تفسير أكثر الكوابيس المزعجة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a6f56600721b9d05d1ca7c77-text/javascript”] [wpcc-script type=”a6f56600721b9d05d1ca7c77-text/javascript”]

 الكوابيس من أكثر الأشياء المزعجة التي تحدث للإنسان أثناء نومه، و هناك بعض الكوابيس الشائعة و المنتشرة بين الناس، و التي تتكرر بصورة مستمرة و لا تأتي لهم مرة واحدة فقط، و يكون ذلك لوجود سبب رئيسي و خلل يجعل هذه الكوابيس تأتي للفرد، و اكثر انواع الكوابيس شهرة هو كابوس الشعور بالحصار، و كابوس حدوث الكوارث الطبيعية، و كابوس فقدان الملابس في الأماكن العامة، و كابوس تغير الاحداث للأسوأ، و كابوس التعرض للإصابة .

تفسير أكثر الكوابيس المزعجة

– كابوس التعرض للإصابة: بعض الناس يحلمون أنهم تعرضوا للإصابات و الالم في الحلم، و تفسير ذلك يرجع إلى أن لديهم ضعف في حياتهم الخاصة و الشخصية، فلا يشعر الفرد منهم بقوته، لذلك يأتي له هذا الضعف في الكابوس، على هيئة إصابة او كسر، و يقوم العقل بإرسال هذه الإشارات للإنسان لكي يجعله ينتبه لهذا الضعف للتخلص منه، و التخلص من هذه الكوابيس يمكن أن يكون بأن يبدأ الإنسان في، معرفة ما هي نقاط ضعفه في حياته العادية، و كيف يقوم بالتخلص منها و الشعور بالقوة، و هذا سيعمل على تخفيف كوابيس الإصابات .

كابوس فقدان الملابس: هذا الكابوس شائع و منتشر بين عدد من الناس، و يحدث بسبب معاناة صاحبه من مشاكل في الصورة الشخصية الخاصة بهم، و خلل في القضايا الخاصة بتقدير الذات و الثقة بالنفس، و بالرغم أن الفرد يمكن أن يشعر أنه يريد الضحك على شكله في الحلم و هو بدون ملابس، و أنه قد يعتبره حلم مضحك.

و لكن هذا الحلم يعبر عن خلل كبير، و يظهر ذلك عندما يكون الشخص في الحلم بدون ملابس شخصية خاصة به في مكان عام، و يجب محاولة علاج كيفية النظر للذات و تقديرها و التخلص من جميع المشاكل التي تتعلق بالصورة الشخصية، لكي يتخلص الفرد من هذا النوع من الكوابيس .

 – تغير الأحداث للأسوأ: هذا الكابوس عادةً ما يكون فيه الشخص، في مناسبة مهمة و هذه المناسبة يحدث فيها خلل أو لا تكتمل مثلما تم التخطيط لها، و أبرز أنواع هذا الكابوس التأخر على العرس او التأخر على موعد مهم في العمل، و تزيد نسبة حدوث هذا الكابوس للأشخاص الذين يعانون من ضغط في حياتهم العادية، و ترتبط في الواقع بفشل الشخص أو بخوفه و قلقه، او بعدم القدرة على أداء العمل و المهمة على أكمل وجه.

و يكون لديهم كمية كبيرة من المشاعر السلبية المكبوتة بالداخل، و التي تخرج في صورة هذا النوع من الكوابيس، و يجب العمل على حل هذا الضغط و زيادة نسبة الاسترخاء، لكي يتخلص الفرد من هذه الكوابيس .

 – الكوابيس الخاصة بالكوارث الطبيعية: هذا النوع من الكوابيس يأتي في شكل زلازل او أعاصير، او اي كارثة طبيعية تحدث في حلم الشخص، و ترجع معظم اسباب رؤية ذلك تعرض الشخص للقلق و الضغط و الخوف، و يأتي في صورة كارثة طبيعية لا يمكن السيطرة عليها أو إيجاد حل لها، و يجب محاولة الاسترخاء و التخلص من الضغط لكي تقل نسبة حدوث هذه الكوابيس .

 – كابوس الوقوع في الحصار: هذا الكابوس يأتي بكثرة للأشخاص الذين يعانون من الضيق، عند وجودهم في أي مكان ضيق لا يستطيعون الحركة فيه أو الشعور بالراحة فيه، و تزيد نسبة حدوثه عند الأفراد الذين لا يملكون القدرة على الخروج من الوضع الحالي الموجودين فيه، و يشمل ذلك الظروف و المواقف المحيطة بهم، مثل الظروف و المشاكل المالية.

او وجود علاقة سلبية في حياتهم تؤثر عليهم، و اذا سيطر عليهم شعور عدم القدرة من الهرب من هذه العلاقات و المشاكل، سيظهر ذلك في صورة الكوابيس التي تعبر عن الحصار و شعور الفرد بالضيق و عدم قدرته على الهرب، و قد يعبر أيضاً عن خوف الفرد الذي يمنعه من الوصول لكل ما يريده و يمنعه من تحقيق أهدافه .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!