تفسير رؤية الضفدع في المنام

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”db2c3130269c7949b55d4141-text/javascript”] [wpcc-script type=”db2c3130269c7949b55d4141-text/javascript”]

من أغرب الأحلام التي قد تحدث للإنسان هي رؤية الضفدع في المنام ،وقد تدل على العديد من التفسيرات والدلالات ، تبعاً لحالة الرائي ، ولقد تفضل علماء تفسير الاحلام الافاضل بتقدم مجموعة من التفسيرات المختلفة والتي تختلف بين رائي وآخر.

أهم ما ورد في تفسير ابن سيرين لرؤية الضفدع :
ذكر ابن سيرين عدة تفسيرات لرؤية الضفدع قد يدل بعضها على الفرح والسعادة والخير والرخاء ، وقد يحمل الأخر في طياته مواجهة المتاعب والصعاب في الحياة . فللرجل تفسيرات ، وللمرأة تفسيرات أخرى على حسب حالتها سواءً كانت عزباء ،أو متزوجة .

– عند رؤية الفتاة العزباء للضفدع يدل ذلك على خطبتها لرجل ذو أخلاق حسنة ، فإذا كان الضفدع أخضر اللون فهذا دليل على ما ستناله من الخير والسعادة ، وجد تدل على رغبة أحد الرجال بها ، فرؤية الضفدع قد تدل على مشاعر الرجل تجاه الفتاة والرغبة بها .

– إذا رأت الفتاة العزباء ضفدعاً في المنام ، وكان أسود اللون فهذا دليل غير مبشر لما سيحدث من أمور غير سارة على الإطلاق . وقد يدل على حب الذات والأنانية .

– رؤية الضفدع الصغير الحجم في المنام دليل خير وسعادة ، ومبشر لما سيحدث من أمور مفرحة إن شاء الله .

– إذا رأت المتزوجة الضفدع في المنام فهذا دليل على الحظ الجيد ، وما ستحصل عليه من خير وسعادة في حياتها القادمة ، وقد تشير رؤية الضفدع للحياة الزوجية السعيدة الخالية من المشكلات .

– إذا رأت المرأة الحامل الضفدع في المنام كان دليلاً على صعوبة حملها ، وما ستمر به من متاعب في هذه الفترة ، وقد يشير إلى صعوبة الولادة ، ورؤية الحامل للضفدع الأسود قد يدل على إنجابها ولداً ، ورؤية الضفدع الصغير للحامل دليل على الراحة والسعادة ، والضفدع في العموم دليل على متاعب ومشكلات الحياة .

– رؤية الرجل للضفدع دليل على الصداقة القوية ، وعلى تمتع الأصدقاء بالأخلاق الحميدة ، والخصال الجيدة .

– إذا رأى الرجل وكأنه يأكل الضفدع دليل على فترة راحة وسعادة سيمر بها قريباً ، ويشير إلى الراحة النفسية .

– رؤية الرجل للضفدع الميت غير مبشرة بالمرة ، فتدل على الحزن ، والابتلاءات .

– إذا رأى الرجل عدد كبير من الضفادع ، فقد يشير إلى فترة راحة مقبلة ، بعد التخلص من العناء والبلاء الشديدين ، نتيجة التقرب لله عز وجل بالدعاء .

– قد تدل رؤية الضفادع على الخداع والتعرض للسحرة والمخادعين .

– من رأى وكأن الضفادع تخرج من البلدة كان دليلاً على رفع البلاء عن هذه البلدة .

– إذا قام الراجل بصيد الضفادع في المنام كان دليل على قهر الأعداء .

– ومن رأى مجموعة من الضفادع تنزل بلدة ، كان دليل على إصابة هذه البلد بغضب من الله ، لن يزول إلا برضا الله .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!