انواع السيارات بالصور

هناك عدد من المصطلحات التي تطلق على انواع السيارات و لا نفمهما بالقدر الكافي ، لذلك سنقدم لكم اليوم انواع و ماركات السيارات الشائعة و الاكثر انتشارا في الاسواق مع صور لها ، و ذلك مثل المركبات السيدان و الكروس اوفر و الكوبيه و غيره الكثير .

انواع السيارات بالصور

سيدان

هي السيارة التي تمتلك اربع ابواب و خمسة مقاعد من الداخل ، يمكن ان نطلق عليها سيارة المدينة لانها ليست مخصصة للسفر على الطرقات الطويلة و هذا لا يعني انها ممنوعة من السفر و لكنها ربما تكون مرهقة في ذلك .

السيارات السيدان هي الاكثر انتشارا و شعبية على مختلف اسواق العالم و ذلك لانها تعتبر سيارة مخصصة لنقل الاسر الصغيرة كما انها اقتصادية في استهلاك الوقود و كذلك قطع الغيار الخاصة بها ليست مرتفعة الثمن ، اضف الى ذلك امتلاكها صندوق خلفي يمكنك من نقل الاغراض التي ترغب بها .

يمكن ان نقسم هذه النوعية من السيارات الى سيدان ذات جحم صغير و التي لم تعد منتشرة في الاسواق بالوقت الحالي و سيدا نذات حجم كبير و ذلك مثل نيسان ماكسيما و تويوتا افالون و هوندا اكورد .

في حين السيدان ذات الحجم المتوسط هي الاكثر انتشارا و طلبا مثل تويوتا كورولا و هيونداي النترا و كيا سيراتو و هوندا سيفيك و نيسان سنترا و فورد فيوجن و غيرهم الكثير .

ستيشن واجن

اذا كانت السيدان ذات اربعة ابواب و صندوق خلفي الا ان السيارة ستشين واجن تصنف على انها تمتلك خمسة ابواب و خمسة مقاعد و صندوق خلفي كبير .

في السابق كانت هذه النوعية من السيارات مطلوبة بشكل كبير و ذلك بفضل كبر حجم الصندوق الخلفي لها و لكن في الوقت الحالي لم تعد ذات الشعبية المطلوبة لظهور نماذج اكثر رياضية لتطغى عليها و ذلك مثل الليفت باك .

و ابرز السيارات التي تمتلك هذا التصميم فولفو V90 و اودي A4 و مرسيدس E Class Wagon و بورش باناميرا سبورا توريزمو .

ميني فان

اذا كنت تمتلك عائلة ذات حجم كبير لا تتناسب مع السيدان و ترغب في امتلاك سيارة عائلية لا تمتلك قدرات خرافية داخلية او محركات سحب قوية او استهلاك كبير للوقود فعليك التفكير في اقتناء السيارات الميني فان .

في هذه الحالة فانك تحصل على سيارة اقصر قليلا من شيفروليه سوبربان و تعطي مساحة داخلية مماثلة مع استهلاك اقل بكثير للوقود .

الميني فان تنتقل بك من الصفين للمقاعد الى ثلاث صفوف لتحصل اما على عدد 7 مقاعد او 8 مقاعد منهم مقعدين او ثلاثة في الصف الثالث و اضف اليهم الصندوق الخلفي و لكن في العادة الصندوق يأتي صغير الحجم .

هذه النوعية من السيارات تمتلك عدد وسائد هوائية كبير يكفي لجميع الركاب و بالتالي فهي امنه بشكل كبير و لا تنسى الباب الجانبي القابل للفتح بشكل كبير .

ابرز هذه السيارة هي تويوتا سيينا و تويوتا انوفا و كيا سيدونا و هوندا اوديسي و دودج كارافان و كرايسلر باسيفيكا .

SUV

في عصرنا الحالي اصبحت المركبات الاس يو في في منافسة شرسة مع السيدان لانها تحقق مستويات اعلى من قوة المحرك و التصميم الرياضي .

مركبات الاس يو في هي مركبات رياضية متعددة الاستخدامات منها ما يعمل بالدفع الثنائي و منها ما يعمل بالدفع الرباعي ، احصل من خلالها على محركات قوية و مساحة داخلية واسعة و قدرة على السحب حتى السفن الحربية .

اضف الى ذلك توافر ثلاث انواع منها مثل السيدان من حيث الحجم مثل اس يو في ذات الحجم الصغير مثل فورد ايكو سوبرت و رينو داستر و اس يو في ذات الحجم الوسط و هو الاكثر انتشارا مثل هوندا بايلوت و كيا تيلورايد و تويوتا فورتشنر و اس يو في ذات الحجم الضخم و الكبير الحجم مثل شيفورليه سوبربان و جي ام سي يوكون و فورد اكسبدشن و دودج درانجو .

هذه النوعية من المركبات تمتلك محرك 8 سلندر و بقوة 350 حصان مع ثماني مقاعد داخلية و تقنيات متطورة داخلية .

بيك اب

مهما يمر الزمن و تتغير التصميمات و تصبح المركبات السيدان و الكروس اوفر هي الافضل خارجيا و داخليا الا ان الشاحنات البيك اب مازالت مطلوبة في مختلف الاسواق منها السوق الخليجي و السعودي تحديدا .

الامر لا يتوقف فقط على توافر صندوق خلفي كبير الحجم و محرك قوي وقدرة على السير بالدفع الرباعي في الرمل و السحب القوي – و هي امور مطلوبة لمحبي التنقل في الصحراء – و لكن اضف الى ذلك توافر هذه السيارة بخمس مقاعد ذات غمارتين مع توافر شاشة ملاحة و بلوتوث و مثبت سرعة و غيره الكثير .

