” ما هي المادة التي تنتشر لتملا الوعاء الذي توضع فيه هي ..؟” هذا ما نصحبكم في جولة عبر مقالنا للإجابة عنه، إذ أن هناك عدد من الأسئلة الهامة التي يدرسها الطلاب ولا يعرفون طبيعة تلك المواد وخصائصها وإمكانيها المختلفة، لذا نُجيب عن هذا التساؤل من خلال مقالنا في موسوعة، فتابعونا.

المادة التي تنتشر لتملا الوعاء الذي توضع فيه هي

  • ما هي المادة التي تنتشر لتملا الوعاء …هل هي الأكسجين أم النحاس أم الماء، أم الورق.
  • الإجابة هي الأكسجين ؛ ويُرجع العلماء هذا إلى الخواص التي يتمتع بها الـ O2، فإنه يميل إلى الارتباط مع العناصر الأخرى، إلى جانب وفرته على سطح الأرض، الذي يوجد بنسبة 48.5%، ويُعد هذا من لُطف الله إذ أنه العناصر الذي يتنفسه الإنسان بشكل رئيسي فلا يُمكننا أن نحيا على سطح الأرض من دونه.
  • كما يتميز الأكسجين بأنه عديم الشكل واللون، والرائحة والمذاق.
  • فيما يتوافر بشكل كثيف، وذلك بالمقارنة مع عنصري الهيدروجين والهيليوم.
  • إذ تظهر أهميته في حياة الكائنات الحية، وخاصة في حياة النباتات في عملية البناء الضوئي وهي العملية التي يحصل منها النبات على الطعام، كما يتنفس الحيوانات عنصر الأكسجين.

عرضنا من خلال مقالنا إجابة تساؤل ” المادة التي تنتشر لتملأ الوعاء الذي توضع فيه هي ..؟”، إذ أنه من الأسئلة الهامة التي يتوّجب على الطلاب أن يعرفوها ويُدركون الأسباب التي تأتي وراءها من خلال دراسة خصائص الأكسجين والتي استعرضناها، فيما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!