بسبب الحصار.. طفل فلسطيني يموت بين يدي ابيه

بسبب الحصار طفل فلسطيني يموت بين يدي ابيهنابلس- الضفة الغربية رويترز - أريبيا - كانت مهمة الطبيب الفلسطيني علي الشاعر مع مؤسسة انقذوا الاطفال الخيرية الامريكية هي مساعدة الاطفال الفلسطينيين على ان يعيشوا في صحة طيبة ولكنه لم يتمكن من انقاذ حياة وليده المبتسر وقال الشاعر البالغ من العمر 38 عاما ان سيارة..

 
نابلس- الضفة الغربية ( رويترز – أريبيا ) – كانت مهمة الطبيب الفلسطيني علي الشاعر مع مؤسسة ( انقذوا الاطفال ) الخيرية الامريكية هي مساعدة الاطفال الفلسطينيين على ان يعيشوا في صحة طيبة ولكنه لم يتمكن من انقاذ حياة وليده المبتسر .

وقال الشاعر البالغ من العمر 38 عاما ان سيارة الاسعاف التي كان من المفترض ان تنقل ابنه الى حضانة في المستشفي لم تصل ابدا الى منزله في مدينة نابلس بالضفة الغربية لان القوات الاسرائيلية اجبرتها على العودة من حيث اتت تحت تهديد السلاح .

وقال الشاعر لرويترز بالتليفون وهو يكاد يجهش بالبكاء ” وظيفتي هي مساعدة الاطفال وحمايتهم من المرض والجهل .. وغالبا ما ننجح ولكن ليس مع اطفالنا .”

وتقول اسرائيل ان بامكان سيارات الاسعاف التحرك بتنسيق مسبق مع الجيش . ولكن الجيش يقول ان سيارات الاسعاف تخضع لعمليات تفتيش شامل لانها تستخدم في نقل الذخيرة والمتفجرات والنشطين ، وهو اتهام ينفيه الفلسطينيون .

وابلغ الفلسطينيون ووكالات الاغاثة عن عشرات من حالات منع سيارات الاسعاف من الوصول الى اهدافها خلال الهجوم الاسرائيلي الذي بدأ قبل 15 يوما في الضفة الغربية .
وقال بول جروسرايدر المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر في جنيف يوم الجمعة انه يتم بانتظام عرقلة مهمة الاطقم الطبية للهلال الاحمر الفلسطيني.

وقال الشاعر ان المخاض فاجأ زوجته ليل الجمعة في وقت مبكر في شهرها الثامن من الحمل .

واضاف انه نظرا لعدم وصول سيارة الاسعاف اضطر لتوليد زوجته في المنزل بمساعدة طبيب من جيرانه وبالاستعانة بتوجيهات من اخصائيين عبر التليفون .

وقال الشاعر لرويترز ان ” الطفل كان سليما . ولكن في حالة الولادة قبل الاوان ل ابد من حصول الطفل على رعاية خاصة في حضانة لمدة 24 ساعة على الاقل .” وحاول الشاعر بمساعدة توجيهات من اخصائيين انعاش الطفل من صعوبات متتالية في التنفس . وقال ” استطعت انعاشه مرة .. ثم مرة اخرى . ولكن المرة الثالثة لم تكلل بالنجاح .”
واضاف الشاعر انه نظرا لعدم استطاعته الوصول الى المقابر قام بدفن طفله في فناء البيت . وقال ” كنت اريد بناء نافورة ماء في الحديقة .. وبدلا من ذلك دفنت ابني هناك .”

Source: islamweb.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!