انظر الى السيارة فورد اف 150 و ما يقدمه المصنع الامريكي فيها و هو ما يجعل سعرها اغلى من كثير من السيارت السيارات و الكروس اوفر و كذلك هناك شيفروليه سيلفرادو و دوج رام و تويوتا تندرا و نيسان تيتان و تويوتا هايلكس .

هذه النوعية من السيارات يتوفر منها محركات قوية بنزين و ديزل و لكن لم يصدر منها محركات هجينة حتى الان ، مع التمتع بقدرة على سحب اكثر من 35000 رطل .

السيارات الرياضية

تصميم السيارة الرياضية قد يكون اشبه بالسيدان او الكوبيه او ذات السقف القابل للتحول ، في العادة لا يقوم احد بشراء هذه السيارة من المرة الاولى و لكن المرة الاولى تكون سيدان ذات الانتقال الى السيارة الرياضية .

السيارة الرياضية ذات ثمن غالي و لكنك تحصل مقابل هذا الثمن على تصميم رياضي لن تحصل عليه في السيارات التقليدية و محرك قوي اعلى من المتوفر في الكروس اوفر مع داخلية فارهة و مقاعد رياضية و تقنيات متطورة .

في المقابل عليك ان تدرك ان السيارة الرياضية ربما تحتاج الى صيانة اكبر من السيارة العادية ، و ابرز هذه المركبات هي فورد موستنج و شيفروليه كورفيت و تويوتا سوبرا و تويوتا 86 و مازدا ميتا و بي ام دبليو ام 4 و غيرهم الكثير .

الكوبيه

انتقل الان من السيارة السيدان ذات الاربعة ابواب الى الكوبيه مع بابان فقط و سقف خلفي محدر بزاوية قوية ، على سبيل المثال يمكك ان تحصل على سيارة مثل فورد موستنج بمحرك 8 سلندر كوبيه و ايضا يمكنك ان تحصل على مازدا مياتا ذات 4 سلندر فقط و هذا يعني النسخة الكوبيه بها تنوع كبير .

احصل على هذا التصميم في السيارات فورد موستنج و شيفروليه كامارو و دودج تشالنجر و غيرهم .

ذات السقف المكشوف

في الوقت الحالي اصبحت الان السيارات القابلة للتحول اكثر من السيارات ذات السقف المكشوف و هو ما يعني الانتقال من الكوبيه الى السقف المكشوف من خلال طي السقف العلوي من خلال ضغطة زر واحدة .

شركات السيارات الان اصبحت تقدم السيارات الكوبيه مع نسخة ذات سقف قابل للطي لكي يختار العميل المناسب له .

الهجينة

السيارات الهجينة ليست ذات تصميم محدد و لكن الفكرة كلها بوجود محركين بالسيارة احدهما وقود عادي  الثاني كهربي وبالتالي يمكن لهذه النوعية من السيارات السير بالمحركي معا او يمكن الاعتماد على الحرك البنزين فقط او الاعتماد على الكهربي فقط .

بالتأكيد السيارات الهجينة اقل تكلفة في استهلاك الوقود و اقل في انباعاثات ثاني اكسيد الكاربون و لكنها اقل تتكلف شحن البطارية بشكل شبه يومي .

في الوقت الحالي اصبحت السيارات الهجينة منتشرة بشكل كبير و اصبحت شركات السيارات تقدم مع جميع السيارات المتوفرة لديها نسخة هجينة و يتوقع بحلول عام 2025 ان تصبح السيارات الهجينة هي الاكثر انتشارا في الاسواق مع القضاء على فكرة المحرك ذو الوقود .

المميز في السيارات الهجينة انك قد تجدها في النسخة السيدان و ذلك مثل تويوتا بريوس و هيونداي سوانات و تويوتا كامري و تجدها في الهاتشباك مثل شيفروليه بوت و في السيارات السوبر كار مثل ماكلارين بي 1 .

الكهربائية

اذا كان السيارة الهجينة تمع ما بين حركين وقود و كهربي فالسيارة الكهربائية تتمتع بمحرك واحد فقط و هو الكهربي مع الغاء المحرك الوقود .

حين بدات الاختبارت على انتاج هذه النوعية من السيارات كانت تأتي بمحركات محدودة ولا تعطي القوة المطلوبة لذلك كان الجميع يتجه الى السيارات العادية و لكن حاليا السيارات الكهربائية تمتلك محركات قوية و ذلك مثل تيسلا اس و تيسلا 3  تيسلا اكس و تيسلا واي و هناك ايضا شيفروليه بولت و شيفروليه فولت و نيسان ليف .

السيارات الفاخرة

ان كنت تنوي امتلاك سيارة فاخرة فانت بالتأكيد لا تهتم ابدأ باستهلاك الوقود او قوة المحرك ، فانت ستحصل على محركات مميزة و قوية مع اعل معدل استلهاك من الممكن ان تحصل عليه .

السيارات الفاخرة في العادة هي سيارات سيدان و لكنها متطورة على مختلف المستويات سواء التصميم و التقنيات و المحرك و لكن داخلية السيارات الفاخرة عادة ما تكون هي العامل الاكثر تميزا .

السيارات الفاخرة مثل سيارات رجال الاعمال يحتاجون الى اعلى وسائل من الامان و الرفاهية الداخلية و يمكنك ان تحصل على ذلك من خلال سيارات بي ام دبليو الفئة السابعة و مرسيدس اس و اودي A8 و كاديلاك اسكاليد و جميع سيارات لكزس و مازيراتي .

القائمة السابقة شملت انواع السيارات بالصور الاكثر انتشارا في الاسواق و لا تنسى ابدأ السيارات ذات المحرك الديزل و الشاحنات الفان ذات الحجم الكبير و الهاتشباك .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!