تقرير عن علاقة الالمنيوم بمرض الزهايمر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”05d980c1b474c14d6a470279-text/javascript”] [wpcc-script type=”05d980c1b474c14d6a470279-text/javascript”]

قد لا نجد خلال الأيام الحالية العديد من الأواني المصنوعة من الألومنيوم حيث أن صناعة الأواني قد تطورت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بين الأواني المصنوعة من التيفال أو أواني السيراميك وغيرها من الأنواع التي لا تسبب ضرر على مستخدميها حيث أن التقارير والأبحاث قد أكدت على أن تلك الأواني المصنوعة من الألومنيوم تسبب العديد من المشاكل الصحية.

أضرار أستخدام الأواني المصنوعة من الألومنيوم وعلاقتها بالزهايمر :
خلال عام 1970 قد تم العمل على نشر تقرير مفصل عن مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن والذي يعد هو مرض العصر الحالي حيث قد تم العثور على نسبة كبيرة من مادة الألومنيوم في رأس المصابين بمرض الزهايمر وبناء عليه فقد تم عمل العديد من الأبحاث والدراسات حول العلاقة بين كل من الألومنيوم ومرض الزهايمر.

حيث أكدت العديد من الدراسات على أنه يوجد علاقة وطيدة بين نسبة الألومنيوم في الجسم وبين الإصابة بمرض الزهايمر بينما نفى العديد من الباحثين عن وجود أي علاقة بين كل منهم بينما أكد العديد من الخبراء والباحثين على ضرورة تجنب صنع الطعام في الأواني التي صنعت من الألمنيوم مع تجنب تعليب الطعام بورق الألمنيوم وقد أشار العديد من الباحثين على أن خطورة الألمنيوم ليس في تحلله ولكن في استنشاق الغبار الناتج عن تصنيعه.

الأمر الذي من الممكن أن يتسبب في حدوث العديد من المشاكل في الجسم فقد وجد الأطباء أنه من يعمل في بيئة غنية بمادة الألومنيوم يعاني من سعال شديد بالإضافة إلى ترسب كمية كبيرة من الألومنيوم في الجسم وبالتالي من السهل أن يحدث اضطرابات في الدماغ الأمر الذي يؤثر على الذاكرة بشكل كبير ومن الممكن أن يؤدي لحدوث الزهايمر أو مرض الخرف كما هو متعارف عليه في الأوساط الطبية.

كيفية الوقاية من مخاطر الألومنيوم :
يمكنكم الوقاية من مخاطر الألمنيوم في الطعام من خلال عدم طبخ الأطعمة الحمضية داخلها والتي منها الطماطم أو تجنب تخزين الطعام لفترة طويلة داخل الأواني المصنوعة من الألومنيوم كما يمكنكم من خلال الخطوات التالية تجنب حدوث مشاكل للأشخاص ناتجة عن استخدام الألومنيوم بشكل كبير.

1- تجنب تخزين الطعام لفترة طويلة داخل الأواني المصنوعة من الألومنيوم.

2-  عدم مرور فترة طويلة على الأواني المصنوعة من ذلك العنصر حيث أن الأواني القديمة أكثر تعرض للتحلل في الطعام والتفاعل معه ويمكنكم جلب الأواني المطلية بالألومنيوم.

3-  يمكنكم استبدال الأواني المصنوعة من الألومنيوم بعدة أشياء آخرى لا تزيد عنها في السعر نظرا لتدني سعر الألومنيوم والتي منها الأواني المصنوعة من الألومنيوم ولكنها مطلية بالأكسيد للحد من تحللها أو الأواني المصنوعة من النحاس أيضا.

4-  في حالة استخدام ورق الألومنيوم كل ما عليكم هو تغليف الطعام وليس صنع الطعام به فهو غير صحي على الإطلاق.

5-  وجه الألومنيوم اللامع لابد من وضعه تجاه الطعام الساخن وليس العكس وهو المتعارف لدى الجميع ولكنها هي طريقة خاطئة.

6-  اللون المطفي من ورق الألومنيوم أكثر عرضة للأكسدة لذا لابد من تجنبه بشكل كبير.

7-  لا يمكن إدخال ورق الألومنيوم إلى الفرن حيث أنه يتفاعل بشكر كبير مع الطعام الحامض لذا لابد على ربه المنزل أن تكون أكثر حرصا على صحة أسرتها.

8-  لا يصح استخدام ورق الألمنيوم في الشواء سواء إن كانت لحوم أو دواجن فهذا الأمر مضر جدا بالطعام.

9-  يمكنكم استبدال الصواني المصنوعة من الألومنيوم في دخول الطعام إلى الفرن والعمل على استبدالها بالأواني المصرية من الفخار لتجنب أضرار الألومنيوم.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!