موسوعة فهرس الإلكترونية قسم التعليم يُجيب طلبة الصف الأول متوسط على سؤال اية كريمة تشير الى عبادة الاجرام السماوية سؤال نشاط كتاب الطالب والتقويم إجتماعيات الوحدة الأولى الفصل الدراسي الثاني، الله سبحانه وتعالى أجرى أحكامه لتكون بينة للناس، وذكر في كتابة الكريم دلائل وبراهين على أمور دينية لنستدل بها، وندرك الصواب من الخطأ وتكون لنا حجة نستعين بها في أحكامنا وشرائع الدين الإسلامي، وتعلمنا منذ بداية دراستنا، أن نستشهد من القرآن الكريم بآيات، وسنة النبي صلى الله عليه وسلم بأحاديث .

في هذا فهرس التعليمي نقدم حل سؤال كتاب الاجتماعيات للصف الأول متوسط اذكر اية كريمة تشير الى عبادة الاجرام السماوية.

اذكر اية كريمة تشير الى عبادة الاجرام السماوية

هذه الآيات التي نستدل بها من القرآن الكريم تدل على وجوب عبادة الله سبحانه وتعالى وحده، وأن ذلك هو أصل وملة الدين الإسلامي .

قال تعالى: “وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّـهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ ﴿٢٤﴾”. (سورة النمل)

قال تعالى: “وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّـهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ ﴿٣٧﴾”. (سورة فصلت)