المشي يقي من الإصابه بالأزمات القلبية

ممارسة المرأة للرياضة تقيها من أمراض عديدة لا سيما رياضة المشي التى يمكنك القيام بها بسهولة فالمشى بمعدل 210 دقيقة علي مدار الأسبوع يجنبك الإصابة بالأزمات القلبية.

 

طبقاً لرويترز الأمريكيه للصحه فإن النساء اللاتي يمارسن المشي 3 ساعات علي مدار الأسبوع أقل عرضة للإصابه بالأزمات القلبية.

وأجُريت العديد من الدراسات المتعلقه بذلك وأثبتت الدراسات القديمة أن ممارسه الرياضة عموماً تقلل من فرص الإصابه بالأزمات القلبيهة والتي تحدث بسبب إنسداد الشرايين أو تمزق الأوعية الدمويه في الدماغ,

وأثبتت الدراسة الحديثه أن ممارسة المرأة لرياضة المشي بمعدل 210 دقيقة علي مدار الأسبوع أقل عرضة للإصابه بالأزمات القلبية عن اللاتي لا يمارسن أي نشاط.

 

وطبقاً لدراسة أجُريت في عام 1990 متعلقه بأمراض  السرطان فقام الأطباء بتقسم 3300 متطوع للإختبار علي حسب السن والجنس وأستمرت الدراسه علي مدار 12 عام لتثبت تأثير المشي علي النساء عن الرجال
فأثبتت الدراسه أن النساء اللاتي يمارسن المشي أقل عرضة بنسبة 43% من الإصابة بالأزمات القلبية ، بينما لم تؤثر علي الرجال بنفس النسبة.

 

ولم يجد الأطباء تفسير لإرتباط المشي بالأزمات القلبية عند النساء دون الرجال، وطبقاً للجمعية الأمريكيه لصحة القلب  فيصاب حوالي 795000 شخص سنوياً بأزمات قلبية.
 

وتوصي الجمعية الأمريكية لصحة القلب بضرورة أن تمارس النساء رياضة المشي بما لا يقل عن 150 دقيقة علي مدار الأسبوع.

 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوى 
    فريق كل يوم معلومة طبية 

 

 

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!