تخفيف اجراءات الحظر ابتداء من العقبة

خبرني  -  قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة  :  ترأّس الملك اليوم اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، بحضور وليّ العهد / وأكّد عل
تخفيف اجراءات الحظر ابتداء من العقبة

خبرني  –  قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة  :  ترأّس الملك اليوم اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، بحضور وليّ العهد / وأكّد على ضرورة إنجاز خطة عودة الطلبة الأردنيين في الخارج وفقاً لآلية شاملة وعادلة ومدروسة بعناية، وإنشاء قاعدة بيانات وطنيّة، تتضمن تفاصيل المخزون الاستراتيجي في مختلف القطاعات، خصوصاً الصناعيّة والطبيّة والزراعيّة، واتخاذ الخطوات الكفيلة بدعم العاملين بالمياومة بشكل سريع.

واضاف العضايلة : واستجابة للتوجيهات الملكية السامية، سيعلن دولة رئيس الوزراء يوم غد الخميس البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة، وسلسلة من الإجراءات والقرارات المهمة، لدعم العاملين في المنشآت الاقتصاديّة التي تضرّرت، وحمايتهم من آثار التعطّل عن العمل، وذلك من خلال المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي.

وتابع : سيتمّ تعديل إجراءات حظر التجوّل، والتخفيف على المواطنين في بعض المحافظات التي لم تسجّل أيّ حالات إصابة؛ وسنبدأ بمنطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة، اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل، وسنقوم بإعلان تفاصيل الإجراءات الجديدة لاحقاً.

واضاف : إنّ الاستمرار بتخفيف الإجراءات على المواطنين مرهون بمدى التزامهم، واتّباعهم سبل الوقاية والاحتراز، وفي حال وقوع مخالفات أو إصابات ستعود إجراءات الحظر المشدّدة كما كانت سابقاً.

وتابع : أؤكّد هنا، أنّه وقبل تخفيف الإجراءات في أيّ منطقة، فإنّ فرق التقصّي الوبائي ستقوم بإجراء فحوصات عشوائية واسعة النطاق، وهو ما أكّد عليه جلالة الملك اليوم.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!