الملح الإنجليزي وفوائده المدهشة وإستخداماته الكثيرة

الملح الإنجليزي وفوائده المدهشة وإستخداماته الكثيرة

الملح الإنجليزي هو عبارة عن ملح يتشكل من كبريتات المغنيسيوم ويستخرج بصفة خاصة من مصادر المياه المعدنية في منطقة ابسوم في المملكة المتحدة. وقد استخدم منذ القدم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض.  فمن خلال إضافة القليل منه إلى ماء الاستحمام، يمكنه التخفيف من ألام العضلات والتشنجات، وألم الظهر.  كما أن لديه القدرة على شفاء الجروح، وتقليل تقرحات البرد والولادة والاحتقان،  ويساعد أيضا على إزالة السموم من الجسم.  هذا بالإضافة لقدرته على الإسترخاء والتخلص من الإجهاد والتوتر، فيستعمل في العديد من المنتجعات الصحية. 

فوائد الملح الإنجليزي المدهشة

  1. يعمل على تحفيز اداء جهاز المناعة في الجسم والحد من تشكل الجذور الحرة.
  2. يعمل على تنقية الجسم من السموم والمعادن الثقيلة يسحبها خارج الجسم عن طريق الجلد وفقا للخاصية الاسموزية للماء.
  3. يعمل  على تحسين التركيز واحداث حالة من الإسترخاء والتخلص من التوتر والقلق والإرهاق النفسي والبدني.
  4. يعمل  على التخلص من الصداع النصفي.
  5. يعمل  على علاج البثور والرؤوس السوداء التي تتشكل على البشرة.
  6. يعمل على التخلص من التشنجات العضلية والإجهاد البدني.
  7. يعمل على تجديد خلايا البشرة بتقشيرها والتخلص من الخلايا الجلدية الميتة.
  8. يعمل على تحسين عملية إفراز انزيمات الهضم في المعدة والأمعاء.
  9. يعمل على علاج فطريات القدمين والحيلولة دون تشكل الروائح المزعجة للأقدام.
  10. يعمل  على تخليص الجسم من كثير من انواع الإلتهابات لا سيما التهابات الجلد.
  11. يعمل  على التخلص من الإمساك وذلك بتناول ملعقة صغيرة منه بعد تذويبها بكوب كبير من الماء.

إستخدامات الملح الإنجليزي

  1. لكثافة الشعر: إضافة الملح الانجليزي لبلسم الشعر يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة بالشعر وذلك عن طريق  الجمع بين أجزاء متساوية من الملح الإنجليزي والبلسم، ضعيه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف، كرري العلاج اسبوعيا.
  2. لتخفيف حروق الشمس:  خاصيته المضادة للالتهابات جعلت منه مادة عظيمة لتخفيف حروق الشمس، أحضري زجاجة رذاذ فارغة، اخلطي ملعقتين من الملح الإنجليزي مع كوب من الماء ورشيه على المنطقة المصابة.
  3. للشفاه الجافة : اخلطي  بضعة ملاعق طعام من الملح الإنجليزي مع ملعقة صغيرة من الفازلين، قومي بوضع المحلول على الشفاه، وبلطف قومي بفركه، هذا المحلول يساعد على إزالة الجلد الميت والجفاف وسوف يترك شفتيك تبدو أجمل وأكثر صحة .
  4. علاج للدغات الحشرات: للمساعدة في تخفيف لدغ الحشرات الشائعة، فقط اخلطى ملعقتين من الملح الإنجليزي مع كوب من الماء، وضعي منشفة من القطن في المحلول، وضعيها على المنطقة المتضررة.
  5. ملطف لألم العضلات: الملح الإنجليزي يساعد على تخفيف ألم العضلات بعد التدريبات، اصنعي مرهم مرخي للعضلات عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي في كوب من الماء الساخن، وبردى المحلول في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، تأكدي من تنظيف الجلد فى المنطقة المصابة والجافة قبل وضعه.
  6. العناية بالاقدام :  اخلطى نصف كوب من الملح الإنجليزي مع الماء الدافئ والصابون، ثم انقعي قدميك في هذا الخليط، سوف تساعد خصائص التقشير الطبيعية لدى الملح الإنجليزي فى تلين الجلد الخشن والمتصلب.
  7. حمام للجسم: أضيفى معلقتين من الملح الإنجليزي فى حوض من المياه الساخنة لمده لا تقل عن 12 دقيقه، استخدمي المنقوع 3 مرات اسبوعيا للحصول على افضل النتائج.
  8. تجميل الوجه: لتنظيف مسام الوجه بشكل عميق قومي  باضافة معلقه من الملح الإنجليزي لأي كريم منظف للوجه ثم قومي بتطبيقه على الجلد واغسله بماء فاتر وجففيه.
  9. يساعد فى النوم:  للملح الإنجليزي قدرة على تهدئة الجلد واسترخاء العضلات، فهو يسهم أيضا في الحصول على ليلة جيدة، احصلى على نوم هادئ عن طريق نقع الملح  فى حمام دافئ قبل النوم.
  10. فى مشاكل التورم ومشاكل رائحة القدم: قدرة الملح الإنجليزي فى الحد من التورم وتحسين الدورة الدموية يجعلها علاج مثالي فى عدد من المشاكل ذات الصلة بالقدم، ويقول الخبراء أن آلام المفاصل، تورم القدمين، فطريات القدم، صوابع القدمين ورائحة القدمين، يمكن تحسينها مع 15 إلى 20 دقيقة من حمام الملح الإنجليزي للقدمين.