تطورات فيروس “كورونا”.. ارتفاع الوفيات في الصين لـ(3099) وتسجيل أول حالة وفاة في الأرجنتين وإيطاليا تستنفر

Share your love

الفهرس

بكين/ بوينس أيرس/ روما- الأناضول- ( د ب ا)-  (أ ف ب)- ارتفع عدد الوفيات جرّاء انتشار فيروس “كورونا الجديد” بالصين، إلى 3 آلاف و99 حالة.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، الأحد، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 27 حالة.

وأشار البيان إلى أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 44 إصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 80 ألفًا و695 إصابة.

وحتى السبت، أصاب الفيروس قرابة 105 آلاف حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

كما أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية يوم السبت وفاة أحد سكان بوينس آيرس نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-)، لتكون بذلك أول حالة وفاة في البلاد وفي أمريكا اللاتينية.

وقالت الوزارة إن الرجل البالغ من العمر 64 عامًا يعاني من العديد من الأمراض المزمنة، من بينها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب الشعب الهوائية المزمن وضعف وظائف الكلى.

وأضافت الوزارة أن المريض عاد من رحلة إلى أوروبا في 25 شباط/فبراير الماضي، وبدأت أعراض المرض في الظهور عليه يوم 28 من ذات الشهر، ولم يحدد البيان الدولة الأوروبية التي زارها المريض.

ولكن صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية ذكرت إن الرجل سافر إلى فرنسا قبل أن يعود إلى الأرجنتين، مضيفة أنه توفي صباح السبت في مستشفى كوزمي آرجريش.

وتقوم السلطات الصحية في البلاد بجهود للتوصل إلى من كانوا على اتصال وثيق بالمريض عقب عودته من أوروبا.

وكانت الأرجنتين قد أعلنت أمس الأول الجمعة تسجيل ثمان حالات إصابة بالبلاد، لتكون بذلك ثالث دولة في أمريكا اللاتينية تسجل أعلى معدلات إصابة بعد البرازيل، التي سجلت 19 حالة والإكوادور التي سجلت 14 حالة.

وأعلنت السلطات الصحية في باراجواي تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس أمس السبت تعود لرجل / 32 عاما/ عاد مؤخرا من الإكوادور، وجرى عزله في منزله و” في حالة جيدة”.

أعلنت السلطات الصحية في مكسيكو سيتي وليما حالات إصابة جديدة بالفيروس، حيث ارتفعت عدد حالات الإصابة في المكسيك إلى سبع حالات وبيرو إلى ست حالات.

وفي ايطاليا أغلقت السلطات المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد في مسعى لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب مرسوم وقعه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي الأحد.

وجاء في نص المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة الإلكتروني أنه إلى جانب العزل الإجباري بحق 15 مليون شخص في أجزاء واسعة من شمال إيطاليا حتى الثالث من آذار/مارس، أغلقت الحكومةكذلك المدارس والملاهي الليلية وصالات الكازينو في أنحاء البلاد.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!