تطورات فيروس كورونا.. حالات الوفاة في الصين يرتفع  لـ2044 وكوريا الجنوبية تسجل 518 إصابة وإسرائيل تغلق بيت لحم

Share your love

الفهرس

بكين/سول/ القدس-(أ ف ب) -(د ب أ) – أعلنت الصين الجمعة تسجيل 30 حالة وفاة إضافيّة جرّاء كورونا، ما يرفع إلى 3044 عدد الوفيّات بالفيروس المستجدّ في البلاد منذ ظهوره أواخر 2019.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة 143 حالة في البلاد، وهي زيادة طفيفة مقارنة باليوم السابق (139)، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 80552 حالة، وفقًا لأرقام صادرة عن اللجنة الوطنية للصحة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

كما سجّلت الصين 16 حالة إصابة بالفيروس مستوردة من الخارج، ما يرفع عدد هذه الحالات في البلاد الى 36. وقالت السلطات المحلية الثلاثاء إنّ ثمانية صينيين كانوا يعملون في مطعم في شمال ايطاليا تم تشخيص اصابتهم بالفيروس بعد عودتهم الى الصين اواخر شباط/فبراير.

والصين متخوفة الآن من استيراد حالات من الخارج مع عودة المسافرين، خاصة بعد ان انتشر الفيروس في حوالي 80 دولة، ما أدى إلى إصابة أكثر من 10 آلاف ووفاة نحو 200.

هذا وأعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة تسجيل 518 حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس كورونا بحلول منتصف الليل ما يرفع إجمالي عدد الاصابات بالمرض في البلاد إلى 6 آلاف و 284 شخصا.

وذكرت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية أن 42 حالة من بين المصابين، معظمهم لديهم أمراض مزمنة، توفوا بسبب الفيروس الذي بدأ في الصين العام الماضي، وفقا لما أعلنه مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن 60 بالمئة من حالات الاصابة المؤكدة تعود إلى منطقة دايجو، التي تعتبر رابع أكبر مدينة من حيث تعداد بالسكان في البلاد والذي يقدر بـ5ر2 مليون نسمة، حيث يشتبه في أن الكنيسة التابعة لطائفة شينتشونجي بها كانت بؤرة تفشي الفيروس.

كما أعلن وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت يوم الخميس إغلاق مدينة بيت لحم الفلسطينية بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا بعد الإعلان في وقت سابق عن إصابة 7 أشخاص بالمرض داخل المدينة.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية عن بينيت قوله أنه سيجري تنفيذ القرار بالتنسيق بين الجيش الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، حيث سيتم تقييد تنقل الإسرائيليين والفلسطينيين من وإلى المدينة وأن تنفيذ القرار بدأ من مساء الخميس وحتى إشعار أخر.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر أمس مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ لمدة 30 يوما للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، كما أعلن رئيس الوزراء محمد اشتيه تعطيل المدارس والجامعات، وإلغاء كافة الحجوزات للسياح في الفنادق وإلغاء كافة المؤتمرات في الأراضى الفلسطينية.

جاء ذلك عقب إعلان وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة ثبوت إصابة سبعة فلسطينيين بالفيروس في بيت لحم بالضفة الغربية، وأن المصابين قيد العلاج في الحجر الصحي.

وذكرت أن المصابين هم عاملون في فندق تم على ما يبدو انتقال العدوى إليهم من وفد يوناني زار بيت لحم نهاية الشهر الماضي.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!