بالفيديو.. فتاة باكستانية رأسها مُعلق بزاوية 180 درجة

تضطر الفتاة الباكستانية «أفسين قمبار» التي رأسها معلق بزاوية 180 درجة، إلى العيش كبوذية لأن الناس خائفون من شكلها, بحسب

Share your love

تضطر الفتاة الباكستانية «أفسين قمبار» التي رأسها معلق بزاوية 180 درجة، إلى العيش كبوذية لأن الناس خائفون من شكلها, بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أفسين قمبار، «9 سنوات», من ​​مقاطعة سينغ في باكستان، لديها اضطراب عضلي مجهول ومخيف حير الاطباء، مما يعني أنها غير قادرة على إبقاء رأسها في وضع مستقيم.

ووفقا للصحيفة, لا يمكن للطفلة أن تقف أو تمشي بشكل صحيح, سوى الجلوس فقط, كما أنها تحتاج إلى مساعدة لتناول الطعام واستخدام المرحاض.

وأوضحت الصحيفة البريطانية, أن الأطفال خائفون منها ويعتقد الأهالي أن حالتها جاءت نتيجة لخطايا. «أفسين قمبار» قالت إنها لا تذهب إلى المدرسة وأصدقائها الوحيدين اخوتها الستة.

ويقول والد الطفلة انه استشارا عدة اطباء محليين , لكنه أكد انه لا يستطيع دفع قيمة العلاج لمثل هذه الحالة النادرة.

ويفتقر الوالدان المنكوبان بالفقر، اللذان يعتمدان على ابنهما البكر للمساعدة المالية، إلى الأموال أو الموارد اللازمة لتلقي ابنتهما للحصول على مساعدة متخصصة.

وقالت والدة الطفلة: «من المدمر أن أرى ابنتي هكذا. لا أستطيع أن أرى انها تعاني بعد الآن. ولم يتمكن الأطباء من تشخيص حالتها».

واضافت: «نصحونا الاطباء بأن نأخذها إلى مركز جناح للدراسات العليا في كراتشي. ولكن ليس لدينا أموال للعلاج

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية, ولدت أفسين طفلا طبيعيا مثل أخوتها الستة الآخرين، ولكن حياتها تغيرت بعد بلوغها ثمانية أشهر.

وأضافا والدة الطفلة: «عندما كانت في الثامنة من عمرها، سقطت على الأرض عندما كانت تلعب خارج المنزل».

وتابعت: لقد تجاهلنا حالتها في البداية ولكن حالتها لم تتحسن أبدا».

واكملت: «مع تقدمها في السن، أصبحت شكلها معقد. فهي غير قادرة على إبقاء رأسها في وضع مستقيم، وغالبا ما تشكو من ألم في الرقبة».

«إنها لا تستطيع أن تفعل أي شيء من نفسها وتحتاج إلى مساعدة في كل شيء. انها تجلس في زاوية الغرفة وأحيانا تلعب مع أشقائها».

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!