بالصور والفيديو الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير أساء لأفراد جسديا ولفظيا

بالصور والفيديو الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير أساء لأفراد جسديا ولفظيا

قبضت السلطات في السعودية على أمير ينتمي للأسرة المالكة للاشتباه بضلوعه في إساءة جسدية ولفظية لعدد من الأشخاص سجلت في لقطات فيديو.وأمر العاهل السعودي، الملك سلمان، بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود عقب نشر مقاطع الفيديو وانتشارها على الإنترنت، بحيث أصبحت من بين الموضوعات الأكثر مشاهدة في العالم العربي.

وتظهر المقاطع الأمير الشاب، الذي يرتدي ثوبا أسودا، وشعره أسود طويل، وهو يعتدي على شخص يمني بالضرب بيده و بعصي … وفي مقطع آخر يظهر الأمير وهو يعتدي على عدد آخر من الأفراد، ويشتمهم بعبارات بذيئة، ومن بينهم نساء، بينما تسيل دماء من رأس أحدهم بعد تعرضه للضرب.وقد سربت تلك المقاطع وشارك سعوديون في نشرها على الإنترنت.

ونص أمر الملك سلمان على إيداع الأمير سعود السجن – بحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية – “هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة، لما فيها من تجاوزات وانتهاكات تستوجب العقوبة”.

وطلب كذلك “بالتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم لإنصافهم وحفظ حقوقهم”.

وأكد أمر الملك سلمان على وجوب اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمنع الإكراه والإساءة إلى الآخرين بغض النظر عن موقع الشخص الذي يرتكبها.

وطلب العاهل السعودي “بعدم الإفراج عن أي فرد منهم” حتى يصدر عليهم الحكم المناسب، مشددا على “رصد أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم إلى المحاكمة مباشرة”.

وعقب انتشار مقاطع الفيديو، انتشر هاشتاغ#أمير_يعتدي_على_مواطنين، واجتذب عددا من المغردين على موقع تويتر. وانهالت تغريدات على الموقع طالب بعضها – بحسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية – باستباحة دم الأمير.

[wpcc-iframe class=”youtube-player” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/qzIUFhgOcFA?version=3&rel=1&fs=1&autohide=2&showsearch=0&showinfo=1&iv_load_policy=1&wmode=transparent” allowfullscreen=”true” style=”border:0;”]

[wpcc-iframe class=”youtube-player” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/3e4vIlevzZk?version=3&rel=1&fs=1&autohide=2&showsearch=0&showinfo=1&iv_load_policy=1&wmode=transparent” allowfullscreen=”true” style=”border:0;”]

Image result for Saudi prince arrested

سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

An attacker alleged to be Prince Saud bin Abdulaziz bin Musaed bin Saud bin Abdulaziz Al Saud throws vicious punches at a cowered civilian

A man appearing to be the Saudi prince waves a gun at the camera as pals laugh

A man alleged to either be the prince or part of his entourage points a rifle at a man who is led with his hands above his head

An alleged victim holds his bleeding head as a gun is pointed at him

Women wearing hijabs are screamed at by a man in another shocking clip that has gone viral in Saudi Arabia

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!