بانثوفيل للشعر

تجارب بانثوفيل للشعر وعلاج التساقط واهم اضراره

بالتفصيل أهم فوائد بخاخ بانثوفيل للشعر في علاج تساقط الشعر ، ان الجميع يعانى من تساقط الشعر هذه الايام، وبالاخص السيدات وقد ظهر مؤخراً هذا المنتج الذى

Share your love

mosoah

بانثوفيل للشعر

بالتفصيل أهم فوائد بخاخ بانثوفيل للشعر في علاج تساقط الشعر ، ان الجميع يعانى من تساقط الشعر هذه الايام، وبالاخص السيدات وقد ظهر مؤخراً هذا المنتج الذى يُدعى “بانثوفيل للشعر” وقد قمنا في موقع الموسوعه بالاجابة على كل اسئلتك فيما يختص بهذا الموضوع عى موسوعة .

 ما هو بانثوفيل للشعر ؟

هو بخاخ للشعر مكون من حمض البانتوتنيك وهو احد فيتامينات المجموعة ب Vitamin B ، بالاضافة الي مجموعه اخرى من المركبات التى من المفترض ان تساعد في التقليل من تساقط الشعر وتقويته والزيادة من صحتة ولمعانه.

ويعتبر فيتمامين ب من اهم الفيتامينات المختصة بصحة الشعر وتغذيته، وينصح الاطباء دوماً بتناوله لمن يرغبون في الحصول على شعر قوى وصحى. بالاضافة الى العديد من المركبات الاخرى التى يحتاجها الجسد للحفاظ على نموه واتزانه مما ينعكس على الشعر.

متى يُستخدم بانثوفيل للشعر؟

  • يستخدم لتقليل تساقط الشعر.
  • تقوية الشعر.
  • علاج ضعف الشعر في منطقة معينة نتيجة لضغط ما على هذه المنطقة او عدم وصول منتجات الشعر لها.

ما هى اسباب تساقط الشعر؟

ان اسباب تساقط الشعر تعتبر حالة فردية تختلف من فرد الى اخر فمن الممكن ان تكون الاسباب وراثية او مكتسبة.

أسباب تساقط الشعر الوراثية :

لابد فيها من الرجوع الي الطبيب لمحاولة علاجها واكتشاف العلة وتقديم الادوية المناسبة لكل حالة. وقد تضطر بعض الحالات الى زرع الشعر واللجوء لعمليات تجميلية في بعض الحالات المتقدمة.

اما اذا كانت الاسباب مكتسبة فعلى الارجح انها تعود الى احد الاسباب التالية:

أسباب تساقط الشعر المكتسبة :

  • استخدام الحرارة بكثرة:

ان الجميع يقوم باستخدام شكل من اشكال الحرارة في شعره من وقت لاخر، اما عن طريق السيشوار او المكواه، مما يسبب تلف الشعر وتساقطة.

  • الصبغة:

الجميع يرغب في شئ لا يملكه تلك هى القاعدة فالشقراء ترغب في الحصول على شعر اسمر والسمراء ترغب في الحصول عل شعر اشقر هذه هى الحياة. ولذا فنجد ان الجميع يقوم بصبغ شعره وعلى الارجح تحتوى هذه الصبغات على مكونات كيميائية مؤذية للشعر وتسبب تلفه وتساقطة. والامر السئ هو ان هذه الانواع من الصبغات الكيميائية هى الاكثر استخداماً لدى معظم الفئات من النساء لانها تعطى افضل نتيجة في اقل وقت.

  • الاضطراب النفسي:

ان التوتر هو مرض العصر، الجميع لدية الكثير من التحديات والمصاعب النفسية التى تحيط به. ولكي يتكيف معها فانه يتعرض لضغط نفسي وعصبي كبير للغاية. وهذا الضغط من شأنه ان يؤثر على صحة الجسم والشعر بالاخص فيحدث تساقط الشعر وضعفه.

  • عدم التهوية:

ان الشعر يحتاج الى قدر من التهوية حتى يظل صحى، وهو الامر الذى لا يتوفر لدى كثير من الفتيات اللاتى يقمن باتداء الحجاب طوال الوقت ولا يقمن بتهوية شعرهن بصورة كافية. فيؤدى الى تساقط الشعر وضعفه خاصة مع شد الشعر بطريقة معينة كل يوم فإن خط الشعر يتراجع ويحدث احياناً صلع وفقدان للشعر.

  • الافراط في غسل الشعر:

الاعتدال هو افضل الامور فلا يجب الافراط في غسل الشعر بصورة كبيرة حتى لا يفقد الكثير من الزيوت الطبيعية التى يفرزها فيؤدى لجفافه ثم تساقطه. كذلك غسله بالماء الساخن يضر بع ويسبب تساقطه.

  • الشامبوهات الكيميائية الصناعية:

ان استخدام الكثير من الشامبوهات التى تحتوى على مواد كيميائية ضارة يسبب تلف للشعر و جفاف له، حيث ان هذه الشامبوهات تحتوى على مواد ضارة وتقوم بتجريد الشعر من الزيوت والمركبات الطبيعية التى توجد فيه فتسبب الاذى للشعر.

  • الاطعمة السريعة:

لايوجد شئ اسوأ من تناول الاطعمة السريعة وغير الصحية، حيث ان مُضر للغاية بالشعر. فهذه الاطعمة تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون والنشويات الضارة. كما انه لا يوجد بها نفس المركبات والفيتامينات التى يحتاجها الجسم والشعر خاصة للنمو وتعويض ما يفقده. فهى لا تضر الجسد فقط ولكنها تمنعه كذلك من الحصول على احتياجاته من الفيتامينات المهمة.

  • كثرة الادوية:

البعض قد يظن ان كل الدواء جيد وان الاكثار منه سيعطى نتائج مبهرة، لكن الحقيقة هى ان “اذا زاد الشئ عن حده انقلب ضده” فالدواء مثله مثل اى شئ يجب ان يؤخذ باعتدال وخاصة الفيتامينات فإن كثرتها لا يفيد بل على العكس يُضر. وقد يسبب الافراط في تناول بعضها الى حدوث ضمور في الشعر والرموش.

  • قله الماء:

مما لا شك فيه ان الماء هو الجندى الغائب في كثير من الاحيان، حيث ننسي احياناً تناوله ونكتفي العصائر او المشروبات الساخنة. ولكن الحقيقة ان الماء لا يعوضه شئ وقله شرب الماء هى المسبب الرئيسي لفقد الشعر.

ويبقي السؤال هنا

 هل استخدم بانثوفيل او لا؟

والاجابة ببساطة هى ان بانثوفيل للشعر دواء حديث نسبياً ولا تتوافر الكثير من الابحاث لدعمه ولكن هذا لا يعنى بالضرورة انه سئ، فإذا كنت ترغب في تجربته عليك باستشارة الطبيب اولاً للتأكد من انك ستحصل على العلاج المناسب بالصورة السليمة.

كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول الفيتامينات لفترة طويلة للتأكد من انك تقوم بأخذ الفيتامينات التى يحتاجها جسدك بالكمية المناسبة لها، دون ان تسبب اى ضرر.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!