الهرم الاكبر واسراره

الهرم الاكبر واسراره وغرف وممرات وتجويف داخلي واسع تم اكتشاف العديد من الأسرار مؤخراً، إذ أنه من عجائب الدنيا السبع التي استمرت راسخة وموجودة بشموخها

mosoah

الهرم الاكبر ثمانية اضلاع

الهرم الاكبر واسراره وغرف وممرات وتجويف داخلي واسع تم اكتشاف العديد من الأسرار مؤخراً، إذ أنه من عجائب الدنيا السبع التي استمرت راسخة وموجودة بشموخها وثباتها حتى الآن، حيث تزن كتله هرم الملك خوفو الذي قام ببناء الهرم الأكبر حوالي سته ملايين طن، وبذل فيها العمال الغالي والنفيس من الجهد والوقت، كما يرجع تاريخ بناءه إلى فتره 2509إلى 2483، فقد أراد الملك خوفو بناء مقبرته التي سيُدفن بها بطريقة تحميه من اللصوص وتحفظ جسده الذي يُبعث فيه، فما هي أسرار الهرم العظيم الذي يوجد في مصر، تكشف موسوعة النقاب عن أسرار هذا الهرم الضخم من خلال هذا المقال، تابعونا.

الهرم الاكبر ثمانية اضلاع

يرتبط تصميم الهرم الأكبر من بعلم الفلك والهندسة معاً، فيما يُشير العالم البلجيكي روبرت بوفال أن أهرامات الجيزة ترتبط بعقيدة ديننية متعلق بالفلك خاصه النجوم، كما أنها صورة عملاقة من لمنطقة توجد في السماء، والتي تُعرف بمنطقة أوريون التي تُسمى باسم ساحو عند الفراعنة، لذا هيا بنا نتعرف أكثر على أبعاد تصميم الهرم الأعظم الذي يوجد في مصر.

الهرم الاكبر واسراره

  •  قام الملك خوفو فرعون من الأسرة الرابعة التي حكمت مصر ببناء الهرم العظيم، إذ استمر بناءه حوالى عشرون عاماً.
  • اتفق المهندسون تحت قيادة المهندس حم إيونو الذي قام ببناء الهرم، والذي قام باختيار موقع الهرم في منطقة الجيزة، ويرجع ذلك إلى قوة وصلابة الهضبة وأرضياتها الصخرية.
  • إذ قام المهندسون بتحديد الجهات المناسب للبناء وتحديد المواقع التي تكون كل واجهه للهرم متجهه نحو جهه من الجهات الجغرافية؛ أي شمالا، وجنوباً، وشرقاً وغرباً.
  • تم قياس أضلع الهرم الأكبر بشكل دقيق جداً، وبإتقان شديد، والتي وصلت إلى ثمانية أذرع؛ على الرغم من ارتفاع الأرضية الصخرية التي شكلت عائق في قياس المحاور والتي وصلت إلى 7سم من الجهة الجنوبية، ومن يرتفع حوالي 13سم من الجهة الشمالية، كما تصل زاوية ميل سطح الهرم حوالي 40,50,51 درجة، بما يعادل في المقاييس المصرية حوالي 280 ذراع أي 146,59 متر، حيث يبلغ ارتفاع الهرم اليوم 138،75 متر.
  • يصل ارتفاع الهرم الأكبر إلى حوالي 139 متراً، وهم من أطول القمم على الإطلاق.
  • ومن أسرار وعجائب هرم خوفو التي جعلت الغموض يزيد حول أهرامات الجيزة الثلاثة التي هي خوفو و خفرع و منقرع، هو أكتشاف وجود مكان به تركيز عالي للطاقة الكهرومغناطيسية داخل غرف الهرم  الأكبر، والتي من شأنها إنتاج خلايا شمسية.
  • يصل ارتفاع الهرم الأكبر إلى حوالي 149.4 متراً، ومن العجائب أن المسافة بين الرض والسماء تصل إلى 149.4 مليون كم.
  • يتماسك الهرم الأكبر بدون أسمنت، رغم أن أحجارة وصلت إلى 2,6 مليون حجر.
  •    يتكون سقف غرفة الملك من قطعة جرانيت واحدة تزن حوالي 70 طن.

الهرم الأكبر مصطفى محمود

يُشير العالم الجليل مصطفي محمود إلى أن الحضارة الفرعونية هي من الأكثر الحضارات التي أهتمت بالدين، إذ أن اسم خوفو” خنن خوفو” يعني الله جل جلاله.

يوضح مصطفى محمود أن أناشيد أخناتون ذُكر بها العديد من آيات التوحيد بالله، إذ جاء عند الفراعنة كلمة الله والتي أشتهر باسم ” آتوم”.

هو سحر لا يقاوم ما أن تقف أمام هذا الصرح العظيم تشعر وأن هناك شئ عظيم تم بناءه عبر التاريخ، فها هم بناه الأهرامات المصريين القدماء الذين قاموا ببناء الهرم الأكبر الذي يمتاز بالجمال، والعبقرية الهندسية والفلكية، إذ أنه يخبأ الكثير من الأسرار بداخله وفي أعماقه، فقد نجد  العلماء يومياً يكتشفون الخبايا التي من شأنها أن تدل على المعمار الجيد والعلم الوفير الذي بداخله.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!