ايجابيات وسلبيات الاستثمار في السندات الامريكية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”23560fb400c67603d78e0af1-text/javascript”] [wpcc-script type=”23560fb400c67603d78e0af1-text/javascript”]

قبل معرفة كيفية شراء سندات حكومية ، لابد أن نعرف أن أي استثمار له إيجابيات وسلبيات خاصة به ، ولا توجد هناك أداة واحدة مثالية على الإطلاق ، ونفس الشيء ينطبق على سندات الخزانة ، لذلك يجب أن نفهم مزايا وعيوب الاستثمار في السندات قبل أن تقول أنها الخيار الصحيح لتحقيق أهدافك المالية ، وفيما يلي أهم إيجابيات وسلبيات الاستثمار في السندات الأمريكية .

الاستثمار في السندات الأمريكية

على مر السنين وجد المستثمرون الذين أرادوا الحفاظ على استثماراتهم الرأسمالية وتنميتها أن الاستثمار في السندات هو واحد من أفضل الاستراتيجيات المالية في هذا المجال ، وفي الواقع تعتبر السندات الأمريكية واحدة من أكثر الخيارات أمانًا وربحية للغاية والتي يمكن للمستثمر الحصول عليها .

تتوفر السندات الأمريكية في بأشكال مختلفة وهي سندات الخزينة ، سندات سعر الصرف العائم ، سندات الخزانة المحمية ضد التضخم ، والمصطلح العام لكل هذه هو سندات الخزانة .

إذا أردنا معرفة الفرق بين هذه الأنواع ، فسوف نقول إنها المدة حتى تاريخ استحقاقها ، حيث أن سندات الخزانة لديها أقل من سنة واحدة حتى تنضج ، وتحتوي بعض سندات الخزانة على فترة تصل 10 سنوات ، والبعض الأخر يستغرق 30 سنة حتى تنضج .

أما الأوراق المالية المحمية من التضخم لها فترات استحقاق تصل إلى 30 سنة ، وسندات التوفير الأمريكية لها تواريخ استحقاق متباينة ولكنها تتوقف عمومًا عن الكسب بعد 30 عامًا .

مزايا الاستثمار في السندات الأمريكية

جودة الائتمان العالية

من الواضح أن أي جهة إصدار لأداة الدين الخاص لن تهزم الحكومة الأمريكية في مجال الجدارة الائتمانية ، ولا حاجة للقول أن هذه السندات تتمتع بأعلى جودة ائتمانية بين الأدوات في السوق الأمريكية إن لم يكن في العالم .

المزايا الضريبية

أحد المزايا الهامة للاستثمار في السندات الأمريكية هي أنها لن تضطر لدفع ضرائب الدخل الحكومية والمحلية على دخل الفوائد من سندات الخزينة ، ومع ذلك لا يزال يتعين عليك دفع ضرائب الدخل الفيدرالية كما تفعل من دخلك في غالبية خيارات الاستثمار .

وعليك أن تتذكر أنه عندما تبيع سنداتك أو تستردها عند الاستحقاق ، قد تصبح بعض المكونات خاضعة للضريبة ، ويختلف شراء السند بخصم السوق في السوق الثانوية عن شراء السند بخصم الإصدار الأصلي من وجهة نظر الضرائب .

السيولة المالية الكبيرة

إذا كنت تريد أن تعمق في حجم سندات الخزانة التي يشتريها ويبيعها المستثمرون طوال كل يوم تداول ، فمن المحتمل أن تصاب بالذهول بسبب الكمية المعنية ، ولا يقتصر الأمر على قيام المستثمرين الأفراد بمضايقتهم ، بل بالمؤسسات المالية الكبرى والمستثمرين من الشركات وحتى الحكومات الأجنبية في كثير من الحالات ، وليس عليك أن تكون معالجًا ماليًا لتستنتج أن السيولة هي آخر ما تقلق بشأنه .

خيارات الاستثمار العديدة

تأتي السندات الأمريكية في آجال استحقاق مختلفة  من 2 إلى 30 عامًا ، وهذا هو الشيء الذي يتعلق بالأوراق المالية ، حيث إن فترات الاستحقاق الأطول ستقدم دائمًا كوبونات أعلى ، وشيء آخر يجب أن نلاحظه هو أن سندات الخزانة تأتي في هياكل مختلفة يتحرك رأس ماله وعوائده لأعلى ولأسفل لتعكس التغيرات في مؤشر أسعار المستهلك .

عيوب الاستثمار في السندات الأمريكية

انخفاض العائد

نعم يمنحك هذا الاستثمار راحة البال ولكن لا يتوقع أن يكون الأمر مثل الفوز في اليانصيب ، وتختلف معدلات العوائد لكل نوع من الأدوات ولكنها متشابهة بشكل أساسي عندما يتعلق الأمر بالعائدات الإجمالية ، حتى إذا احتفظت بها حتى استحقاق صرفها ، فستكون العائدات منخفضة ، والاستثمارات الأخرى التي تحمل مخاطر أكبر من سندات الخزانة تقدم عوائد أكبر ، وهذه هي الطريقة التي تعمل بها الأمور في عالم الاستثمار المالي .

مخاطر معدل الفائدة

السندات الأمريكية ليست محصنة ضد مخاطر أسعار الفائدة وتقلبات أسعار الفائدة تؤثر عليهم ، وعلاوة على ذلك تزداد درجة التقلب مع اقتراب الأداة من نضجها ، وعندما ترتفع أسعار الفائدة تنخفض الأسعار عادة .

تحتوي بعض السندات على أحكام خاصة بالاتصال تتيح للحكومة سحبها قبل تاريخ الاستحقاق المحدد أصلاً ، وتقوم الحكومة بذلك خلال الأوقات التي تنخفض فيها المعدلات .

مخاطر التضخم

مخاطر التضخم هي ما يحدث عندما تنخفض قيمة استثمارك بسبب الزيادة في معدل التضخم ، وعلى الرغم من أن هذا الخطر حقيقي بالنسبة لجميع أدوات الاستثمار تقريبًا ، إلا أنه يمثل حقيقة أكبر بالنسبة لأدوات الخزانة نظرًا لأن أسعارها منخفضة عمومًا .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!