بإشراف دولي… خطوة إسرائيلية جديدة بشأن لبنان

قام الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، بخطوة جديدة بشأن الحدود مع لبنان.

Share your love

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، ظهر اليوم، السبت، بأن الجيش الإسرائيلي قام بإغلاق الثغرات التي وقعت في السياج الحدودي مع لبنان، بمدينة الجليل الأعلى بشمال إسرائيلي.

وذكرت الصحيفة أن اختراق الحدود أمس، يشتبه بأن من قام به أعضاء تابعين لحزب الله اللبناني – ونفى الحزب فيما بعد هذا الخبر – وبأن قوات الجيش الإسرائيلي الذي يقومون بغلق الحدود يخضعون لإشراف ومراقبة من قوات اليونيفيل الدولية والقوات العسكرية اللبنانية.

وفي السياق نفسه، نفى “الإعلام الحربي المركزي” التابع لحزب الله، تنفيذ أي عملية على شريط الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي ومنسوب إليه عن عمل “للمقاومة” في جنوب لبنان، هو خبر عار من الصحة جملة وتفصيلا.

ونقل الموقع الإلكتروني “لبنان 24″، صباح اليوم السبت، عن “الإعلام الحربي” لحزب الله اللبناني، أن هذه الأنباء “عارية عن الصحة جملة وتفصيلا”، آملا من أنصاره والصحفيين عدم تداول هذه الأنباء.

وأفاد مراسل “لبنان 24” بأن القوات الإسرائيلية سيرّت دوريات مكثفة عند الحدود، كما ألقت قنابل مضيئة تزامنا مع سماع أصوات تفجيرات في الجانب الإسرائيلي. 

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قد نشر تغريدة له مساء أمس الجمعة، أوضح من خلالها أنه “بعد تمشيط القوات الإسرائيلية اكتشفت ٣ نقاط تضرر فيها السياج الحدودي مع لبنان، وتقوم القوات من الوحدة المسؤولة عن السياج بإصلاح الأضرار بعد التأكد من عدم وجود أية خروقات أو أعمال تسلل إلى داخل إسرائيل”.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!