المراكز التعليمية تطالب برسوم من طلبة التوجيهي

خبرني - رغم تعطل المراكز التعليمية عن العمل أكثر من شهر، إلا أن المراكز ذاتها تطالب طلبة التوجيهي بأقساطها، وفق أولياء أمور. وقال أولياء امور لـ خب

Share your love

المراكز التعليمية تطالب برسوم من طلبة التوجيهي

خبرني – رغم تعطل المراكز التعليمية عن العمل أكثر من شهر، إلا أن المراكز ذاتها تطالب طلبة التوجيهي بأقساطها، وفق أولياء أمور.

وقال أولياء امور لـ خبرني إن المراكز ورغم عدم تحولها للتعليم عن بعد، تطالبهم بدفع ما تبقى من أقساط تستمر عادة حتى حزيران أو تموز، في الفصل الدراسي الثاني.

وبين هؤلاء أنهم لجأوا إلى منصات تعليمية الكترونية تتطلب اشتراكا خاصا، ورسوما تتراوح ما بين ٤٠-٥٠ دينارا.

وضمن المنصات ذاتها، تابع أولياء الأمور، كان هناك معلمون تابعون للمراكز التعليمية، ما دفع اصحابها لتعطيل تواجد هؤلاء المعلمين بالتنسيق مع القائمين على المنصات، لضمان دفع أولياء الأمور سداد باقي أقساط أبنائهم للمراكز المتوقفة عن العمل، حيث تم اشتراط فتح نافذة معلمي المراكز ضمن المنصات، بدفع رسوم أخرى غير رسوم المنصة.

واستهجنوا ما وصفوه بالمغالاة من أصحاب مراكز تعليمية في تحميل أولياء الأمور أعباء إضافية، رغم الظرف الحالي.

من جهتهم، اعتبر أصحاب مراكز تعليمية طلبهم سداد باقي الأقساط جزءا من تغطية التكاليف الإدارية والفنية نظير توقفهم عن العمل.

من جانبه، أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم لـ”خبرني” أن قيام المراكز الثقافية بإعطاء طلبة التوجيهي دورات مبنية على المناهج الأردنية مخالف على للقانون بشكل واضح وصريح.

وأكد المصدر أن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بموضوع المراكز التعليمية التي تعطي الطلبة دروسا خصوصية.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!