تناول الخضار والفواكه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الوراثية

  بيّنت دراسة كندية أن تناول الخضار والفواكه النيئة يومياً يقلل من احتمال ظهور أمراض القلب لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بها.وبحسب...

Share your love

 

  

بيّنت دراسة كندية أن تناول الخضار والفواكه النيئة يومياً يقلل من احتمال ظهور أمراض القلب لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بها.

وبحسب الدراسة، فإن تناول 5 حصص يومياً من الخضار والفواكه يكفي لتجاوز آثار أمراض القلب الوراثية التي يعاني البعض منها والتي يعتقد أن نسبتهم تبلغ حوالي خُمس سكان أوروبا أو ذوي الأصول الأوروبية، كما أن اتباع نظام غذائي صحي يقلل من آثار الضعف الوراثي للقلب.

وتوصل القائمون على الدراسة إلى هذه النتائج بعد إجراء مسح شمل 27 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، وأشارت النتائج أيضاً إلى أن الأشخاص الذين لديهم المورثة 9p21 والمسؤولة عن ضعف القلب تتراجع احتمالات إصابتهم بأمراض القلب إلى نفس نسب الاحتمال لدى الأشخاص العاديين إذا تناولوا الخضار والفواكه النيئة يومياً.

وقالت البروفيسورة سونيا أناند من جامعة “ماك جل” الكندية: “إن نتائج الدراسة تتوافق مع الإرشادات الصحية العامة التي تنصح بتناول 5 حصص يومياً من الخضار والفواكه”.

وأشار الفريق المسؤول عن الدراسة إلى أنه يتوجب القيام بأبحاث إضافية لمعرفة آلية تأثير النظام الغذائي على العامل الوراثي، وفقاً لما ذكر في موقع محطة “بي بي سي” البريطانية.

وأوضحت جودي سوليفان من جمعية القلب البريطانية أن الدراسة تؤكد أن العامل الوراثي والنظام الغذائي يزيدان من مخاطر أمراض القلب وهناك علاقة بينهما.

وقالت: “إن العلاقة بين العاملين معقدة جداً ولا نمتلك كل المعلومات المتعلقة بذلك لكن رسالتنا واضحة وهي أن تناول المزيد من الخضار والفواكه مفيد لصحة القلب”.

 

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!