ترامب: ندرس وقف الرحلات الجوية الداخلية للمناطق الموبوءة بكورونا

واشنطن: قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، إنهم يدرسون وقف رحلات طيران الخطوط الداخلية للمناطق التي تشهد تفشياً كبيراً لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)

Share your love

ترامب: ندرس وقف الرحلات الجوية الداخلية للمناطق الموبوءة بكورونا

[wpcc-script type=”f24c367bf5ccc4efac4f3326-text/javascript”]

واشنطن: قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، إنهم يدرسون وقف رحلات طيران الخطوط الداخلية للمناطق التي تشهد تفشياً كبيراً لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، خلال المؤتمر الصحافي اليومي له من البيت الأبيض، حول آخر جهود مكافحة الفيروس.
وأوضح ترامب أن الإصابات خلال الـ24 ساعة الأخيرة سجلت رقمًا قياسيًا في الولايات المتحدة، مضيفًا “يمكننا معرفة مدى سوء هذا الفيروس من خلال النظر إلى أعداد الإصابات التي سجلت خلال يوم واحد”.
وشدد على أن الالتزام بالتدابير المعلنة لمواجهة الفيروس من شأنه إنقاذ أعداد كبيرة من الموت، مضيفًا “نحن نحارب الوباءعلى كافة الجبهات من خلال المسافة الاجتماعية، والدعم الاقتصادي الذي نقدمه لموظفينا، والتدخل الطبي السريع، وحظر دخول الأجانب لبلادنا”.
وحول مزاعم إخفاء الصين الأرقام الحقيقية المتعلقة بضحايا فيروس كورونا قال ترامب “حقيقة نحن لا نعرف ما إذا كانت هذه الأرقام صحيحة أم لا؛ لكن من الواضح أنهم يقومون بإظهار نصف الكوب الممتلئ”.
وردًا على سؤال حول استمرار الرحلات الجوية الداخلية إلى المناطق الموبوءة بالفيروس قال الرئيس الأمريكي إنهم يدرسون وقف هذه الرحلات، مضيفًا “لكن لا شك أن هذا الأمر ستكون له تداعيات اقتصادية على شركات الطيران فهذا قرار صعب، وقريبًا سنعلن عن توجهنا بهذا الصدد”.
كما بيّن ترامب أنهم يهدفون من خلال الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية إلى عودة الحياة لطبيعتها في البلاد، مشيرًا إلى أن “ولاية نيويورك هي الأكثر تضررًا من تفشي الفيروس بالولايات المتحدة، وليعلم المواطنون هناك أننا معهم وبجانبهم”.
وسجلت الولايات المتحدة 920 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 4 آلاف و90 شخصا، الأربعاء.
ووفقا لأحدث البيانات التي نشرتها جامعة جونز هوبكنز، فإن عدد المصابين بالفيروس زاد بمقدار 25 ألفا و23 إصابة في الـ24 ساعة الماضية؛ ليصل الإجمالي إلى 189 ألفا و633 إصابة.
وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا قرابة 927 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 46 ألفا، فيما تعافى حوالي 193 ألفا.
– أسعار النفط العالمية
وحول الجدل الدائر بخصوص أسعار النفط العالمية، قال ترامب إنه أجرى مؤخرًا محادثات هاتفية مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.
وأردف قائلا “وكل من ترامب وولي العهد يعرفون جيدًا ما ينبغي عليهم فعله، ولدي قناعة بقدرتهما على حل مشكلة أسعار النفط”.
– تحذير لإيران
في سياق آخر وردًأ على تغريدة نشرها كان قد نشرها، الأربعاء، حول تخطيط “مليشيات” إيران لشن هجوم على القوات الأمريكية بالعراق، قال ترامب، “نحن نحذر إيران، لو فعلتم شيئًا خاطئًا فستدفعون الثمن غاليًا”.
وجدد ترامب تأكيده على أن جماعات مدعومة من إيران لديها بعض المخططات ضد القوات الأمريكية بالعراق، مضيفًا “إذا وقع شيء سيء، فإن نتيجة هذا ستكون مؤلمة لإيران”.
وفي وقت سابق الأربعاء، حذّر ترامب، إيران من أنها “ستدفع ثمنا باهظا” حال استهدافها لقوات بلاده العاملة في العراق.
وقال ترامب في تغريدة عبر تويتر، إن لدى بلاده معلومات وقناعة بأن إيران أو وكلاءها “يخططون لهجوم خبيث على قواتنا أو وجودها في العراق”.
وأضاف أنه “إذا حدث ذلك، فسوف تدفع إيران ثمنه باهظًا بالفعل”.
ولم يقدم ترامب تفاصيل حول ماهية المعلومات الاستخباراتية التي حصلت بلاده عليها بشأن الهجوم.
الأناضول

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!