بعد ساعات من إتمام حفظه للقرآن هندوس يقتلون فتى مسلم أشتبه بحوزته لحم بقر بالهند

بعد ساعات من إتمام حفظه للقرآن هندوس يقتلون فتى مسلم أشتبه بحوزته لحم بقر بالهند

سلطت صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية الضوء على الجريمة البشعة التي ارتكبها متطرفون هندوس ضد شاب مسلم يبلغ من العمر 16 عاماً كان يدرس الدراسات الإسلامية في مدينة سورات بولاية غوجارات، حيث جرى قتله طعناً على متن أحد القطارات في الهند.

وأشارت إلى أن الشاب البالغ من العمر 16 عاماً ويدعى “جنيد” حصل هو وشقيقه “هاشم” على لقب حافظ للقرآن الأربعاء الماضي بعد 3 سنوات من بدء الحفظ، كما حصلا على مكافأة 1500 روبية من والدتهما.

وأضافت أن عيد الفطر المقبل كان من المفترض أن يكون العيد الأول لـ”جنيد” وهو حافظ للقرآن، ومن أجل الاحتفال والتسوق، خططا لزيارة المسجد الجامع في “دلهي” ووعدا بالعودة قبل غروب الشمس، لكن “جنيد” لم يعد.

ولفتت الصحيفة أن “جنيد” طعن حتى الموت كما أصيب 4 آخرون على متن قطار، وذلك بعد شجار على أحد المقاعد مع غوغاء استندوا إلى افتراءات دينية ضد المسلمين و للاشتباه بان بحوزته لحم بقر ما يشكل اهانة في اماكن عدة من الهند ذات الغالبية الهندوسية وهاجموا الأسرة التي كانت عائدة من التسوق للاحتفال بالعيد.

وهجم بين 15 و20 شخصا يحملون سكاكين ويرددون عبارات معادية للاسلام على الاشقاء مصرين على ان احدى الرزم بحوزتهم فيها لحم بقر.

وتابعت الشرطة ان خان قتل بينما اصيب شقيقه شكير بجروح في العنق والصدر واليدين.

وأضافت أن الجريمة وقعت الخميس الماضي، وتحدث المصابون الأربعة للصحيفة عن أن المهاجمين وصفوهم بأنهم غير وطنيين وآكلين للحوم الأبقار وألقوا قبعات الرأس التي يرتدونها على الأرض وأمسكوا بلحاهم وسخروا منهم.

والتقت الصحيفة بأم “جنيد” التي لم تعرف بمقتله حتى صباح أمس الجمعة عندما وجدت نساء القرية يزورونها ويسألون عن ابنها، ولم تعرف بما حدث له إلا مع وصول جثمانه للبيت.

وقال حاسم الشقيق الاخر لخان لصحافيين ان الحشد تجاهل تأكيداتهم المتوسلة بانه ليس معهم أي لحم بقر. واضاف “كانوا يشيرون الى رزمة فيها طعام ويصرون على انه لا يحق لنا الجلوس لان معنا لحم بقر”.

الحادث هو الاخير في سلسلة هجمات يشنها هندوس في الهند ضد مسلمين وطبقة داليت المنبوذة.

في العامين الاخيرين، قتل نحو 12 مسلما في مختلف انحاء البلاد بعد الاشتباه بانهم أكلوا لحم بقر او قاموا بتهريب أبقار.

يقول المراقبون ان اعمال العنف ازدادت حدتها منذ انتخاب حزب الشعب الهندي (باراتيا جاناتا) اليميني المتطرف بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في العام 2014.

وكان مودي انتقد المدافعين عن الابقار وحث على مكافحة المجموعات التي تستغل غطاء الدين لارتكاب جرائم.

Image result for Indian cow vigilantes kill Muslim teen in beef row

Relatives mourn Mohammad Ikhlaq Saifi in his village outside New Delhi last month. The Muslim man was lynched, allegedly by a Hindu mob, after he was accused of killing a cow — AFP

Beef lynching

Beef

Cooking beef

Activists from India’s ruling party protest against the slaughter of a calf by members of the Congress party’s youth wing in New Delhi.

Image result for Indian cow vigilantes kill Muslim teen in beef row

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!