بالصور.. شاهد مقبرة “فولكس فاجن” لسيارات بقيمة 7 مليارات

تعج صحراء ولاية كاليفورنيا الأمريكية حاليا بمئات الآلاف من سيارات "فولكس فاجن" بعد أن اضطرت شركة صناعة السيارات الألمانية الكبرى

تعج صحراء ولاية كاليفورنيا الأمريكية حاليا بمئات الآلاف من سيارات “فولكس فاجن” بعد أن اضطرت شركة صناعة السيارات الألمانية الكبرى لاستعادة نحو 350 ألف سيارة بسبب أزمة عوادمها غير المطابقة للمواصفات.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لقطات مذهلة لاصطفاف آلاف السيارات على مساحة كبيرة من الأرض، ووصفت المشهد بأنه “مقبرة سيارات فولكس بكاليفورنيا”، مشيرة إلى أن الشركة الألمانية استعادت هذا العدد الضخم من السيارات وأعادت الأموال لملاكها بما يعادل 7.4 مليار دولار.

كما ذكرت صحيفة “جارديان”، أن مناطق تخزين سيارات فولكس بكاليفورنيا وصلت إلى 37 منطقة تخزين، تعددت بين مخازن وحاويات وملاعب كرة قدم قديمة بمنطقة ديترويت وساحة مصانع، لتتمكن من توفير المساحة اللازمة لاستيعاب كل هذا العدد.

وقالت المتحدثة باسم شركة “فولكس فاجن” بالولايات المتحدة، السيدة “جينين جينيفان”، إن “عملية تخزين السيارات بهذا الشكل تُعَد مسألة روتينية لمراجعة عيوبها ومحاولة معالجتها، وفي حال عدم التمكن من إعادة تسويقها بالسوق الأمريكية سيتم ترحيلها للشركة الأم بألمانيا بعد موافقة السلطات الأمريكية”.

وقالت صحيفة “ديلي ميل”، إنه “طبقا للمعطيات الخاصة بالوضع الحالي لسمعة سيارات (فولكس فاجن) التي تعمل بالديزل، فإن عملية إعادة تسويقها من جديد بالولايات المتحدة لن يكون سهلًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة “فولكس” مستمرة في عملية استعادة سياراتها التي تعاني من مشكلة العوادم الضارة، وستسمر في ذلك حتى عام 2019، حتى تنتهي من جمع 500 ألف سيارة، الذي يعد العدد الإجمالي للسيارات التي تعاني من هذا العيب وتم طرحها من فولكس فاجن في الولايات المتحدة.

وأضافت أن الشركة الألمانية مع استعادتها لآخر سيارة ستكون تكبدت خسائر بنحو 25 مليار دولار، نتيجة سدادها لسعر كل السيارات المعادة.

وطبقا للقرار الصادر من المحكمة بحق الشكوى المقدمة ضد “فولكس”، فالشركة ملزمة مع نهاية عام 2019 بإصلاح عيوب 85% من السيارات المقدمة ضدها شكوى من العملاء، أو تواجه الشركة عقوبة دفع المزيد من التعويضات.

وذكرت “ديلي ميل”، أن شركة فولكس أعلنت في شهر فبراير/شباط الماضي، نجاحها في إصلاح 83% من السيارات المعيبة، غير أن سمعة سيارات فولكس التي تعمل بالديزل ستجعل من الصعب إعادة تسويقها.

جدير بالذكر أن أزمة الثقة بين العملاء وشركة “فولكس فاجن” تنامت منذ عام 2015، حين اكتشف أنها طرحت موديلات بعيوب صناعية تتسبب في عوادم ضارة.

وفي عام 2017 حكم على شركة “فولكس” بالخضوع لتقييم جميع سياراتها لفترة لا تقل عن 3 سنوات قبل طرح أي سيارة في الأسواق، ودفعت الشركة تعويضات فيدرالية بقيمة 4.3 مليار دولار.

Shocking images have emerged showing lines of cars stretching out as far as the eye can see in the Californian desert

The giant car graveyard was created after Volkswagen was forced to buy back 350,000 cars for $7.4billion over the diesel scandal

Storage lots include a shuttered suburban Detroit football stadium, a former Minnesota paper mill and the desert site near Victorville, California

Reacquired Volkswagen and Audi diesel cars sit in a desert graveyard near Victorville, California, March 28

Reacquired Volkswagen and Audi diesel cars sit in a desert graveyard near Victorville, California

Reacquired Volkswagen and Audi diesel cars sit in a desert graveyard near Victorville, California

Reacquired Volkswagen and Audi diesel cars sit in a desert graveyard near Victorville, California

Reacquired Volkswagen and Audi diesel cars sit in a desert graveyard near Victorville, California

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!